للبدء باستخدام سناب شات وإرسال الصور ومقاطع الفيديو سيتوجب عليك أولًا تحميل التطبيق على هاتفك المحمول وتثبيته، بعد ذلك قمّ بإضافة بعض الأصدقاء لمشاركة صورك ومقاطعك معهم والاستمتاع أثناء استخدام التطبيق.

ستلاحظ في كل مرة تفتح فيها التطبيق أنّه يفتح بشكل الكاميرا مباشرةً، إن كنت ترغب بمشاركة صورة كل ما عليك النقر على زر الإلتقاط لإلطقاطها، أمّا إن كنت ترغب بمشاركة مقطع فيديو فقمّ بالنقر بشكل مستمر على زر الالتقاط، لا يمكن مشاركة مقطع تزيد مدته عن 60 ثانية.

بعد التقاطك للصورة أو الفيديو سيتم عرضه للمعاينة، لاحظ وجود سهم باللون الأزرق في الزاوية اليمنى أسفل الشاشة، سيظهر لك بعد ذلك خيارين إمّا مشاركة السناب كرسالة مع أحد الأصدقاء أو إضافتها إلى قصتك ليستطيع جميع أصدقائك مشاهدتها.

إرسال سناب

إن قمت بمشاركة السناب مع أصدقائك فسيختفي بمجرد مشاهدتهم له، أمّا عند مشاركته على قصتك فسيتمكن جميع أصدقائك من مشاهدته عدة مرات خلال 24 ساعة من لحظة نشره.

في حال رغبت في حفظ السناب على جهازك دون نشره أو إرساله لأصدقائك فيمكنك ذلك أيضًا، التقط صورة أو مقطع فيديو، بعد عرضه للمعاينة انقر على أيقونة التنزيل الموجودة في أسفل يسار الشاشة، سينقل السناب إلى قائمة “ذكرياتك”.

لرؤية الملفات المحفوظة ضمن قائمة “ذكرياتك”، من صفحة البدء اضغط على أيقونة “ذكريات”، الموجودة تحت زر الالتقاط shutter، ستجد فيها جميع الملفات التي قمت بحفظها، وستكون أنت الوحيد القادر على رؤية تلك الملفات.

إرسال سناب

 

أكمل القراءة

ازدادت في الأونة الأخيرة برامج السوشال ميديا social media، والتي تعني برامج التواصل الاجتماعي، وقد شهدت تطوراً ملحوظاً في السنتين الماضيتين، من أهم ميزات هذه البرامج إرسال الصور ومقتطع الفيديو بالإضافة إلى مشاركة قصصك وحالاتك بين الأصدقاء، وأصبحت هذه الأمور حديث الشارع بين مختلف فئات الشباب والمراهقين، ومن أهم هذه البرامج الفيسبوك والواتساب والسناب شات الذي يعد أكثر برنامج رائج لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، فكيف ترسل سناب شات؟

أولاً: يجب عليك امتلاك التطبيق، إما أن تقوم بتنزيله من المتجر جوجل بلاي أو إرساله من أحد الأصدقاء لجهازك وتثبيته، ثم تقوم بإنشاء حساب خاص بك يحتوي على اسم مستخدم وكلمة مرور.

كيف ترسل سناب؟
ثانياً: عندما تقوم بفتح التطبيق تظهر لك الكاميرا بشكل تلقائي حيث أن التطبيق مبرمج عاى هذا الأساس، وتعد الصور هي أساس برنامج السناب شات، حيث تحتوي الكاميرا بداخله على العديد من الفلاتر الجميلة والعدسات، وعند اختيار الوضعية المناسبة للتصوير تقوم بالضغط على زر التصوير الذي يكون على شكل دائرة بيضاء كبيرة بأسفل ومتوسط الشاشة، وتستطيع التعديل عليها وإضافة النصوص والأيقونات والرموز التعبيرية من الخيارات الجانبية الموجود في أعلى ويمين الشاشة.

كيف ترسل سناب؟

بالإضافة إلى ذلك تستطيع حفظها دون القيام بإرسالها وذلك عن طريق الأيقونة الموجودة في أسفل ويسار الشاشة، فتنتقل إلى الاستديو الخاص بك.

ثالثاً: عند الانتهاء من التصوير والتعديل على الصورة تقوم بالضغط على السهم الأزرق الموجود أسفل ويمين الشاشة فتنتقل إلى إطار جديد تحدد فيه جهة الإرسال إما إلى أصدقائك كلهم أو تنتقي بعضهم، أو إلى قصتك، ثم تقوم مرة أخرى بالضعط على السهم لإرسالها.

كيف ترسل سناب؟
عند الإرسال إلى الأصدقاء ستختفي بمجرد رؤيتهم لها ولا يستطيعون حفظها وتعد ميزة رائعة من تطبيق سناب شات، أما في حال إرسالها إلى القصة فستبقى لمدة أربعة وعشرين ساعة، ويستطيع أيضاً أصدقاءك مشاهدتها، في حال أرسلتها للأصدقاء لا تستطيع حذفها أما في حال كان السناب مرسل للقصة تستطيع حذفه متى ما أردت.

رابعاً: عندما تريد تصوير مقطع فيديو وإرساله فما عليك سوى الضغط على زر التصوير لمدة مطولة، فيبدأ تصوير الفيديو ولكن لا تستطيع التصوير أكثر من ستين ثانية، وعندما تريد إرساله فما عليك إلا اتباع نفس خطوات إرسال الصورة.

عندما تريد إرسال الصورة لشخص غير موجود ضمن قائمة أصدقائك فما عليك إلا التقاط الصورة وعندما تصل إلى إطار تحديد الإرسال إما لأصدقائك أو قصتك يوجد مربع بحث تضغط عليه وتبحث عن حساب الشخص المراد الإرسال له على السناب شات، سيظهر لك التطبيق جميع الأسماء المطابقة للبحث ثم تقوم بتحديد الشخص المطلوب والضغط على زر إرسال، وتستطيع الإرسال له طالما كانت إعدات الخصوصية في حسابه تتيح تلقي الرسائل من الجميع، وإلا ستبقى الصورة معلقة حتى يقوم بإضافتك.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف ترسل سناب؟"؟