كيف تؤكل فاكهة البابايا الاستوائية وما فوائدها

تعد فاكهة البابايا من ألذ وأشهى الفواكه الإستوائية إذ يكاد لا يخلو بيت منها، ولكن لها طريقة معينة في التقطيع والتقديم، فهل تعلم ما هي طريقة تناولها؟

3 إجابات

البابايا هي نوع من أنواع الفواكه الاستوائية اللذيذة والمعروفة بفوائدها الغذائية الكثيرة، فعند تناولك لها ستحصل على كميات وفيرة من فيتامين ب و ج فضلًا عن العديد من المعادن الأخرى، وإن كنت تستفسر عن كيفية إدخالها في وجباتك المتعددة فهناك مجموعة من الطرق لذلك. ولكني دعني أولًا أخبرك عن نقطة عليك الانتباه لها عند اختيار البابايا، وهي شراء النوع المحلي منها في حال كنت تعيش في إحدى البلدان المنتجة للبابايا، وإلا حاول شراء البابايا المستوردة من أقرب المناطق لبلدك لضمان محافظتها على النكهة، كما يمكنك تجربة بابايا kapaho والبابايا المكسيكية في حال توفرها لما لها من مذاق لذيذ ومميز.

أمّا عن طرق تناول البابايا:

  • يمكنك استخدام البابايا في صناعة سلطة البابايا الخضراء التي تتضمن الطماطم، والفلفل الحار، والليمون، والثوم، وصلصة السمك، وثمرة البابايا وهي من الوجبات التايلندية التقليدية.
  • كما بإمكانك صناعة خبز البابايا وهو نوع من الحلوى المصنوعة من الفاكهة الطازجة والتوابل والمكسرات.
  • وتستخدم هذه الثمرة أيضًا في صناعة مثلج البابايا وهو صنف من الآيس كريم يصنع عن طريق مزج الفاكهة بالماء والسكر وعصير الليمون قبل تجميده.
  • يستخدم البعض ثمرة البابايا لصناعة الميلك شيك عن طريق مزج البابايا مع الحليب والسكر والفانيلا وتقديمه في كوب بارد.

أكمل القراءة

تُعتبر فاكهة البابايا وجبة فطور رئيسيّة وشهيرة في الكثير من البلدان، حيث يتم استخدامها في السلطات والعصائر والحلويات نظراً لكونها حلوة المذاق.

 تمتلك البابايا الكثير من الفوائد الصحيّة المُهمة، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين سي.

ما يزال أصل فاكهة البابايا غير معروف وغامض نوعاً ما، ولكن المعروف هو أن أصلها من أمريكا الوسطى، ويتراوح ارتفاع شجرة البابايا بين 2 إلى 10 أمتار، وتتميز بأوراقها الخضراء العريضة والتي تنمو على شكل تاج، وتُزرع البابايا في المناطق الاستوائيّة في مختلف أنحاء العالم.

فيما يلي كيفية أكل فاكهة البابايا وطريقة تقطيعها وتقديمها:

  • اختر البابايا الناضجة.
  • قم بتقطيع البابايا بشكل طولي إلى نصفين.
  • افتح البابايا وقم بفصلها إلى قسمان منفصلان.
  • قم بإزالة البذور الموجودة داخل البابايا باستخدام سكين أو ملعقة كبيرة، كما أنصحك بالإحتفاظ ببذور البابايا كونها تُعتبر من مصادر الغذاء المُفيدة لصحتك.
  • استخرج الفاكهة بالملعقة أو قم بحفرها بمغرفة الآيس كريم وتناولها وتلذذ بطعمها المميز.

كما أنصحك بتناول البابايا بعد إضافة القليل من عصير الليمون فوقها لإزالة رائحة البابايا الأصليّة في حال كانت رائحتها لا تروقك ،عدا عن كون الليمون يضيف نكهة لذيذة على البابايا وكذلك أنصحك بتجربة تناول فاكهة البابايا اللذيذة مع الفواكه الأخرى والسلطات.

أكمل القراءة

تعد ثمرة البابايا إحدى أشهر الفواكه الاستوائية وأكثرها انتشارًا، ويعود ذلك لمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة، كما يمكن استخدامها في الطهي أيضًا. تزرع في المناطق الاستوائية ويبلغ طول سيقان أشجارها حوالي 8 أمتار.

أثبتت الدراسات أن لفاكهة البابايا فوائد عديدة لأنها تحوي على فيتامينات سي و بي ومعادن أخرى. يذكر من فوائدها وتقليل مستوى الكوليسترول في الدم، والمساعدة في عملية خسارة الوزن، ولها دور كبير في تقوية جهاز المناعة وتخفيف آلام الدورة الشهرية عند النساء، وتنظم هرمونات الضغط في الدم، وتساهم في الحفاظ على سلامة العظام وتقي من التهاب المفاصل.

ومن الجدير بالذكر أنها تحوي نسبة عالية من مادة اللاكتس لذلك على النساء الحوامل الابتعاد عن تناولها.

أما عن طريقة تناولها:

  1. يجب في البداية اختيار ثمرة زُرعت في مكان سكنك إن كان ذلك متاحًا، أو مستوردة من مكان قريب من مكان سكنك لتحافظ على مذاقها.
  2. ثم بعد اختيارها، من الأفضل وضعها في الثلاجة لفترة معينة.
  3. بعد إزالتها من الثلاجة، عليك تقطيعها، إما عن طريق ملعقة (ثمرة البابايا ليّنة جدًا) أو عن طريق سكين.
  4. إزالة البذور السوداء باستخدام الملعقة.
  5. غسلها باستخدام الماء ثم وضعها على طبق.
  6. عصر ثمرة ليمون ووضعها على ثمرة البابايا.
  7. تمتع بمذاقها اللذيذ!

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف تؤكل فاكهة البابايا الاستوائية وما فوائدها"؟