كيف تعرف مكان الهاتف المسروق

سرقة وفقدان الهاتف هما الهم الاكبر لدى أغلب الشباب بسبب نسيانه في بعض الأماكن هل سبق وفقدت هاتفك الذكي واستنفدت كل المحاولات للبحث عنه؟

3 إجابات
402 مهندس

هنالك العديد من الطرق للعثور على الهاتف المسروق ومن أهمها:

خدمة Find My Device من غوغل: يمكنك أن تستفيد من هذه الخدمة للعثور على أيّ هاتف أندرويد قمت بتسجيل حساب غوغل عليه، هذه الخدمة بالطبع تتطلب أن يكون الهاتف متصلًا بالإنترنت وفي هذه الحالة ستعرض لك مكان الهاتف، أما إن كان الهاتف غير متصل بالإنترنت فلن يعرض لك مكان الهاتف ولكنه سيعرض تاريخ آخر مرة كان متصلًا فيها بالإنترنت وهو ما قد يكون مفيدًا لك في بعض الأحيان.

تمكنك هذه الخدمة من دفع الهاتف على الرنين للعثور عليه وهنا سيصدر الهاتف صوتًا حتى وإن كان في الوضع الصامت أو في وضع عدم الإزعاج، كما تمكنك من قفل الهاتف مع عرض رسالة (يمكنك وضع رسالة تتضمن رقمك مثلًا ليتمكن من يعثر عليه من التواصل معك)

خدمة Find My Mobile من سامسونغ: هذه الخدمة متاحة بالطبع لهواتف سامسونغ فقط فإن كنت تمتلك هاتف غالكسي يمكنك الاستفادة منها بالإضافة إلى خدمة Find My Device.

تضمن لك هذه الخدمة إمكانية إرسال آخر مكانٍ كان فيه الهاتف عند اقتراب البطارية من النفاذ لتعلم المكان الذي يجب عليك البحث فيه إن نفذت البطارية، كما تسمح لك هذه الخدمة بقفل الجهاز ومنع الهاتف من إيقاف التشغيل لتضمن إمكانية تتبعك له.

أكمل القراءة

0
0
555 كاتبة ومترجمة
الأدب الإنكليزي, جامعة تشرين (سوريا، اللاذقية)

مهما كنت حريصُا على هاتفك المحمول فإنك قد تتعرض لفقدانه؛ إمّا عن طريق نسيانك له في أحد الأماكن، أو في حالك تعرضك للسرقة. ولكن لا تيأس لأنّ نهاية المطاف ليست هُنا فهُنالك بعض الطرق التي قد تنفعك في تحديد موقع الهاتف المسروق، والتي قد تختلف بحسب نوع الجهاز، ومن أهم هذه الطرق للعثور على الهاتف المسروق:

  • حساب I Cloud: فإن كان الهاتف المسروق من نوع آيفون فيُعتبر حساب هذه البرنامج من أبرز الطرق التي نستطيع الاستدلال عن طريقها على مكان الهاتف المسروق، لأنّ I Cloud يسمح لصاحبه القدرة على قفل الهاتف ومسح كافة المعلومات الموجودة فيه عن بعد.
  • بواسطة الويب: فإن كان للهاتف نظام أندرويد Android يمكننا العثور على موقعه من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي زيارة موقع google.com/android/find وتسجيل الدخول إلى نفس حساب جوجل الموجود على الهاتف المسروق، ثم عليك استعراض لخريطة جوجل التي ستقودك إلى هاتفك.
  • خدمة Find My Device: إذا كان الهاتف من نوع سامسونغ وكان لديك حساب سامسونغ مرتبط بالجهاز المسروق، حيث تتيح هذه الخدمة الفرصة لإجراء نسخ احتياطي للهاتف المسروق الأمر الذي يُساعد على تحديد موقعه، كما تساعد هذه الخدمة على معرفة إذا ما كان السارق قد بدّل بطاقة الشريحة SIM.

إضافةً لبعض التطبيقات التي تُساعدك في العثور على مكان هاتفك المفقود؛ مثل تطبيق Cerberus، وتطبيق Prey Anti-Theft الذي يدعم الأجهزة ذات نظام Android وIOS.

أكمل القراءة

0
0
932 مهندس
هندسة أتمتة صناعية, طرطوس

في حال تعرّض هاتفك للسرقة، فلا بدّ لك من البحث عن أحد السبل للوصول إلى هوية السارق وتحديد مكانه، سأعرض عليك فيما يلي بعض الطرق التي قد تساعدك في ذلك:

  • باستخدام تطبيقات تتبع الأجهزة: على سبيل المثال، استخدم تطبيق  “Find my device”، ما عليك سوى تحميل التطبيق من متجر التطبيقات على أي جهاز أخر، ثم الدخول إلى التطبيق كضيف، وإدخال حسابك على google وكلمة مرورك، ستتمكن بعدها من تتبع الجهاز إن كان متصلًا بالإنترنت، وخدمة GPS مفعلة، كما يمكنك إغلاق الجهاز أو مسح بعض البيانات عنه.
  • باستخدام Google: أتاحت google ميزة جديدة تمكّن من خلالها المستخدمين تتبع أجهزتهم، لا تحتاج سوى الدخول إلى حسابك في Google من أي جهاز أخر، ثم الدخول إلى “العثور على جهازي”، سيظهر لك جميع الأجهزة المرتبطة بالحساب المُدخل وأماكن تواجدها.
  • باستخدام الجدول الزمني للخرائط: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على google من أي جهاز آخر، ثم ادخل إلى الخرائط، وانتقل إلى الجدول الزمني من ضمن القائمة الموجودة في الجزء اليميني العلوي، سيظهر لديك موقع الجهاز الخاص بك عند آخر مرة تم فيه توصيل الهاتف على الانترنت أو شبكة الاتصالات، لكن تأكد من إعدادات الوقت والتاريخ على الجهاز الآخر لضمان صحة المعلومات.

أكمل القراءة

0
0

هل لديك إجابة على "كيف تعرف مكان الهاتف المسروق"؟

مجتمع أراجيك متاح حالياً فقط للأعضاء المدعوين، إذا كنت ترغب بالانضمام والمساهمة، أدخِل بريدك الإلكتروني أدناه لتستلم دعوة قريباً