كيف الغي الاشتراكات على الايفون

هنالك الكثير من تطبيقات الايفون الغير مجانية والتي غالباً ما يقوم مسنخدمي الايفون بالاشتراك بها شهرياً مقابل مبلغ مادي يتم دفعه عبر بطاقات الائتمان وغيرها، فهل تعلم كيف يمكن إلغاء الاشتراك بتطبيقات الايفون؟

3 إجابات

يمكنك الوصول إلى اشتراكات التطبيقات والخدمات التي قمت بتفعيلها على جهازك الأيفون والغاء الاشتراك بها من خلال طريقتان مختلفتان، هما:

الطريقة الأولى، الغاء الاشتراكات من خلال الإعدادات: يساعدك تطبيق الإعدادات على إلغاء اشتراكاتك باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. اضغط على اسمك الموجود في أعلى الصفحة.
  3. اختر “الاشتراكات”، الموجودة تحت معرفك الخاص.
  4. اضغط على الاشتراك الذي ترغب في الغاءه، يوجد زر ” إلغاء الاشتراك”، انقر عليه.
  5. أكّد عملية الإلغاء بالنقر على “تأكيد”.

الطريقة الثانية، الغاء الاشتراكات من خلال App Store: تشرح الطريقة الثانية كيفية إلغاء اشتراكات التطبيقات والخدمات المسجل بها باستخدام متجر التطبيقات، وذلك وفق ما يلي:

  1. افتح متجر التطبيقات App Store على هاتفك.

  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي على iCloud، الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

  3. اختر “الاشتراكات”، ثمّ انتقل عن الاشتراك الذي ترغب بإزالته، واضغط على زر “إلغاء الاشتراك”.

  4. أكّد عملية الحذف بالنقر على “تأكيد”.

في كلا الطريقتين ستصلك رسالة إلكترونية إلى معرفك الخاص تخبرك بتأكيد نهاية الاشتراك، بالإضافة إلى التاريخ النهائي الذي يمكنك قبله إعادة تفعيل الاشتراك بالخدمة او التطبيق الذي حذفته.

أكمل القراءة

هل سبق واشتركت بتطبيقٍ على محمولك الآيفون وكان الاشتراك مجانيًا لفترة محدودة وبعدها أصبح يتطلب رسومًا شهرية للمتابعة، لا شك في ذلك فيمكن أن يكون أحد خدمات شركة أبل الخاصة مثل خدمة تشغيل الموسيقى (Apple music ) وخدمة الاشتراك في الألعاب (Apple Arcade) أو تطبيق مثل مدير كلمة المرور.

فمن السهل مراجعة اشتراكاتك الحالية وتغييرها أو إلغائها، ويمكنك القيام بإلغاء هذه الاشتراكات بالطريقة التالية:

  1.  اذهب إلى الضبط (setting) ثم الى اسمك (your name ) ثم إلى مشغل الموسيقى والتطبيقات ( iTunes and App).
  2. بعدها أدخل عنوان آبل (Apple ID ) وتنبثق نافذةٌ أمامك وتختار منها عرض عنوان آبل ( view Apple ID).
  3. في شاشة الإعدادات نختار ضبط الحساب (account setting) اضغط على اشتراك (subscription) فتظهر أمامك قائمةٌ تحتوي على جميع الاشتراكات الحالية والمنتهية الاشتراك الخاصة بك، اختر الاشتراك المراد حذفه.
  4.  اضغط على الاشتراك بالقناة (cancel subscription) أو ممكن أن يكون الخيار باسم قناة تجريبية مجانية (canal free trial) ثم تظهر قائمة يطلب فيها النظام منك تأكيد عملية إلغاء الاشتراك فانقر على موافق (confirm).

الغاء الاشتراكات على الايفون

قبل ذلك تأكد من تحقيق أقصى استفادة من الاشتراك الذي لديك، لأنه يمكنك استخدام الاشتراك أو الإصدار التجريبي المجاني حتى بعد انتهاء الفترة الحالية.

وفي حال الاشتراك بفترة تجريبيةٍ أو مخفضةٍ فيجب إلغاء الاشتراك قبل 24 ساعة من انتهاء الفترة التجريبية أو المخفضة، وفي حال عدم قيامك بذلك سيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا.

أكمل القراءة

في بعض الأحيانِ يشتركُ بعض مستخدمي الايفون بخدماتٍ مجانيةٍ تتيح لهم مميزاتً معينةً. قد تكون هذه الخدماتُ مجانيةً وقد تكون مدفوعةً، وفي بعض الأحيان تتيح بعض التطبيقات الاستخدام المجانيّ للميزة لفترةٍ محددةٍ؛ لكن سرعان ما تنتهي الفترة المجانية لاستخدام هذا التطبيق وتبدأ الفترة المدفوعة. خدمات آبل المدفوعة يمكن أن تكون مثل Apple Music أو Apple Arcade. لإلغاء الاشتراك بالتطبيقات المدفوعة في ايفون يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. قم باتباع المسار التالي في جهاز الايفون Settings > [your name] > iTunes & App Storeالغاء الاشتراكات على الايفون
  2. بعد ذلك قم بإدخال Apple ID الخاص بك. قم باختيار View Apple ID من النافذة المنبثقة.
  3. في شاشة الإعدادات Account Settings قم بالضغط على Subscriptions. تظهر قائمة تحتوي على الاشتراكات الحالية والمنتهية الصلاحية. قم باختيار الاشتراك الذي تريد حذفه ثم الضغط على Cancel Subscription أو ما يسمى Cancel Free Trial ثم تظهر قائمة يطلب فيها النظام منك تأكيد عملية إلغاء الاشتراك، قم بالنقر على Confirm.الغي الاشتراكات على الايفون هنا يجب التنويه الى أنه في حال كنت مشتركًا بفترةٍ تجريبيةٍ (أو مخفضةٍ) فيجب إلغاء الاشتراك قبل 24 ساعةٍ من انتهاء الفترة التجريبية (أو المخفضة) ،في حال عدم قيامك بذلك سيتجدد الاشتراك تلقائيًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف الغي الاشتراكات على الايفون"؟