كيف تستخدم المنشار اليدوي

1 إجابة واحدة
🌻مهندسة اتصالات🌻
communication technology engineering

غالبًا ما يعتقد الناس أنهم بحاجة إلى منشار كهربائي لتقطيع ألواح الخشب. كل ما تحتاجه فعليًا هو منشار يدوي بسيط . له العديد من المزايا حيث لا تحتاج إلى تشغيل سلك تمديد أو شحن بطاريته. ويكون خطر الإصابة له في الحد الأدنى مقارنةً بالأدوات الكهربائية.

احصل على قصة مستقيمة وسلسة في كل مرة مع اتباع بعض الخطوات البسيطة لاستخدام المنشار اليدوي. يعد النشر مهارة جيدة لكل مالك منزل ليكون تحت حزامه، ولا يوجد منشار أسهل في الاستخدام من المنشار اليدوي. تعتمد هذه الأداة المتعددة الاستخدامات على القوى العاملة لإجراء عمليات قطع (نشر) دقيقة ونظيفة.

يمكن العثور على مناشير يدوية بمبلغ بسيط جدًا. تتطلب الحد الأدنى من الصيانة، ولكن مثل أي أداة حادة، هناك بعض احتياطات السلامة التي يجب على جميع المستخدمين اتخاذها قبل وأثناء الاستخدام. سنوضح لك كيفية تحقيق القطع المثالي بالمنشار اليدوي وكيفية الحفاظ على سلامتك أثناء القيام بذلك.

سيستغرق الأمر بعض التدريب ولكن بمجرد أن تتحسن، قد تجد نفسك تستخدم منشارًا يدويًا بكل مهارة بدلًا من اللجوء إلى النجار مثلًا. يعد هذا أيضًا أمرًا رائعًا للأطفال للبدء في الأعمال الخشبية، لكن كن حذرًا!

الآن كيف ستتعلم استخدام المنشار اليدوي بمفردك؟

فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة؛ سوف تحتاج إلى بعض الأدوات قبل البدء:

1. منشار حاد

2. ساحة أو مكان صالح للنجارة

3. قلم

4. لوحة التقطيع

أولًا: ثبِّت الخشب على منضدة أو منشار خشب. اترك مساحة كبيرة للعمل حول الخشب. يمكن شراء مشابك النجارة من متاجر الأجهزة.  ثبت المشابك بالخشب والسطح الذي يستقر عليه الخشب قبل البدء.

ثانيًا: ضع علامة على الخط المراد قطعه. استخدم شريط قياس لتحديد حجم الخشب وأين يجب قطعه. باستخدام قلم رصاص، ارسم خطًا على الخشب، هذا سيشير إلى كيفية ومكان تقطيع الخشب.

إذا كنت مبتدئًا، تابع الخط في جميع اتجاهات قطعة الخشب بحيث يكون لديك دليل أفضل وفكرة عن مدى استقامة قصك.

ثالثًا: ضع المنشار فوق الخشب بعيدًا قليلاً عن مكان رسم خط القطع. لا يقطع المنشار على طول خط أحادي البعد، فهو يقطع مسارًا يتراوح من 1 إلى 2 ملم. من الضروري أخذ ذلك في الاعتبار أو ستكون النتيجة النهائية بضعة مليمترات قصيرة جدًا أو طويلة جدًا.

رابعًا: كوّن زاوية مع الحافة البعيدة للمنشار ناحية الأرض، وارفع كوعك الذي يمسك بالمنشار قليلًا.

خامسًا: امسك مقبض المنشار. يجب أن تكون القبضة ثابتة لكنها مريحة في نفس الوقت؛ تجنب وجود وضعية قاسية لأن ذلك سيجعل استخدام المنشار أكثر صعوبة.

أي لا تمسكه بإحكام شديد، وإلا سيكون من الصعب تحريك المنشار.

ولا تمسكه على نحوٍ غير مضبوط وإلا سيكون من الصعب التحكم بالمنشار والحفاظ عليه على الخط.

سادسًا: ابدأ بالضغط. اضغط برفق على المنشار واستمر في تقطيع الخشب. حاول استخدام ضغط أقل أو أكثر على المنشار لتوفير توازن القوة الصحيح. يجب أن تكون حركة النشر سلسة ودقيقة. حرك المنشار ببطء ذهابًا وإيابًا باتجاه الجسم وبعيدًا عنه.

سابعًا: توقف بعد كل بضع حركات قليلة لتسوية المنشار على خط القطع، وتأكد من أن القطع مستقيم. استمر في حركة النشر حتى تصبح قطعة الخشب جاهزة للانفصال.

ثامنًا: الآن أبطئ حركة النشر وضع قوة أقل في النهاية لتجنب تشقق الخشب. تمسك بالقطعة التي أنت على وشك قطعها لمنع سقوطها وتكسرها إلى شظايا.

لقد انتهيت! نعم إن استخدام المنشار اليدوي ليس بالعمل المعقَّد، لكنه يحتاج بعض الدقة والحذر.

أكمل القراءة

416 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف تستخدم المنشار اليدوي"؟