كيف تتعامل مع العزلة والوحدة؟

4 إجابات
طالب
علوم الحاسب الآلي

لا أعلم تمامًا لماذا يخاف الجميع من العزلة أو الوحدة كونها أمرًا استثنائيًا أو ربما أمرًا علينا التعامل معه بأسرع ما يمكن، بالنسبة لي اعتدت على الوحدة أو العزلة في حياتي اليومية ولا أشعر بالآثار السلبية لذلك لا يمكنني القول أنّ عدم وجود الحياة الاجتماعية من حولنا أمرًا إيجابيًا، ولكن يعتمد الأمر على الشخص نفسه وعلى أسلوب حياته فإن كنت تعمل طوال اليوم أو تقضي معظم الوقت في الجامعة فيمكنني القول أنّ البقاء وحيدًا لم يعد خيار يمكنك رفضه نظرًا لضيق الوقت.

يمكنني اقتراح بعض الأشياء إن كنت تشعر بالعزلة منها:

  • مشاهدة فيلم جديد أو مسلسل ربما ولكنّي أفضل الفيلم لأنه لا يتطلّب التزامًا لفترة زمنية طويلة.
  • مشاهدة كورس معيّن واكتساب مهارة جديدة وخاصّة في هذه الأوقات حيث تعتبر الدورات التدريبية على الإنترنت من أكثر الأشياء المتاحة لذا إن كنت ترغب بتعلّم مهارة جديدة فهذا الوقت المناسب.
  • ممارسة الرياضة أيضًا يعتبر خيارًا معقولًا ربما المشي أو الركض في الهواء الطلق أو من الممكن ممارسة رياضة جديدة.
  • رؤية الأصدقاء القدامى من حين إلى آخر، مهما كان وقتك ضيقًا لا بد من وجود بعض الوقت خلال الاسبوع لملاقاة بعض الأصدقاء ومعرفة الجديد والتواصل معهم.
  • ممارسة هواية قديمة قد تركتها لسبب ما.
  • قراءة بعض الكتب الجديدة التي تثير اهتمامك.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

1
صحفي
المحاسبة, Benha University (Egypt)

إذا أجبرت عليها استمتع بها لأخفف وطأتها، وإذا اخترتها لسبب أو لآخر يكون لاحتياجي لها لبعض الوقت كإستراحة محارب.

أكمل القراءة

872 مشاهدة

0
كاتبة، سيناريست
سيناريو, المعهد العالي للسينما

اعتدت عليهم، وكثيرًا ما أستمتع بهم، فأنا في أحيان كثيرة أميل للعزلة، ومع ظروف العزلة الإجبارية التي نعيشها، أشعر بأن متعتي الوحيدة أصبحت عملاً إنسانيًا هامًا يقوم به الجميع.

وأقوم بإستغلالها كما يحلو لي سواء بالقراءة أو العمل من المنزل، أو بالعزف على البيانو ومشاهدة التلفاز، أمور كثيرة أحب القيام بها في الأيام العادية، وأشعر الآن أن الجميع يشاركونني بها.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0
كاتب
سيناريو, المعهد العالي للسينما

العزلة والوحدة هم مصنعي الأول الذي أقوم داخله بمهامي فأنا أستغلهم في تطوير كتاباتي وفي اثقال ثقافتي في القراءة والسينما، استكع إلى الموسيقى وأتعرف على أشياء جديدة

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف تتعامل مع العزلة والوحدة؟"؟