كيف افتح حساب اي كلاود

بعد إنشاء حساب آي كلاود iCloud ستحصل على مخزنٍ يقوم بتخزين كافة الملفات الضرورية بأمان، فكيف نفتح حساب آي كلاود؟

4 إجابات

حساب اي كلاود I Cloud هو وسيلة حديثة ومتطورة على أجهزة ايفون I PHONE لتخزين الملفات والاحتفاظ بها، حيث يمكن تخزين الصور والأسماء والمستندات وأي شيء يريد المستخدم تخزينه. كما يتيح للمستخدم فرصة مشاركة الملفات بين أكثر من جهاز إذا كانت الأجهزة تحمل الحساب نفسه.

يمكن فتح حساب اي كلاود I Cloud من حلال عدة خطوات تتم عن طريق جهاز I PHONE وهي:

فتح حساب اي كلاود

  1. الذهاب إلى الصفحة الرئيسية، والضغط على أيقونة الإعدادات SETTINGS سيكون هنالك عدة خيارات، ويجب اختيار Sign in to your device وهو خيار تسجيل الدخول إلى جهازك.
  2. إذا كان قد تم تسجيل الدخول من حساب آخر يجب الضغط على تسجيل الخروج sign out.
  3. بعد ذلك يجب الضغط على خيار عدم امتلاك حساب أبل أو تم نسيانه don`t have an apple id or forgot it . وهو موجود في أسفل صفحة كلمة المرور.
  4. الانتقال إلى خيار انشاء حساب أبل أي دي بعد ذلك create apple id.
  5. يجب إدخال تاريخ الميلاد والضغط على التالي.
  6. إدخال الاسم الاول والاسم الأخير ثم الضغط على التالي.
  7. يجب بعد ذلك تزويد عنوان البريد الالكتروني وهنا يوجد احتمالان إما أن يتم اختيار البريد الحالي use your current email address  أو يتم اختيار إنشاء بريد الكتروني جديد get a free I cloud email address.
  8. الضغط على التالي بعد الاختيار والضغط على متابعة لإدخال كلمة المرور والتي يجب ان تتكون على الأقل من 8 خانات ويجب أن تحتوي على حرف إنجليزي كبير وحرف صغير ورقم على أقل تقدير وبعد كتابة كلمة المرور يجب الضغط على التالي.
  9. بعد ذلك يجب تزويد رقم الهاتف المحمول مسبوقا برمز البلد والضغط على التالي. ويتم التحقق من رقم الهاتف عن طريق استلام رسالة نصية تحتوي على كود مكون من 6 ارقام ويمكن ايضا التأكيد من خلال اتصال هاتفي.
  10. بعد استلام الكود وإتمام عملية التحقق يجب قراءة شروط الموافقة والضغط على موافق agree.

أكمل القراءة

لإنشاء حساب آي كلاود iCloud سواء عبر أجهزة الآيفون iPhone أو الآيباد iPad أو ماك Mac أو حتى عبر iCloud.com، فأنت تحتاج إلى الاشتراك في معرّف أبل Apple ID، إذ بعد الاشتراك بالمعرّف؛ يتم إنشاء حساب آي كلاود مجاني لك، وكلّ ما عليك فعله عندها هو تسجيل الدخول فقط.

سأكتفي بخطوات إنشاء الحساب على أجهزة الآيفون والآيباد:

  1. افتح إعدادات جهازك Sitting.

  2. انقر فوق تسجيل الدخول Sign in، ستجده في أعلى القائمة (إذا كنت تستخدم أقدم إصدار من آيفون؛ فاضغط على iCloud ثم إنشاء معرّف آبل جديد Create a new Apple ID.

  3. انقر فوق ليس لديك معرّف آبل أو نسيت ذلك Don’t Have Apple ID or Forget It، الموجودة تحت حقل كلمة المرور Password.

  4. اضغط على إنشاء معرف آبل Create Apple ID أعلى القائمة المنبثقة.

  5. أدخل تاريخ ميلادك Birth Date ثم انقر على التالي Next.

  6. أدخل اسمك الأول والأخير ثم اضغط التالي.

  7. أدخل عنوان بريدك الالكتروني الحالي أو أنشئ واحدًا جديدًا، سيكون هذا العنوان معرّف آبل الذي ستستخدمه لتسجيل الدخول إلى آي كلاود. اضغط على التالي.

  8. أدخل كلمة مرور مناسبة، ثم اضغط على التالي.

  9. أدخل رقم هاتفك، واختر إذا كنت تريد أن تتحقق من الرقم عبر رسالة نصية Text Message أو مكالمة Call. اضغط التالي.

  10. أدخل رمز التحقق Code الذي يصلك، ثم اضغط على التالي.

  11. اضغط على موافق Agree، مرة في أسفل الزاوية اليمينية وثم مرة في الأعلى.

  12. أدخل رمز المرور الخاص بجهازك،÷ ستعرض الشاشة رسالة تسجيل دخول إلى آي كلاود عند وصولها إلى بياناتك.

  13. إذا كنت تريد دمج بياناتك مثل التقويم والتذكيرات وغيرها مع حسابك على آي كلاود، انقر دمج Merge، وإذا لم تريد انقر عدم الدمج.

أكمل القراءة

إن كنت من مستخدمي أجهزة ماك، فلا بد لك وأن تعلم أن آي كلاود (iCloud) هو المنصة السحابية التي تمكنك من حفظ نسخة من صورك ومقاطع الفيديو وكل البيانات والمعلومات على الهاتفك أو الكمبيوتر المحمول.

يتيح لك حساب آي كلاود تخزين البيانات على مساحة 5 جيغابايت، وتستطيع استعادتها أو مشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة في أي مكان.

ويمكن إنشاء حساب آي كلاود بسهولة من أي هاتف محمول بالدخول إلى الضبط ثم “تسجيل الدخول إلى هاتفي” ثم “لا أملك حساب أبل” أو اضغط على “نسيته“، ثم إنشاء حساب أبل.
ثم أدخل تاريخ الميلاد ثم إضغط التالي ثم أدخل الاسم والكنية، ويمكنك بعد ذلك إدخال البريد الإلكتروني المستخدَم أو إنشاء بريد جديد مجاني على آي كلاود.

ولإنشاء بريد آي كلاود جديد، أدخل البريد الإلكتروني الجديد وكلمة المرور مرتين لتأكيدها، ويجب مراعاة ألا يقل طول كلمة المرور عن 8 خانات، وأن تتضمن أرقاماً وحروفاً كبيرة وصغيرة.

بعد ذلك سيطلب منك إدخال البلد ورقم الهاتف لتصلك رسالة نصية فيها رمز تفعيل الحساب، أدخل الرمز المطلوب في النافذة التالية.
فتح حساب آي كلاود
كما يمكنك طلب رمز التحقق باستخدام مكالمة صوتية أيضاً.

ستظهر لك بعد ذلك نافذة شروط وبنود الخدمة واتفاقية الترخيص، إضغط موافق. ثم أدخل رمز مرور جهازك في النافذة التالية. بعدها سيسألك عن مزامنة بعض البيانات في المتصفح ودليل الهاتف والرسائل، يمكنك الضغط على دمج للمتابعة.

وللدخول لحساب آي كلاود، أدخل إلى إعدادات الجهاز ثم Apple ID ثم iCloud، ستظهر لك خيارات المزامنة. وبهذا يكون حساب آي كلاود جاهزاً للاستخدام.

أكمل القراءة

iCloud هو المنصةُ السحابيةُ الأساسيةُ الأولى لدى Apple لحفظ ومزامنة مختلف بيانات المستخدم من صورٍ وملفاتٍ وفيديوهاتٍ وأغاني وجهات الاتصال. بالتأكيد الـ iCloud يمثل المكان الأمثل لمشاهدة البيانات المحفوظة واسترجاعها وإدارتها. خدمات التخزين التي تتيحها Apple عبر iCloud مجانية لتخزين أول 5 غيغابايت، وبعد هذه المساحة يجب دفع مبلغ 0.99 دولارًا شهريًا. عملية إنشاء حساب اي كلاود بسيطة جدًا. قبل كل شيء يجب تنصيب iCloud على جهازك الخاص ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

أولًا: في أجهزة iPhone & iPad:

  1. من قائمة الإعدادات نختار الاسم الخاص بنا.
  2. نختار iCloud.
  3. سوف ترى كافة البرامج والبيانات التي قمت بمزامنتها.
  4. قم بالضغط على أيّة أيقونةٍ لبرنامجٍ ما.
  5. يمكن الضغط على زر iCloud Backup لإجراء نسخٍ احتياطي لمحتوى الجهازِ الخاص بك.فتح حساب اي كلاود

ثانيًا: في أجهزة الـ Mac:

  1. نقوم بالضغط على قائمة system preferences .
  2. نضغط على iCloud .
  3. تظهر قائمة تحتوي على التطبيقات التي يمكن استخدامها مع iCloud .
  4. يمكن اختيار أيًا من التطبيقات لتفعيلها مع iCloud .فتح حساب اي كلاود

ثالثًا:

  1. في حال كنت بعيدًا عن جهازك يمكنك فتح حساب iCloud باستخدام الموقعِ الخاص بالمنصة icloud.com.
  2. قم بإدخال بياناتك الخاصة، والضغط على زر إدخال.فتح حساب اي كلاود

في حال شعرت أن المساحة التخزينية التي قدمها لك iCloud لا تكفي لبياناتك، يمكنك إدارة خطة الشراء الخاصة بك وتوسيع المساحة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف افتح حساب اي كلاود"؟