كيفية انشاء حساب تويتر جديد

يعتبر التويتر من أكثر الشبكات الاجتماعيّة ووسائل التواصل الاجتماعي شهرة، فاحتل المرتبة العاشرة في استقطاب الزوار إليه، هل تعلم كيف تنشىء حساب على التويتر؟

4 إجابات

انشاء حساب تويتر جديد

من السهل جدًا إنشاء حساب في تويتر، سواء أكان ذلك من تطبيق تويتر الرسمي لأجهزة الهاتف المحمول بنظام التشغيل أندرويد وIOS أو باستخدام متصفحات الويب على الحاسوب المكتبي أو المحمول. وفيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنشاء حساب جديد باستخدام التطبيق الرسمي لأجهزة الهاتف المحمولة:

  • توجه إلى متجر التطبيقات الرسمي الخاص بنظام التشغيل أندرويد وIOS، وثبت أحدث نسخة متوفرة من التطبيق.
  • عند فتح التطبيق لأول مرة، ستظهر شاشة ترحب بك، وتوفر لك خيارين، إما تسجيل الدخول لحساب تويتر أنشأته سابقًا، أو خيار التسجيل في تويتر بحساب جديد، انقر على الخيار الثاني.
  • سيُطلب منك إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بحسابك، كعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول الخاصين بك، واسم المستخدم الخاص بالحساب وكلمة السر التي ترغب بها.
  • عند إتمام عملية إدخال بياناتك، سيتوجب عليك تأكيد البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قد أدخلته، إذ ستصلك رسالة بريد إلكتروني أو رسالة قصيرة تحتوي على خطوات توثيق الحساب.
  • بذلك تكون قد انتهيت من عملية تسجيل حساب جديد خاص بك، تستطيع تعديل البيانات الخاصة بك متى أردت، كما تستطيع تخصيص حسابك من خلال إضافة صورة شخصية وصورة header بالإضافة إلى سيرة شخصية bio.

إذا ما كنت ترغب بتسجيل حساب جديد في تويتر من متصفح للإنترنت على حاسوبك المكتبي أو المحمول، ما عليك إلا الدخول إلى موقع تويتر الرسمي www.twitter.com ثم النقر على خيار التسجيل sign up وكتابة المعلومات التي ستطلب منك، ثم تأكيد عملية التسجيل من خلال الرمز الذي سيتم إرساله إما عبر رسالة البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة SMS.

أكمل القراءة

أصبحت منصات التواصل الإجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تويتر هو إحدى تلك المنصات، والحصول على حساب جديد على تويتر أمر في غاية السهولة، كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قمّ بالدخول إلى الموقع الرسمي لتويتر، بالنقر على الرابط التالي، قمّ بالنقر على “اشتراك”.

  2. أدخل اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور، يمكنك استخدام اسمك الحقيقي ولا تخف، إذ يمكنك تعديل الاسم في أي وقت تريده، لكن يجب الانتباه أنّك لا يمكنك استخدام نفس البريد لأكثر من حساب.

  3. ستظهر لك ملاحظة بأنّ التطبيق سيتتبع معلوماتك الخاصة، إمنحه الأذن إن رغبت بذلك، أو لا بحس ما تريد، اضغط بعدها على “التالي”.

  4. الأن، وصلت لمرحلة إنشاء الحساب الأساسية، اضغط على “Sign Up”.

  5. سيقوم الموقع بإرسال رسالة تفعيل الحساب إلى بريدك الإلكتروني تحتوي رمز التفعيل، انتقل إلى بريدك واحفظ الرمز، أدخله في المكان المخصص على الموقع.

بهذه الخطوات تكون قد أتممت إنشاء الحساب، بعد أن تفتح حسابك سيطالبك بمتابعة خمسة حسابات من الحسابات الأشهر على المنصة، يمكنك تجاوز ذلك بالنقر على ” تخطي” الموجودة في أسفل يمين الشاشة، بعد ذلك سيعطيك خيار تغيير صورة ملفك الشخصي، يمكنك تغييرها بشرط  أن لا يتجاوز حجمها 700 كيلوبايت، أو لا بالنقر على “تخطي”، كما يمكنك كتابة نبذة مختصرة عنك في قسم السيرة الذاتية (Bio)، قمّ بعد ذلك بحفظ التغييرات والبدأ بمتابعة الأصدقاء والاستمتاع بوقتك.

أكمل القراءة

يعد تويتر من أوائل وسائل التواصل الاجتماعي المنافسة لفيسبوك، ولا يتطلب إنشاء حساب على تويتر كثيرًا من الوقت، وهو مجاني بشكل كامل.

ولإنشاء الحساب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الرابط twittter.com
  • إضغط على signup أو إنشاء حساب.
  • أدخل اسمك ورقم الهاتف مسبوقاً بالرمز الدولي لبلدك.
  • ستجد رابطاً في الأسفل لاستخدام البريد الإلكتروني بدلاً من رقم الهاتف.
  • إذا اخترت استخدام رقم الهاتف فسيرسل لك رمزاً للتفعيل، قم بإدخاله في الصفحة التالية لتأكيد رقم الهاتف.
  • أما إذا اخترت البريد الإلكتروني، فيسرسل لك رسالة للبريد الإلكتروني فيها رابط لتأكيد ملكيتلك للبريد، إضغط على الرابط لتأكيد الحساب.
  • بعد ذلك سيطلب منك اختيار كلمة المرور، اختر كلمة قوية وسهلة الحفظ، وتجنب الكلمات التي يسهل التنبؤ بها، كأرقام الهواتف والأرقام المتسلسة (123456 على سبيل المثال)، وحاول استخدام الأرقام والأحرف على أقل تقدير.
  • بعد ذلك ستكون أمام مجموعة من الصفحات التي تسألك عن خيارات متعددة لضبط الحساب واختيار الأصدقاء، يمكنك اختيار أو تخطي ما تشاء منها.

كما يمكنك إنشاء حساب جديد باستخدام تطبيق تويتر على الهاتف الذكي: فقط افتح التطبيق ثم انقر على إبدأ، بعد ذلك ستكمل باقي الخطوات كما السابق تماماً.
سيطلب منك الوصول لأرقام الهواتف، يمكنك تجاهل هذه الخطوة للتمتع بشيء من الخصوصية. وقد يطلب بعض الأذونات كالوصول للموقع الجغرافي باستخدام GPS، ويعود الأمر هنا لك، وأنا أنصحك بعدم إعطاء هذه الأذونات إلا عند استخدامك لها.

أكمل القراءة

التويتر هو أحد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة والتي يكثر استخدامها من قبل المشاهير من السياسيين والمفكرين والفنانين وغيرهم، والتي يعبرون من خلالها عن آرائهم ومواقفهم من مواضيع مختلفة تحدث في الواقع. وفي حال كنت تريد انشاء حساب جديد على التويتر لمتابعة مشاهيرك المفضلين وأصدقائك على هاتفك الذكي اتبع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى متجر التطبيقات iPhone أو Google Play وقم بتحميل تطبيق التويتر عنه.
  • ثبت التطبيق ومن ثم ادخل إليه بالنقر على أيقونته الخاصة واضغط على الزر ابدأ.
  • ادخل اسم المستخدم الذي ترغب فيه، ومن ثم ادخل رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني الذي تريد إنشاء حسابك عليه، ومن ثم اضغط التالي وستتلقى رمز تأكيد برسالة على رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني قم بإدخالها، وبعدها سيظهر لك مربع اكتب فيه كلمة السر التي تناسبك وبعدها اضغط على زر المتابعة.
  • يسمح لك التطبيق بمزامنة حسابك مع جهات الاتصال لديك في حال رغبت بذلك، ومن بعد ذلك اختر المواضيع والأشخاص الذين ترغب بمتابعتهم لديك.
  • أكمل بقية الإعدادات حيث أنه قد يطلب منك جهازك السماح للتطبيق بعرض الإشعارات أو لا، وكذلك يطلب الإذن بالوصول إلى موقع هاتفك، اختر الذي يناسبك.
  • وفي النهاية ستصل إلى الصفحة الرئيسية والتي تستطيع فيها مشاهدة تغريدات من قمت بمتابعتهم والتفاعل معهم، وكذلك تستطيع كتابة تغريداتك الخاصة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيفية انشاء حساب تويتر جديد"؟