كيف طريقة تحويل المكالمات

تحويل المكالمات ميزة عالمية منتشرة في كل دول العالم، وبإمكان مستخدمي الهواتف الاستفادة منها عند الحاجة. فكيف يتم تحويل المكالمات؟

3 إجابات

تحويل المكالمات هو عملية تتيح للمستخدم من إعادة إرسال المكالمات الواردة إليه إلى هاتف أو رقم آخر؛ والجميل بهذه الميزة أنّها تتم دون أن يشعر المتصل بذلك فهي سريعة بما يكفي لتبدو كمكالمة عادية.

لا يمكن تحديد طريقة واحدة لتحويل المُكالمات مُعتمدة في جميع الأجهزة وذلك لأنّها ميزة مُتاحة في جميع الأجهزة الخلوية بغض النظر عن نوعها؛ فالطريقة المُعتمدة في أجهزة أندرويد مُختلفة عن الطريقة التي تًستخدم في نظام آيفون. ولكن بشكلٍ عام عليك أولًا وضع طريقة دلالية وتحديد الحالة التي ترغب التحويل عندها والأرقام التي تود تحويل الاتصالات إليها.

والطريقة العامة المُعتمدة لتشغيل ميزة تحويل المُكالمات في هاتفك إذا كان من نظام أندرويد فهي عن الطريق الذهاب إلى الإعدادات ومن ثمّ الضغط على اللاسلكي والشبكات، ثمّ انتقل إلى إعدادات المُكالمة واختيار إعادة التوجيه، وسوف يُعطيك الجهاز عدة خيارات وهي إما إعادة التوجيه بشكلٍ دائم، أو في حال كان خطك مشغول، أو لتعذر تلقي المُكالمات، أو في حال عدم الرد. اختر الشيء المُناسب لك ثمّ أدخل الرقم الذي ترغب بتحويل المكالمة إليه وأخيرًا اختر تمكين.

كما أنّ هُناك بعص التطبيقات التي تُساعد في تمكين هذه الميزة والتي تُسمى بالتطبيقات البديلة من أجل تحويل المكالمات؛ ومن أهم هذه التطبيقات تطبيق Line 2 ذات الرابط و Call Forwarding Lite الخاصة بأجهزة آيفون، أمّا أهم التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد Call Forwarding، وForward My Calls.

أكمل القراءة

تحويل المكالمات هي ميزة متوفرة في الجوال لتوجيه المكالمات الواردة من رقم لآخر، فيمكن تحويل المكالمات من رقم الشركة إلى رقم جوالك الخاص، وهناك عدة حالات لتحويل المكالمات:

  • تحويل دائم: ويكون لكل المكالماتمن رقم  إلى آخر.
  • تحويل جميع المكالمات ماعدا رقم أو مجموعة أرقام.

أما عن طريقة المكالمات فيوجد أكثر من طريقة، أما الأولى فهي كما يلي:

  • اضغط على الإعدادات، ومن ثم اضغط على خيار اللاسلكي والشبكات.
  • انقر على إعدادات المكالمات، ومن ثم انقر على إعادة توجيه المكالمات.
  • سيعطيك أربعة خيارات اختر المناسب لك، وهي إعادة التوجيه دومًا، أو إعادة التوجيه في حال الخط مشغول، أو إعادة التوجيه في حال عدم الرد، أو إعادة التوجيه عند تعذر تلقي المكالمات.
  • اضغط الخيار الذي ترغب به ومن ثم أدخل الرقم الذي تريد تحويل المكالمات إليه، ومن ثم اضغط على تمكين.

أما الطريقة الثانية للتحويل تكون من خلال استخدام تطبيقات خاصة بنظام الجهاز، فهي كما يلي:

  • لأجهزة الآيفون: ممكن استخدام تطبيق Line2 أو Call Forwarding Lite أو Call Forward أو Divert Call أو Voipfone أو GV Connect.
  • أما أنظمة أندرويد ممكن استخدام تطبيق Calls My Forward، Call Forwarding.

إن خطوات التحويل تختلف قليلًا من نظام خليوي لآخر، إذا شعرت أنَّ الخطوات معقدة تستطيع مكالمة شبكة الاتصال والاستفسار عن الخطوات.

أكمل القراءة

قد تختلف أشكال القوائم ومسمياتها باختلاف الشركات المصنعة للهواتف، ولكن خطوات تحويل المكالمات لأجهزة أندرويد متطابقة في معظمها، وهي:

  1. ادخل إلى تطبيق الهاتف (Phone).
  2. اضغط على قائمة الخيارات ضمن التطبيق، تكون عادةً على شكل ثلاث نقاط أو ثلاثة خطوط فوق بعضها البعض في زاوية الشاشة.
  3. من القائمة التي ستظهر، انقر على إعدادات (Settings)، أو إعدادات الاتصال (Call settings).
  4. اضغط على تحويل المكالمات (Call forwarding).
  5. ستظهر لك خيارات متعددة تمكنك من تحديد أوقات أو ظروف محددة يتم تحويل المكالمات خلالها بشكلٍ تلقائي إلى رقم ثانوي تحدده أنت. تستطيع تحويل مكالماتك في حال ما كان الخط مشغولًا، أو في حال لم تجب على الإتصال، أو عدم إمكانية الوصول لهاتفك نتيجة تفعيل وضع الطيران، أو في حال أغلقت الهاتف كليًا. كما يتيح لك الهاتف تحويل مكالماتك لرقم آخر بشكلٍ دائمٍ.
  6. اضغط على الخيار الذي يناسبك، ثم اكتب رقم الهاتف الثانوي الذي سيتم تحويل المكالمات الواردة إليه.
  7. بذلك تكون قد قمت بعملية تحويل المكالمات بنجاح، ما عليك إلا الضغط على تطبيق ثم موافق، لتأكيد عملية التحويل.

في حال أردت إلغاء ميزة التحويل، ما عليك إلا اتباع نفس الخطوات، والذهاب إلى خيار التحويل الذي قد قمت باختياره، ثم النقر على تعطيل (Disable).

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف طريقة تحويل المكالمات"؟