كيف اوصل airpods إلى الماك

2 إجابتان

يبدو أن شركة Apple تظن أنّك سوف تستخدم AirPods و AirPods Pro مع هاتف iPhone خاصتك، ولكن أيضًا يمكنك أن توصلها بهاتف MacBook Pro بدلاً من تلك الطريقة وتساعدك Apple على ذلك. على الرغم من التجول برفقة AirPods المتصلة بجهاز iPhone 11 ممتع ورائع، و يمكنك الاستماع إلى موسيقى هائلة وشيّقة، وكذلك يمكنك استخدام المجيب الآلي Siri للقيام ببعض المهام مثل إضافة الأعمال إلى قائمة التذكير المهمة.

ولكن بعض الناس يتجولون فعليًا باستخدام MacBook Pro ذو 16 بوصة، فإن الغالبية منا يأخذونه إلى كل مكان ويصلون بهAirPods   كذلك تقوم Apple بتسهيل توصيلها بهاتف iPhone خاصتك، وكذلك تساعدك إذا قمت بعد ذلك بتبديل جهازك بجهازٍ آخر، من ضمنها MacBook Pro. قبل أيِّ أمرٍ، عليك بتوصيل AirPods بهاتف iPhone خاصتك. إذا فعلت ذلك، فأنت قد تكون ربطتهم بالفعل بمعرِّف Apple خاصتك هذا الذي يقوم بتسريع عمل أيِّ شيء. إذا اقتنيت من المتجر AirPods جديدةً كليّاً، يجب عليك إقرانها بهاتف iPhone خاصّتك وفق الخطوات التالية:

1. افتح قائمة Bluetooth:

توصيل airpods إلى الماك

افتح جهاز Mac الذي أنهى تحديثه من قبل Catalina ، انقر أعلى أيقونة Bluetooth. أغلب الأحيان تظهر في الزاوية اليمنى من أعلى شاشتك بجانب الساعة. ثمّ سيتم عرض قائمة منسدلة تحتوي على قائمة الأجهزة المتصلة.

إذا لم تظهر القائمة المنسدلة قريبة من ساعتك، يجب عليك الضغط فوق قائمة التفضيلات التابعة للنظام ثمّ تفتح قائمة تفضيلات Bluetooth. إذا كنت تودُّ تفعيل الوصول السريع من القائمة قم بتفعيل خيار “وجود البلوتوث في شريط المهام”.

2. طلب الاتصال:

توصيل airpods إلى الماك

في قائمة Bluetooth ، نبحث عن AirPods أو AirPods Pro الخاصة Escape Pods كما يظهر لدينا في الشاشة. هذا يؤدي إلى انبثاق نافذة جديدة للاقتران والفتح، يكون مضمون النافذة أنّ إذا كنت تريد أو إذا كنت توافق على الاقتران بـ AirPods. انقر فوق اتصال. إذا اختفت هذه النافذة ولم تتصل بالجهاز، يتوجب عليك الضغط على AirPods الموجودة في قائمة أجهزة البلوتوث المتصلة مرّة ثانية. بمجرد الضغط على اتصال فوق، يجب أن تتصل وتعمل. وتعتبر هذه العملية يدوية بحتة أكثر من الاتصال مع أجهزة بنظام IOS.

3. نقوم بتغيير بسيط على الإعدادات:

توصيل airpods إلى الماك

نقوم ببعض التعديلات الأساسية على قائمة الإعدادات. ولكن إذا قمت بتعديلها حقًا على هاتف iPhone أو iPad، فلا داعي أن نقوم بذلك مرة ثانية هنا. بعد أن اتصل الهاتف بالسماعات، من المعتاد أن يكون موجود زر على الجهة اليمينية للسماعات المتصلة خاصتك على البلوتوث ويستخدم للخيارات.

4. قائمة الخيارات:

توصيل airpods إلى الماك

يجب أن تظهر لك نافذة مثل التي نراها بالصورة أعلاه. يكون مضمون هذه النافذة بعض إعدادات AirPods التي يمكننا تعديلها. ننزل إلى أسفل القائمة، هنا تكون مخصصة لسماعات AirPods Pro.

5. إعدادات الميكروفون:

توصيل airpods إلى الماك

اضغط أعلى الحقل الأول، هذا يؤدي إلى ظهور قائمة منبثقة جديدة تحوي ثلاث خيارات. تتيح لنا هذه القائمة حرية الاختيار بين تشغيل السماعة اليمنى تلقائيًا أو السماعة اليسرى تلقائيًا أو التبديل الأتوماتيكي بينهما. الفائدة من استخدام سماعة أذن واحدة هي التحكم في سيري أو أجراء بعض المكالمات الهاتفية. أيضًا هناك الكثير من الفوائد الجيّدة لهذه السماعات وفي هذا المقال تكلمنا عن أهمها، وفي عصرنا هذا نرى الكثير من الناس يستخدمونها في المنزل والعمل وفي الطريق أثناء قيادة السيارة.

أكمل القراءة

سماعات Airpods، هي إحدى الابتكارات التكنولوجية لعملاق التكنولوجيا في العصر الحالي (Apple)، وهي عبارة عن سماعات لاسلكية تعمل عن طريق البلوتوث، وتحتوي هذه السماعات على معالج جديد كليًا يسمى Apple w1، وقد صممته شركة آبل لهذه السماعات خصيصًا لتعطي جودة اتصال عالية. وبإمكان هذه السماعات أيضًا أن تعمل بشكل تلقائي عندما تضعها في أذنك كما أنها تتوقف أيضًا تلقائيًا عندما تنزعها، ويعود الفضل في تلك الميزة إلى مستشعر الأشعة تحت الحمراء الموجود في السماعات، وتستخدم هذه السماعات مع كافة أجهزة الآيفون، العاملة بنظام ios، بما في ذلك أجهزة ماك الخاصة بآبل أيضًا، وفي حال أردت أن تعرف كيف توصل السماعات اللاسلكية بجهاز ماك فما عليك إلا اتباع بعض الخطوات البسيطة.

Airpods

في الواقع إن عملية استخدام سماعات Airpods مع جهاز ماك أمر بسيط للغاية، ولكن في بداية الأمر وفي حال كنت تستخدم سماعات الجيل الثاني من Airpord، عليك أن تتأكد من أن جهازك الماك ذو إصدار حديث لتتمكن من ايصال السماعات اللاسلكية به، وأقل إصدار يمكنه تشغيل سماعات الجيل الثاني هو macOS Majave 10.14.4 أو أحدث.

في البداية عليك أن تضع سماعات الـ Airpods في أُذنيك ومن ثم انقر على (قائمة Bluetooth)، أو انقر على (التحكم في مستوى الصوت) والذي ستجده في شريط القائمة، وستظهر لك قائمة بعدة خيارات اختر منها Airpods.

وفي حال لم يحالفك الحظ في إيجاد Airpods في قائمتي بلوتوث أو (التحكم في مستوى الصوت)، اقرن الـ Airpods بجهازك الماك باتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن البلوتوث يعمل في جهازك الماك وذلك عن طريق الدخول إلى قائمة آبل ومن ثم الولوج إلى تفضيلات النظام، والضغط على البلوتوث.
  2. تأكد أيضًا من وضع السماعات اللاسلكية Airpods في علبة الشحن الخاصة بها مع فتح الغطاء.
  3. انظر خلف علبة الشحن، ستجد زر الإعداد، اضغط عليه بشكل مستمر إلى أن يومض الضوء الموجود إلى جانب الزر.
  4. ستجد قائمة تحتوي على الأجهزة المتاحة في جهازك الماك، اختر منها Airpods، وانقر على زر الاتصال ليتم الاقتران بين السماعات اللاسلكية Airpods وجهازك الماك.

في حال كان الصوت لا يزال يخرج من السماعات الخاصة بجهازك الماك، ولم يحول إلى السماعات، إدخل إلى قائمتي البلوتوث و(التحكم في مستوى الصوت)، وتأكد من اختيارك الصحيح لـ Airpods كجهاز إخراج للصوت.

يمكن استخدام Airpods، للاستماع إلى الموسيقى أو استخدام siri الخاص بجهاز ماك، كما يمكنك أيضًا إجراء مكالماتك الهاتفية باستخدام هذه السماعات اللاسلكية، ولن تستغرق عملية الاقتران بين السماعات وجهاز ماك أكثر من ثلاث ثوانٍ حرفيًا، وفي حال كنت من المستخدمين الذين يحتاجون إلى إجراء الكثير من المكالمات الهاتفية، فقد تعاني من مشكلة نفاذ البطارية، وفي تلك الحالة هناك خدعة لتوفير عمر البطارية عليك معرفتها، وهي استخدام سماعة واحدة من السماعات اللاسلكية والتبديل بين السماعتين بشكل دوري ومستمر ما يعطيك عمرًا أطول للبطارية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف اوصل airpods إلى الماك"؟