كيف اكتب البايو في تويتر؟

2 إجابتان

كتابة البايو في تويتر

موقع تواصل اجتماعي أمريكي، وأداة للتّعبير عن الرأي واكتساب صداقات جديدة، يتيح خدمة مشاركة الأفكار والروابط والوسائط المتعددة، ويتميّز بسهولة استخدامه؛ إنه التويتر (Twitter)، وتدعى كل مشاركة فيه بالتّغريدة (Tweet)، ويمكن من خلاله كتابة التغريدات ونشرها وإعادة التّغريد (إضافة التعليقات على تغريدات الآخرين ونشرها) ومتابعة الأشخاص وإرسال الرسائل لهم؛ وحتى تكون أحد مستخدميه يتوجب عليك امتلاك بريد إلكتروني والاتصال بالإنترنت.

إن كنت من المستخدمين المبتدئين للتويتر عليك أن تتعرف على كيفية الوصول لأهم استخداماته:

  • إعداد الملف الشخصي: هي إضافة بيانات شخصية من خلال النقر على تعديل الملف الشخصي، إضافة التعديل في المكان المخصص (صورة أو اسم أو نبذة تعريفية…) ومن ثم الضغط على حفظ.
  • البحث عن الأشخاص ومتابعتهم: يكون من خلال كتابة اسم الشّخص المراد متابعته في مربع البحث (explorer)، ومن ثم النقر على أيقونة المتابعة (follow).
  • التّغريد: النقر على أيقونة التّغريد (Tweet) وكتابة تغريدة لاتتجاوز 280 حرف، ويمكن أن تحتوي صورة أو إشارة لأحد الأشخاص من خلال وضع الرمز@، ومن ثم اسم الشخص، ورمز هاشتاغ #، بعد الانتهاء من كتابة التغريدة النقر على أيقونة تغريدة (Tweet).
  • حذف التغريدة: من خلال النقر على السهم الموجود بجانب التغريدة المراد حذفها، النقر على أيقونة الحذف (Delete).
  • إرسال الرسائل: النقر على الرسائل (Messages)> رسالة جديدة (New message)> كتابة اسم الشخص المراد مراسلته واختياره من قائمة النتائج> التالي (Next)> كتابة الرسالة ومن الممكن أن تحتوي على الصور> بعد الانتهاء يتم النقر على أيقونة إرسال (Send).

ومن أكثر التساؤلات من قبل مستخدمي التويتر كانت حول البايو وكيفية إضافتها ومحتواها؛ فهيّا بنا نتعرّف على البايو:

تعريف البايو (bio):

هي اختصار لكلمة (biography) وهي مجموعة من الألفاظ المعبّرة عن هوية الشخص، أو نشاطه التجاري وأي شيء تريد كتابته بحيث لاتتجاوز 160 حرفاً، من الممكن أن تستخدم للترويج عن منتج معيّن أو تُرفق براوبط لجذب انتباه المتابعين لشيء ما، ويستطيع أي شخص على التويتر مشاهدتها حيث تظهر في الصفحة الشخصية تحت الاسم مباشرة.

خطوات إضافة البايو:

فتح التّطبيق> الضغط على أيقونة قائمة التنقّل الموجودة في الأعلى بجوار كلمة الرئيسية> النقر على الصورة الشّخصية> النقر على تعديل الملف الشّخصي> كتابة معلوماتك في حقل النبذة التّعريفية> النقر على أيقونة الحفظ.

أنواعها:

يمكن أن يغلب عليها الطابع الأدبي أو العلمي أو الرسمي أو الغموض أو مزيج مما سبق وفق اختيار المستخدم.

نصائح حول كيف يمكن أن أكتب البايو في تويتر

  1. كتابة المعلومات الأساسية للتعريف عن هويتك بشكل واضح ومختصر.
  2. الابتعاد عن التكرار واستخدم لغتك وأسلوبك الخاص في كتابة موجزك بطابع مميز يعكس خبراتك، مشيراً لإنجازاتك وأهدافك وهواياتك بطابع جذّاب.
  3. استخدام ألفاظ وتعابير خاصة بمجال عملك والتركيز على الهاشتاغ؛ من خلال الإشارة لزملاء العمل أواسم الشركة التي تعمل بها وذلك لجذب الكثير من التفاعل.

عليك الابتعاد عن هذه الأمور عند كتابة البايو في تويتر

  1. تجنب الأمور الشخصية غير الهامة.
  2. عدم كتابة معلومات كاذبة أو خبرات وهمية.
  3. تجنّب المبالغة وتقديم عرض متواضع للإنجازات والمهارات.
  4. الابتعاد عن الاقتباسات والالتزام بالحقائق.

أكمل القراءة

التويتر هو أحد منصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية واستعمالًا من قبل الأشخاص حول العالم، يسمح هذا الموقع بتبادل الكثير من المعلومات والملفات والصور بين مستخدميه، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الفيسبوك من حيث الاستخدام حول العالم؛ وذلك لسهولة استخدامه من قبل الجميع.

وتم إطلاق هذا الموقع في عام 2006، وبدأ استخدامه لتلقي أخبار المشاهير والأحداث حول العالم لحظة بلحظة، وبمصداقية أكبر مقارنة بغيره من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكن تشغيلهُ على جميع الأجهزة التقنية الحديثة كالحاسب و الموبايل، ويطلق على الرسائل التي تشاركها مع الآخرين في الموقع اسم تغريدة.

طريقة كتابة البايو (BIO) أي النبذة المختصرة مرتبط بكيفية إدراك الناس للحسابات على التويتر ولا يسمح بكتابة أكثر من 160حرفاً، وهذا غير كافٍ للتعريف بك بشكل كامل، والنبذة المختصرة هي أول مايظهر للآخرين عند البحث على شبكة الإنترنت عن حساب ما.

أفضل طريقة لكتابة النبذة المختصرة من خلال:

  • الضغط على “The Twitter Bio Generator” في صفحة موقع التويتر.كتابة البايو في تويتر
  • تظهر على صفحة الموقع العديد من الإيضاحات عن كتابة السيرة الذاتية للمساعدة.
  • يجب أن تكتب إنجازاتك وأهم شهاداتك، ولذلك استخدم العبارات الملفتة للانتباه وتجنب كتابة الإتجازات غير الصحيحة لأنها ستكشف بسرعة، ويجب وضع صورتك الشخصية لزيادة المصداقية.

كتابة البايو في تويتر

  • روج لنفسك ولكل ما تستطيع فعلهُ واكتب اسمك الحقيقي: الدقة والصدق هي المفتاح الأساسي للترويج لنفسك على التويتر، حيث يهتم الناس بما تفعلهُ بالفعل وليس ما تعتقد أنهُ الأفضل.كتابة البايو في تويتر

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اكتب البايو في تويتر؟"؟