كيف تربح المال من مدونتك

الرئيسية » لبيبة » انترنت » ربح المال من الانترنت » كيف تربح المال من مدونتك
كيف تربح المال من مدونتك

الربح من الإنترنت

أصبح الإنترنت في الآونة الأخيرة البوابة الرئيسية لكل من يرغب في تحقيق دخلٍ إضافي، حيث أصبحت فرصة الربح من الإنترنت واسعة المجال أما كل من يرتاد الشبكة العنكبوتية، وما زاد من وتيرة ذلك؛ توفر العديد من الطرق والوسائل المفتوحة، ومنها المواقع الإلكترونية وقنوات يوتيوب وإنشاء مدونة بلوجر والتجارة الإلكترونية وإثراء المحتوى وغيرها الكثير، وفي هذا المقال سيتم التعرف على كيف تربح المال من مدونتك خطوة بخطوة، وما هي مصادر الدخل التي من الممكن استغلالها لتحقيق الهدف المرجو.

كيف تربح المال من مدونتك 

تمكن الكثير من روّاد الإنترنت استغلاله في تحقيق الربح منه، فقد ازداد عدد المواقع الإلكترونية وقنوات اليوتيوب ومدونات بلوجر وغيرها الكثير من طرق كسب المال من الإنترنت، ونظرًا لأهمية ذلك فسيتم تقديم إجابة شافية لكل من يدور في ذهنه التساؤل حول كيف تربح المال من مدونتك والإجابة بسيطة؛ فهي على النحو التالي:1

  • إنشاء مدونة بلوجر 

الخطوة الأولى للبدء هي إنشاء مدونة بلوجر وإعدادها على أكمل وجه لتصبح جاهزة للإنطلاق في عالم الإنترنت، لذا يستوجب اتباع أهم الخطوات وأكثرها دقة لبناء المدونة على أكمل وجه.

  • تقديم محتوى ذو قيمة وفائدة

يعتبر المحتوى الجيد اللبنة الأولى في تحقيق الربح من مدونتك، لذلك من الأفضل اختيار المحتوى بعناية وتقديمه للشريحة التي تهتم به، كما يجب الالتزام بما تتطلبه محركات البحث للحصول على مراتب متقدمة مرة تلو الأخرى لديها.

  • جذب القُراء إلى المدونة
    يمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم محتوى مفيد ويتلائم مع حاجة القارئ، كما يجب أن يتسم المحتوى بسهولة الوصول إليه من خلال تسليط الضوء على كلمات مفتاحية رئيسية في المقال خلال إنشاء المقال، كما أن الترويج للمدونة أولى خطواتك لكي تربح المال من مدونتك بكل بساطة.
  • التفاعل والمشاركة مع القراء
    بعد بدء الزوار بالتوافد إلى المدونة، يجب تلبية رغبة القارئ وبناء علاقة معه لتتحول مدونتك لمجتمع متكامل، وذلك من خلال الرد على التعليقات والتفاعل معهم، كما يتطلب الأمر أخذ الاقتراحات والشكاوي بعين الاعتبار أيضًا.
  • البدء في تحقيق الربح من مدونتك بالاعتمادِ على عدةِ طرق إضافية، ومنها: 

كيف تربح المال من مدونتك

  1. الإعلانات: تعتبر الإعلانات المدرجة في المدونة من أفضل الطرق وأكثرها فاعلية لتحقيق الربح من المدونة، فكلما ازداد ترتيب المدونة وسطع نجمها؛ فسيصبح المعلن أكثر رغبة للدفع لك مقابل تعريف جمهورك به.
  2. تتبع الإعلانات (عمولة)، تعتبر هذه الطريقة بمثابة الحصول على العمولة في حال قيام أحد زوار موقعك بالدخول إلى موقع مُعلن عنه لديك، وتمت عملية الشراء بفضل مروره من موقعك؛ فستحصل على عمولة بدلًا لذلك.
  3. إدارة الأحداث وتنظيمها.
  4. العضوية، يمكن استخدام أسلوب منح العضوية مقابل اشتراك شهري؛ حيث يعتبر ذلك دخلًا متكررًا ومربحًا، ويختلف المبلغ وفقًا لنوع العضوية.
  5. تقديم خدمة، وذلك من خلال عرض المنتجات أو ما يمكن للمدون بيعه مقابل مبلغ من المال للمستخدم؛ ومنها التدريب أو الكتابة أو المساهمة في تقديم خدمة مشتركة بين الطرفين.
  6. بيع المنتجات، من الممكن القيام بعملية عرض منتج ما يهم القارئ وتوفير خدمة توصيله له مع مختلف طرق الدفع المتوفرة في الآونة الأخيرة وغيرها.

هذه أبرز الطرق للإجابة حول كيف تربح المال من مدونتك .

المراجع

  • 1 ، Make Money Blogging، من موقع: problogger.com، اطّلع عليه بتاريخ 3-3-2019