كيف تلعب لعبة كول اوف ديوتي

تعتبر لعبة كول اوف ديوتي من أشهر الألعاب التي تتميز بالإثارة والتحدي والتشويق، حائزة على عدة جوائز، هل تعلم كيف تلعب لعبة كول اوف ديوتي؟

3 إجابات
مهندس

إن كنت من هواة لعبة كول أوف ديوتي (Call of duty) فهناك بعض النصائح التي يجب عليك أن تتبعها لزيادة متعة اللعب:

  • حدد مستوى الصعوبة المناسب: تأتي ألعاب COD بعدة مستويات للصعوبة حتى تكون مناسبة لكافة مستويات اللاعبين، إن بدأت اللعب ووجدت أنّ اللعبة سهلةٌ للغاية بالنسبة لك فلا تخشَ من تعديل الصعوبة.
  • تحرّك بحذر: يمكن أن تموت الشخصية التي تتحكم بها في لعبة Call of duty بسهولة ولهذا يجب أن تتذكر دوماً أنّ عليك أن تتحرّك بحذر وتراقب المحيط وتتجنّب إغراء الجري في المناطق المفتوحة. حاول أن تتحرك بين الأشياء لتوفير غطاءٍ يحميك.
  • اعثر على أسلحتك المفضّلة: تُوفّر لعبة كول أوف ديوتي الكثير من الخيارات فيما يتعلّق بالأسلحة. يمكن العثور على الكثير منها أثناء اللعب ضمن البيوت ويمكن أخذها بعد قتل شخص ما في اللعبة.
  • إعادة ملء المخزن: ابتداءً من Call of duty modern warfare أصبح بإمكانك إعادة ملء المخزن أثناء التصويب وهو ما يجب عليك الاستفادة منه لزيادة فرص نجاتك في اللعبة.
  • استفد من الأبواب: رغمّ أنّ الأبواب تُصدر أصواتاً عند فتحها مما يمكن أن يُنبه خصومك لوجودك إلا أنّه يمكن أن يُشكّل فرصة جيدة إذ يمكن أن تستفيد من عنصر المفاجأة عند دخولك السريع أو يمكن أن تقوم برمي قنبلة بسرعة بعد فتح الباب.

أكمل القراءة

632 مشاهدة

0
مهندس مدني

للعبة Call of Duty مكانة خاصة في عالم الألعاب الرقمية كونها من سهلة اللعب والتعلم Accessible و لكنها تسمح سقف مهارةٍ عالٍ High skill ceiling مما يجعلها منتشرةٍ بين كلٍ من اللاعبين المتحمسين والمخضرمين سواءً.

Call of Duty يمكن القول عنها أنها لعبة Twitch Shooter: أي أنها تستند أولاً وآخراً على سرعة تفاعلك مع ما يحدث في اللعبة وردود أفعالك. أهم قاعدة عند لعب هذه اللعبة هو باختيار Camera Sensitivity أو حساسية كاميرا مناسبة لك من إعدادات اللعبة. عليك أن تحاول تجربة الأسلحة المختلفة والأدوات والـ JPerks (الميزات الخاصة) التي تؤمنها اللعبة لك لاختيار ما يلائمك منها ويناسب أسلوب لعبك.

بعض اللاعبين يفضلون اقتناص منافسيهم من بعيد وبالتالي يحبذون استخدام بنادق القنص Snipers بالإضافة إلى سلاح ثانوي آخر يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم في المسافات القريبة، في حين يفضل آخرون مهاجمة أعدائهم مباشرة والاشتباك معهم من مسافات قريبة باستخدام بنادق Shotguns أو البنادق الأوتوماتيكية SMG. تؤمن البنادق الأوتوماتيكية Assault rifles خياراً وسطاً يسمح لك بالتكيف مع معظم ظروف الإشتباك. 

لكل إصدار من Call of Duty مجموعة خرائط محددة يجب عليك تجربتها والاعتياد عليها ليصبح لديك وعي فراغي Spatial awareness يسمح لك بالتنبؤ ما هي الجهة التي سيأتي منها العدو. الأنماط المختلفة للعب مثل Free for All و Team Deathmatch و Domination وغيرها تتطلب اتباع تكتيكات مختلفة فمنها ما يتطلب ردود أفعال سريعة ومنها ما يتطلب التعاون مع زملائك في الفريق لاكتساب الأفضلية. الإصدار الجديد Warzone يختلف عن الإصدارات السابقة في كونه يعتمد نمط Battle Royale الذي يجري في خريطة كبيرة مما يعطي اللعب التكتيكي والمتأنّي أفضليةً لم تكن موجودة في الألعاب السابقة إلا أنه يعطي يزيد من تأثير الحظ على سهولة اللعبة.

أكمل القراءة

424 مشاهدة

0
مهندس
هندسة أتمتة صناعية, طرطوس

تختلف طريقة اللعب في لعبة كول أوف ديوتي باختلاف أسلوبك، إن كنت عدوانيًا في اللعب ستقوم بالبحث عن اللاعبين المنافسين وقتلهم والاستمتاع بذلك، أمّا إن كنت مسالمًا ستقوم بالاختباء حتى يصب الأخرين إليك تقوم بمحاربتهم.

تدعم اللعبة نوعين من اللعب، يمكنك الاختيار بينهما اعتمادًا على خبرتك وتقدمك باللعب:

  • أولًا، اللعب المنفرد: يحتوي هذا النوع على ثلاثة أوضاع للعب، Campaign أو Nazi Zombies أو Modern Warfare، لك حرية الاختيار بين الأوضاع الثلاثة، لكن إن كنت جديدًا في اللعب فأنصحك باختيار الوضع الأول وعلى المستوى السهل حتى تقوي نفسك بها، ثمّ التنقل بين المستويات والأوضاع الأخرى.

  • ثانيًا، اللعب المتعدد: في هذا النوع من اللعب تلعب مع مجموعة من اللاعبين الأخرين، حيث توضعون في ردهة واحدة لتبدأ بعدها عملية البحث عن الخصوم لقتالهم وإتمام المهمات لكسب النقاط لرفع مستواك والحصول على بعض الميزات الإضافية،مثل إلغاء تأمين بعض الأسلحة.

إليك بعض النصائح المساعدة في اللعب:

  • إبقَّ بعيدًا عن الخصم، واختبئ إن كانت صحتك منخفضة بعد القتال حتى تتجدد صحتك.
  • لا تهرب عندما تتفاجأ بأحد الخصوم القريبين منك بل عاركه حتى تقضي عليه.
  • راقب ذخيرتك دائمًا، ولا تستهلكها على عدو واحد بأكملها، لكي لا تضيع الكثير من الذخيرة.
  • إذا كنت تلعب في وضع Nazi Zombies لا تستخدم ذخيرتك لقتل الزومبي بل إضربهم بالسكين، فهي كفيلة بذلك، واهرب إن ضربك الزومبي لإنّه قادر على ذلك مرات عديدة حتى يقضي عليك.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف تلعب لعبة كول اوف ديوتي"؟