كيف تحذف حسابك على مايكروسوفت Microsoft

الموسوعة » حاسوب » كيف تحذف حسابك على مايكروسوفت Microsoft

غالبية المواقع تسلك العديد من الطرق الملتوية في حال اتخاذك قرارًا لحذف الحساب الذي أنشأته عليها، فتارةً يحولوك إلى رابط آخر وتارةً يشغلوك بالإجابة عن أسئلة عديمة القيمة، بغرض تقييم خدماتهم ورضاك عن موقعهم. أما بالنسبة لشركة مايكروسوفت؛ فلا يخلو الأمر من تلك العقبات، ولكن على نحو أقل مقارنة بالنهج الذي تسلكه باقي الشركات، فأغلبنا يحذف حسابه بسبب إنشائه حسابًا آخر، أو بسبب فقدان هاتفه المحمول، وفي هذا المقال سنتكلم عن كيفية حذف حساب مايكروسوفت بالتفصيل.

أمور ينبغي عليك القيام بها قبل حذف حساب مايكروسوفت

  • إلغاء الاشتراكات

في حال كنت مشتركًا بعدة خدمات مستخدمًا حساب مايكروسوفت لتفعيلها، سيتوجب عليك أولًا إلغاء اشتراكك بكل تلك الخدمات، وفك ارتباطها بالحساب، ولكن تخطّيك لهذه العملية سيكلفك ثمنًا باهظًا، فجميع الخدمات المشترك بها ستذهب مع مهب الريح.

  • تفعيل خدمة الرد التلقائي

هل ينتهي بريدك الإلكتروني بإحدى اللواحق التالية: hotmail.com ،live.com ،outlook.com أو msn.com؟ فمن سوء الحظ أنك لن تتمكن من إرسال الرسائل الإلكترونية مرة أخرى بعد حذف حساب مايكروسوفت. لذلك يتوجب عليك تنبيه الأصدقاء إلى أن حسابك سيتم حذفه قريبًا، أو من خلال استخدام خدمة الرد التلقائي لتُعلمهم بما سيؤول إليه حال حسابك بعد حين.

  • التصرف بالأموال المتبقية

عند حذف حساب مايكروسوفت ، رصيدك المتبقي من المال المعلوم سيختفي أي ستخسره. لذلك قبل أن تخطو تلك الخطوة قم بإنفاق ما تبقى لديك من مال في رصيدك على الخدمات التي يمكنك الاحتفاظ بها.

  • الحفاظ على البيانات الشخصية

يستخدم أغلب المستخدمين حساباتهم لتخزين الصور والرسائل الإلكترونية وغيرها من البيانات الشخصية، فلا تقم باقتراف أي خطأ لا يغتفر قبل استرداد تلك البيانات، لأنه بعد حذف حساب مايكروسوفت لن يصبح بمقدورك عكس اتجاه عجلة الزمن. لذلك من البديهي أن تُنشئ نسخًا احتياطيًا لكل بياناتك الشخصية، بما فيها الألعاب وخدمات الموسيقى التي قمت بشرائها مسبقًا.

تذكّر؛ في حال حذف حساب مايكروسوفت الخاص بك وإدراكك لاحقًا بأن خدمة ما لم تعد تعمل كما السابق، يتسنّى لك فترةً مقدارها 60 يومًا يمكنك خلالها استعادة حسابك قبل أن يتم حذفه إلى الأبد.

خطوات حذف الحساب

الوقت اللازم: 3 دقائق.

لحظة انتهائك من تطبيق الأمور السابقة، يمكنك حينها الشروع في عملية حذف الحساب باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى صفحة إغلاق حساب مايكروسوفت

    افتح المتصفح المناسب ثم توجه إلى صفحة إغلاق حساب مايكروسوفت.

  2. تسجيل الدخول

    ستوجهك صفحة إغلاق حساب مايكروسوفت إلى صفحة تسجكيل الدخول. اكتب عنوان البريد الإلكتروني المقترن بحساب مايكروسوفت الخاص بك واضغط التالي ثم كلمة المرور ثم التالي مرة أخرى.

  3. التاكد من أنك مالك الحساب

    ستظهر نافذة تأكيد ملكيتك للحساب إما بإرسال رسالة إلى رقم الهاتف فيها رمز التحقق أو إلى البريد الالكتروني البديل المعين للاسترداد. اختر ما يناسبك.
    وهنا في مثالنا لدينا رقم هاتف فقط معين للاسترداد اضغط I have the code ثم أدخل الرمز.

  4. رسالة تحذيرية قبل إغلاق الحساب

    ستظهر صفحة فيها معلومات حول عملية إغلاق الحساب وحول الخطوات الواجب اتخاذها قبل الإغلاق.
    إذا كنت متأكداً من قرار إغلاق الحساب اضغط على التالي Next.

  5. إغلاق الحساب

    قم باختيار الخانات بعد قراءتها بتمعّن، وذلك لإعطاء فكرة عن تداعيات عملية حذف حساب مايكروسوفت.
    وفي الأسفل اختر سبب إغلاق الحساب. انقر على سهم القائمة المنسدلة وذلك لاختيار السبب. اختر إحدى الاختيارات التي تناسبك ثم انقر فوق تعيين الحساب للإغلاق Mark account for closure.

وفقًا لما ذُكر آنفًا، اتباعك لخطوات حذف الحساب بتسلسلها الصحيح سيوّفر عليك الكثير من الوقت والجهد، وفي حال اتخذت قرارًا باسترجاع الحساب، فقط قم بالدخول مرة ثانية إلى حسابك، والموافقة على عملية الاسترجاع ليعود كل شيء إلى طبيعته السابقة.§

128 مشاهدة