ما هي طريقة فرمتة الآيفون ومتى ينبغي أن أقوم بها

سواءً أكنت تنوي بيع أو صيانة جهاز آيفون، أو تريد إزالة الملفّات وإفراغ ذاكرة الهاتف، فلا بُد من فرمتته. فما هي طريقة فرمتة آيفون؟

3 إجابات
929 كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

تُعتبر عملية الفرمتة للجهاز من الأمور الأساسيّة والمُهمة قبل عرض الجهاز للبيع أو تسليمه لشخص آخر، كون الفرمتة تحسن من أداء الجهاز وتخفف العبء عليه، نظراً لأنها تشمل حذف كل الملفات والوسائط المُخزنة على وحدة التخزين الأساسيّة في الجهاز وتمحو كل الحسابات المُدخلة إليه من قبل مثل البريد الإلكتروني وغيره من المعلومات، بالإضافة إلى إعادة الإعدادت الافتراضيّة والأساسيّة التي تكون موجودة عند شراء الجهاز وتشغيله لأول مرة، ويمكنك فرمتة جهازك الآيفون باتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • افتح الإعدادت من الشاشة الرئيسيّة.
  • اضغط على زر “عام” للدخول إلى الإعدادات العامة.
  • اسحب باصبعك إلى الأسفل، لتصل إلى قسم إعادة التعيين.
  • اضغط على “مسح كافة المحتويات والإعدادات”، وسيطلب منك وضع كلمة السر الخاصة بك في حال وجودها، ففي حال كان لديك كلمة سر عليك كتابتها في مربع النص الفارغ، ومن ثم سيعرض عليك رسالة تأكيد وتحذير قبل القيام بالعملية.
  • انقر على زر “مسح” لتأكيد عملية الفرمتة.

سيعيد هاتفك التشغيل ويستغرق بضع الدقائق ومن ثم تنتهي عملية الفرمتة، وأنصحك بالاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك على iTunes أو iCloud ونسخ كل ما هو مهم في هاتفك قبل الفرمتة.

أكمل القراءة

0
0
981 طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

إليك طريقة فرمتة جهازك الايفون باستخدام برنامج dr.fone عبر الحاسوب:

  1. قم بتنزيل البرنامج من موقع شركة wondershare  الرسمي، ثم ثبت البرنامج على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  2. عند الانتهاء من التثبيت، ادخل الى البرنامج واضغط على خيار Data Eraser.
  3. صل هاتف الآيفون الخاص بك بالكمبيوتر بواسطة كابل USB، ستظهر لك صورة لجهاز الآيفون على الشاشة عند إتمام عملية الوصل بنجاح.
  4. عند الانتهاء من عملية التوصيل انقر على خيار Erase All Data.
  5. سيطلب منك البرنامج تأكيد رغبتك في إجراء عملية الفرمتة، عن طريق إظهار رقم على الشاشة، والطلب منك إدخاله ضمن المربع النصي في الأسفل، قم بذلك واضغط على Erase Now.
  6. تبدأ عندها عملية الفرمتة، وبعد مرور فترة من الزمن ستظهر لك على الشاشة كلمة Done تخبرك بإتمام عملية التهيئة.
  7. تأكد من إبقاء الهاتف متصلًا بالحاسوب طيلة مدة عملية الفرمتة، واحرص على عدم الضغط على زر إيقاف stop الذي يظهر على الشاشة اثناء العملية.

قيامك بفرمتة جهاز الأيفون الخاص بك سيفقدك كافة المعلومات الشخصية الموجودة ضمنه، فتأكد قبل القيام بهكذا خطوة لا يمكن التراجع عنها من إنشاء نسخة احتياطية عن ملفاتك الموجودة على الجهاز كي لا تفقد أي معلومات قد تحتاجها لاحقًا.

أكمل القراءة

0
0

غالبًا ما يقوم الأشخاص بفرمتة أجهزتهم إما من أجل حذف الملفات الخاصّة بهم قبل عرضها للبيع، أو من ضغط الملفات التي تُبطِئ عمل هذا الجهاز، وبكافة الأحوال سأعرض الآن طريقتين شائعتين لفرمتة أجهزة الآيفون دون الحاجة إلى لدفع تكاليف وأجور عالية، فتستطيع القيام بهذه العملية بشكل شخصي دون أي خبير – وكنصيحة قبل البدء بعملية الفرمتة، قم بنسخة احتياطية لبيانات جهازك من خلال إيصاله على الكمبيوتر، وتشغيل تطبيق ايتيونز، واختيار جهازك، وبعدها ستظهر لك نافذة Summary، وعندها عليك أن تختار خيار Back Up- ومن ثم ابدأ بعملية الفرمتة:

عن طريق الجهاز نفسه دون الحاجة للجوء إلى الحاسب، وهنا عليكَ:

  1. أولًا شحن هاتفك بشكل كامل لضمان عدم قطع العملية في منتصفها.
  2. اذهب إلى إعدادات الجهاز ” Settings” وبعدها اختر وضع العام ” “Generalومن ثم اذهب إلى آخر خيار وهو التهيئة ” Rest” اضغط عليه واختر خيار “مسح البيانات”.
  3. ستظهر لك فيما بعد نافذة تُدخل من خلالها كلمة المرور الخاصة بجهازك.
  4. وأخيرًا ستُدخِل رقم الهوية التعريفية من آبل ” Apple ID Password” لتزيل حسابك على الآيفون بشكل كامل، وبعدها ستظهر لك إشارة ترحيب كدليل أنّ عملية الفرمتة تمت بنجاح.

من خلال الحاسب:

  1. قم بإيصال هاتفك بالحاسب عن طريق USB.
  2. ستظهر نافذة على جهازك ستطلب منك الموافقة على اقتران الجهاز بالحاسب وقد تطلب كلمة المرور وهنا يجب أن تضع كلمة المرور الخاصّة بالجهاز.
  3. وبعدها عليك تشغيل تطبيق  ايتيونز على الحاسب واختيار جهازك الآيفون من خلال واجهة التطبيق وقم باختيار ” Summary” وبعدها اختر أيقونة “Restore iPhone ” واضغط على “Restore ” لإتمام عملية الفرمتة.
  4. ومن ثم سيقوم الحاسب بفرمتة الجهاز وإعادة إعداداته الأساسية.

أكمل القراءة

0
0

هل لديك إجابة على "ما هي طريقة فرمتة الآيفون ومتى ينبغي أن أقوم بها"؟

مجتمع أراجيك متاح حالياً فقط للأعضاء المدعوين، إذا كنت ترغب بالانضمام والمساهمة، أدخِل بريدك الإلكتروني أدناه لتستلم دعوة قريباً