السناب شات (Snapchat app)هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها حاليا بكثرة على مجال واسع من العالم لما له من ميزات تجذب الأطفال وجيل الشباب، حيث يمكنهم هذا التطبيق من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وكذأك معظم تفاصيل حياتهم اليومية بطريقة مميزة وممتعة لما يحتويه من رموز تعبيرية وفلاتر تضفي طابع المرح على السناب، ولكي نقوم بحفظ سناب إلى الذاكرة الأمر سهل وبسيط فقط يجب أن تقوم باتباع عدد من الخطوات:

  1. الخطوة الأولى يجب عليك تحميل التطبيق من المتجر و بعد اكتمال التنزيل وفتح التطبيق يجب التقاط صورة سناب لشيء ما.
  2. الخطوة الثانية هي الذهاب إلى قائمة تحرير التي تضم الرموز التعبيرية التي يمكنك أن تقوم بإضافتها إلى جانب هذه الرموز أو الوظائف الأخرى للتطبيق يوجد زر تنزيل هو الزر المطلوب لحفظ لقطة السناب على الذاكرة ومن ثم مشاركتها مع الآخرين.
  3. يمكن تحرير الصورة المحفوظة في الذاكرة وإضافة التعديلات عليها من جديد لتتمكن من مشاركتها.

يوجد طرق أخرى أيضا لحفظ السناب على جهازك بشكل مباشر فقط عليك القيام بفتح التطبيق ثم الانتقال إلى قائمة (personal overview menu) ثم اختيار زر الإعدادات، ثم الإعدادات الخاصة بك واختيار منها الذكريات، ثم بعد ذلك يجب النقر على زر حفظ (Save) حيث يمكنك اختيار مكان حفظ السناب في الذاكرة أو الكاميرا.

 

التطبيق لا يحوي طريقة لحفظ السناب أو لقطات الشاشة التي يضعها الآخرون في حساباتهم ولكن يمكن استخدام ميزة لقطة الشاشة في الأجهزة لتصوير السناب لديهم.

أكمل القراءة

يعتبر “سناب الشات” من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي رواجًا في العالم؛ وذلك لما له من ميزات تجذب الجيل الجديد، حيث يقدّم هذا التطبيق الكثير من الميزات المسلّية مثل التمكّن من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وتفاصيل الحياة اليومية بطريقة مميّزة وممتعة؛ بفضل ما يحتويه من فلاتر مرحة ورموز تعبيرية مسلية لمستخدمي التطبيق.

كيف تحفظ سناب؟

نتمكّن من حفظ هذا التطبيق إلى الذاكرة من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق سناب شات من المتجر، وبعد اكتمال تنزيله وفتحه؛ يجب التقاط صورة سناب لشيء ما.
  2. الانتقال إلى قائمة تحرير التي تضم الرموز التعبيرية؛ والتي نستطيع إضافتها إلى جانب هذه الرموز أو الوظائف الأخرى للتطبيق وذلك لحفظ لقطة السناب إلى الذاكرة ومشاركتها مع الآخرين.
  3. نستطيع تحرير الصورة المحفوظة، ثم إضافة التعديلات عليها من جديد للتمكن من مشاركتها.

كما ويوجد طرق أخرى لحفظ تطبيق سناب على الجهاز مباشرةً، حيث لا بد أن نقوم أولًا بفتح التطبيق ثم الانتقال إلى قائمة (personal overview menu) ثم النقر على زر الإعدادات والذهاب إلى الإعدادات الخاصة واختيار الذكريات منها، وبعد ذلك النقر على زر “حفظ” الذي يمكّننا من اختيار مكان حفظ السناب في الكاميرا أو الذاكرة.

أمّا بالنسبة لطريقة حفظ مقطع فيديو من السناب شات على هاتف يعمل بنظام أندرويد، فلا بد من اتّباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بتحميل تطبيق “az screen recorder” على هاتف المستخدم، كما ويمكن الوصول إلى صفحة تحميل نسخة من هذا التطبيق عبر النقر على رابط الكتروني معين.
  2.  تثبيت التطبيق ثم فتحه من جهاز المستخدم، حيث سيظهر رمز التطبيق على الشاشة بمجرد تثبيته على الجهاز.
  3.  فتح التطبيق عبر الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  4.  الضغط على رمز تطبيق screen recorder الذي يظهر على الشاشة.
  5.  النقر على أيقونة الكاميرا للبدء بالتسجيل على الشاشة.
  6.  الانتقال بشكل سريع إلى فيديو السناب شات ليتمّ تسجيله من خلال تطبيق screen recorder  والانتظار حتى يكتمل عرض الفيديو عبر السناب شات، ثم سحب قائمة الإشعارات إلى الأسفل والنقر على زر إيقاف التسجيل (stop).

ويمكن حفظ فيديو من تطبيق السناب على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل ios11 أو غيره من إصداراتٍ حديثة، وذلك من خلال استخدام ميزة تسجيل الشاشة (screen recording) عبر اتباع ما يلي:

  1. فتح قائمة الإعدادات على هاتف الآيفون الخاص بالمستخدم.
  2. الضغط على خيار مركز التحكم (control center).
  3.  اختيار خيار “تخصيص عناصر التحكم”.
  4. الضغط على رمز الإضافة (+) الذي يظهر باللون الأخضر بمحاذاة تسجيل الشاشة ليظهر زر تسجيل الشاشة الذي يمكننا النقر عليه قبل تشغيل التطبيق المراد حفظه.

ولتغيير مكان تخزين فيديوهات السناب، فلدينا مجموعة من الخطوات التي تمكّننا من تغيير مكان الحفظ الافتراضي وهذه الخطوات هي:

  1. فتح التطبيق وتسجيل الدخول إلى الحساب في حال طُلب ذلك من المستخدم .
  2. الانتقال إلى أسفل شاشة السناب شات، والنقر على رمز الدائرة المسنّنة التي تظهر على شاشة الملف الشخصي للمستخدم.
  3. النقر على خيار الذكريات الظاهر ضمن قسم حسابي، والانتقال إلى قسم الحفظ ثمّ الضغط على خيار حفظ إلى (save to).
  4. اختيار المكان الذي يريد المستخدم حفظ صور ومقاطع السناب شات فيه.

مع العلم أنّ هذا تطبيق السناب شات لا يحوي طريقة لحفظ السناب أو لقطات الشاشة التي يلتقطها الآخرون، ولكن يمكن استخدام ميزة لقطة الشاشة في الأجهزة لتصوير السناب لديهم.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف تحفظ سناب؟"؟