كيف اقوم بحذف ايميل مضاف في الاوت لوك

قد يضطر بعض المستخدمين لحذف إيميل إما بسبب الملل أو نتيجة اختراقه أو رغبةً بالتجديد، فكيف نقوم بحذف إيميل مضاف في Outlook؟

3 إجابات

اوت لوك هو منظم معلومات في ميكروسوفت اوفيس وكذالك هو احد التطبيقات المخصصة للتعامل مع البريد الإلكتروني وإدارته بشكل احترافي أيضاَ، مفيد في الأعمال السكرتارية حيث يساعدُ في إدارة جهاتِ الاتصال وتنظيمِ المواعيدِ والدعوة إلى الاجتماعاتِ وإضافة العديد المهام تنظيم البريد الألكتروني.

 بدأ حساب الأوتلوك باسم هوتميل في الـ1996 وذلك الأسم آتى من أحرف لغة HTML المستخدمة في كتابة صفحات الويب، ثم تحول إلى أسم MSN Hotmail في عام 1997، وفي عام 2005 سمي باسم “بريد ويندوز لايف” ثم في عام 2012 تم تغيير اسمه مرة أخرى إلى أوتلوك وحتى الأن هذا الأسم المستقر عليه، ويمكن للمستخدم اختيار مجال عنوان البريد (@hotmail.com) أو (@outlook.com).

لحذف حساب اوتلوك عليك القيام بالخطوات التالية:

  • افتح البرنامج  ثم انقر على خيار الملف (File) ثم على قائمة اعدادات الحساب <إعدادات الحساب
  • أختر الحساب الذي تود أن تحذفه وانقر عليه.
  • ثم انقر على خيار لإزالة (Remove).
  • ستظهر لك رسالة تحذير بأن بعض البيانات سوف يتم حذفها قم بتأكيد رغبتك بحذفه وأضغط على خيار نعم (yes).

يجدر الإنتباه إلى أنّ إذا كنت تريد حذف الحساب الوحيد الذي تملكه ستتلقى رسالة تحذيرية بأنه بتوجب عليك إنشاء موقع جديد لملفاتك قبل إزالة حسابك.

أكمل القراءة

يأتي برنامج مايكروسوفت آوتلوك (Microsoft Outlook) أو اختصاراً (آوتلوك) مع حزمة برامج أوفيس المكتبية، كما يتوفر بنسخة مستقلة أيضاً، ويُستخدم لإدارة البريد الإلكتروني وتنظيم المواعيد والمهام وجهات الاتصال والتقويم والملفات على القرص الصلب والعديد من المهام الأخرى. وتتوفر منه نسختان:

  • Microsoft Outlook Express: وهي النسخة المخففة التي أُطلقت لأول مرة مع ويندوز 98.
  • Microsoft Outlook: وهي النسخة العادية.

إن حذف حساب بريد إلكتروني من آوتلوك لا يعني إلغاء تفعيل الحساب، وإنما يقتصر على عدم المقدرة على إرسال وتلقي رسائل البريد الإلكتروني باستخدام آوتلوك.

ولحذف الحساب في آوتلوك 2010، 2013، 2016، من النافذة الرئيسية للبرنامج اضغط على ملف في الزاوية العليا اليمنى لتظهر نافذة المعلومات، اضغط فيها على إعدادات الحساب فتظهر نافذة أخرى، اضغط أيضاً على إعدادات الحساب، ستظهر الحسابات المضافة على آوتلوك، اختر الحساب المراد إزالته ثم إزالة.

حذف ايميل مضاف في الاوت لوك
ستظهر رسالة تحذيرية تفيد بحذف كل معلومات الحساب المخزنة بلا اتصال على الحاسب. إضغط على تأكيد للمتابعة.
إذا كان الحساب المراد حذفه هو الحساب الوحيد المضاف على آوتلوك، فتظهر رسالة تفيد بضرورة إنشاء مكان لتخزين البيانات قبل حذف الحساب.
لإنشاء ملف لتخزين البيانات يمكنك الإطلاع على مقال مايكروسوفت حول إنشاء ملف تخزين البيانات. أما بالنسبة لآوتلوك 2007 فيمكنك الدخول لقائمة الحسابات بالضغط على ملف ثم إعدادات الحساب.

أكمل القراءة

تطبيق الاوت لوك (Outlook) يقوم بإدارة البيانات الشخصية، مثل المواعيد، والمهام، وجهات الاتصال، والملاحظات المهمة، لكن الاستخدام الأشيع له هو لإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني وتلقيها، ويمكنك حذف حساب الاوت لوك بطريقة بسيطة وسهلة، فعندها سوف تفقد القدرة الدخول إلى التطبيق، وسوف تُحذف البيانات المخزنة مؤقتًا مثل معلومات التقويم والمواعيد وغيرها، لكن لا تقلق، حساب المايكروسفت و الرسائل التي بداخله ستبقى بأمان.

تقوم شركة مايكروسفت (Microsoft) بإصدار العديد من التحديثات لتطبيق اوت لوك بشكل متكرر، لذلك قم بالتحقق قبل حذف حساب الاوت لوك لمعرفة إصدار (MS Office) الذي لديك، فالإصدار رقم 16 يمثل (Office 2016)، أما الإصدارات الأصغر من 16 لا تمثل سنة الإنتاج، فمثلًا (Outlook 15) تم إصداره سنة 2013، مع ذلك طريقة حذف الحساب والرسائل متشابهة بين هذه الإصدارات، مع وجود بعض الاختلافات البسيطة.

خطوات حذف حساب اوت لوك:

  1. افتح البرنامج، ثم انقر على خيار الملف (File)، ثم على قائمة إعدادات الحساب > إعدادات الحساب.
  2. اختر الحساب الذي تودّ أن تحذفه، وانقر عليه.
  3. ثم انقر على خيار الإزالة (Remove).
  4. ستظهر لك رسالة تحذير بأن بعض البيانات سوف تُحذف، قم بتأكيد رغبتك بحذفه، وانقر على خيار نعم (Yes).حذف ايميل مضاف في الاوت لوك

أما إذا كنت تريد حذف ايميل أو أكثر في حساب الاوت لوك:

  1. ادخل إلى قائمة الرسائل الواردة لديك (inbox)، وحدد الرسالة التي تريد أن تحذفها.
  2. انقر على خيار الحذف (Delete) الموجود فوق قائمة الرسائل.

وإذا كنت تستخدم هاتفك الذكي، قم فقط بالضغط المطول على الرسالة التي تريد حذفها مع تحريك الإصبع إلى اليسار؛ ولكي تتخلص وتقوم بإفراغ العناصر التي قمت بحذفها سابقًا، ادخل إلى ملف العناصر المحذوفة (Deleted items folder)، انقر على خيار إفراغ المجلد (Empty folder) الموجود فوق قائمة الرسائل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اقوم بحذف ايميل مضاف في الاوت لوك"؟