كيف يتم الدخول الى برج العرب

يعد برج العرب في دبي واحدًا من أهم الوجهات الفندقية العالمية، ومن أهم معالم الإمارات السياحية كما أنه صنف من الفنادق ذات السبع نجوم فكيف يتم الدخول إليه؟

4 إجابات

جمع برج العرب بين التقنيات المتطورة والتأثيرات الثقافية بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المتقدمة، فأصبح برج العرب رمزًا عالميًا يعبر عن الحضارة المستقبلية، بني البرج في دبي عام 1999 على ارتفاع 321 م عن سطح الأرض بتكلفة مليار دولار أمريكي على جزيرة اصطناعية تبعد عن شاطئ جميرا مسافة 280 متر، ويتصل بالبر الرئيسي عن طريق جسر مقوس، تم تصميم شكله ليشبه الشراع ويحتوي على مهبط للطائرات على ارتفاع 210 متر فوق سطح الأرض.

يمكنك دخول برج العرب عن طريق الحجوزات بعدة طرق:

يمكنك الدخول إلى برج العرب في حال امتلكت حجزًا مسبق، كحجز شاي بعد الظهر في البرج وهذه هي أكثر الطرق شيوعًا لدخول البرج دون الحاجة لدفع الكثير من المال، وفي حال كنت تمتلك الكثير من المال يمكنك حجز وجبة الغداء أو العشاء، يمتلك برج العرب مجموعة متنوعة من المطاعم، يمكنك اختيار أحدها حسب ذوقك وامكانياتك المادية، أما إذا كنت لا ترغب في تناول الطعام أو الشاي، يمكنك الحجز في مركز علاج سبا، حيث يتميز هذا المركز الصحي عن غيره بأنه يقع على ارتفاع 150 مترًا ويوفر إطلالات بانورامية على دبي والخليج الفارسي من خلال زجاج مقاوم للضباب.

يمكنك أيضًا الانضمام إلى جولة إرشادية لدخول البرج برفقة دليل سياحي. أو يمكنك حجز غرفة في الفندق، حيث تعتبر كل غرفة جناحًا كاملًا، عن طريق الحجز على الإنترنت ما يتيح لك الدخول إلى برج العرب.

أكمل القراءة

يعد برج العرب (المصمم ليبدو كشراع أبيض) واحداً من أهم المناطق الجذابة في مدينة دبي، بُني بهدف جعله واحدًا من أفخم الفنادق على كوكب الأرض، وفي الحقيقة يعتبر برج العرب ثالث أطول فندق في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 341 متراً. حقيقةً فإن البرج مبني على جزيرة صناعية، ومرتبط بجسر خاص مع الأرض، وموضوع الخصوصية، والتفرد، والأمن مأخوذين بشكل جدي للغاية، وقبل أن تجتاز الجسر، عليك المرور بإجراءات أمنية مشددة.

يكلف الدخول لبرج العرب الكثير من المال، ولكن إن لم تكن فاحش الثراء، فهناك أربع طرق للدخول:

  • حجز موعد شاي بعد الظهر: تعد هذه الطريقة حتى الآن الطريقة الأكثر شعبية لدخول الفندق من دون إنفاق الآلالف، حيث يمكنك اختيار شاي منعش بعد الظهر داخل البرج وهناك مكانان لشرب الشاي وهما: شاي بعد الظهر في صحن الدار؛ وهي واحدة من أكثر الطرق التي من السهل تحمل تكاليفها لدخول البرج، حيث تتضمن شرب شاي بعد الظهر تقليدي في جو أنيق في صحن الدار الواقع في الطابق الأرضي. و شاي بعد الظهر في بار skyview: كما متوقع فإن السعر لهذه الفكرة أكثر، ولكن لا يمانع بعض السواح من الإنفاق بسبب الإطلالة الساحرة.
  • حجز (غداء/عشاء) في برج العرب: هذه الطريقة أكثر تكلفةً، ولكن من حسن الحظ أن برج العرب لا يملك مطعماً واحداً فقط، بل عدة مطاعم يمكنك الاختيار منها.
  • حجز موعد علاج في المنتج الصحي.
  • الانضمام لرحلة سياحية.

أكمل القراءة

تتنافس الكثير من دول العالم في مجال الهندسة المعمارية و إنشاء أجمل المعالم التي تُصبح وجهة يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم.
ومن أجمل المعالم التي تمّ تشييدها في العالم العربي برج العرب المتواجد في مدينة دبي، والذي يُعتبر من أهم المعالم في هذه المدينة، حيث يقصده آلاف السياح سنويًا للإستمتاع بجماله الفخم المترف.
يقع هذا البرج على جزيرة صناعية أُعدت له خصيصًا، ويبعد عن مدينة الجميرة 300 مترًا.
برج العرب هو ثالث أطول برج في العالم حيث يرتفع 321 مترًا في السماء ويتألف من 65 طابقًا، وقُدرت كلفة بنائه بالمليارات، وصنف إلى مرتبة تفوق خمس نجوم من حيث الفخامة والخدمة الممتازة.
صُمم هذا الفندق ليكون وجهة للطبقة الفاحشة الثراء من السياح، وهناك طريقتان لدخول برج العرب  فيهما الكثير من الترف الذي يوحي لك بفخامة هذا البرج قبل الدخول إليه،

  • الطريقة الأولى: عند وصولك إلى المطار ستجد سيارة رولز رويس بيضاء فخمة بانتظارك لتقلك إلى الداخل.
  • الطريقة الثانية: إذا كنت من محبي ركوب الطائرات يمكنك أن تركب طائرة مروحية تهبط بك على سطح الفندق حيث يوجد مهبط للمروحيات.

حتى وإن لم تكن من الأشخاص فاحشي الثراء ولا تستطيع حجز غرفة في فنادقه الفارهة هناك طرق أخرى تستطيع زيارة هذا البرج من خلالها والاستمتاع بجمال تصميمة وفخامته، حيث يمكنك حجز طاولة للعشاء في واحدٍ من مطاعمه، أو حجز علاج في المنتجع الصحي الموجود في هذا البرج.

أكمل القراءة

الدخول الى برج العرب

يُعتبر برج العرب الموجود في دبي من أهم وأشهر المعالم السياحية والوجهات الفندقية في العالم وأفخم الفنادق الموجودة في الإمارات، بسبب تفاصيل إنشائه الرائعة، وتصميمه المعماري الفريد الذي نُفذ بعناية شديدة، إلى جانب فخامة الخدمات التي تُقدم للنزيل.

يقع برج العرب بمنطقة جميرا وتم إنشاؤه على جزيرة اصطناعية تبعد 100 متر عن الشاطئ، صمم الفندق على شكل شراع مركب تقليدي عربي، ويبعد 26 كم عن مطار دبي.

إذا أردت استكشافه من الداخل فهناك عدة طرق تتيح الدخول الى برج العرب إما عن طريق الحجز الإلكتروني قبل ذهابك لدبي وبمجرد وصولك للمطار سيرسل الفندق لك سيارات من نوع بي أم دبليو أو من نوع رولز رويس الفخمة. وهناك طريقة أخرى تمكنك من الدخول بطريقة بسيطة وغير مكلفة وهي الحجز لشرب الشاي.

أما الشخصيات الشهيرة والهامة فتستطيع الوصول إلى الفندق جوًا عن طريق أخذ طائرة مروحية تهبط بها على السطح حيث يوجد عليه مهبط مخصص لطائرات الهليكوبتر.

يتألف الفندق من 60 طابق ويضم حوالي 202 غرفة فارهة و 18 مصعد. هناك أكثر من 20 بالمئة  من المساحات غير المستغلة للإقامة بها نظرًا لتصميمه المليء بالتفاصيل الدقيقة. وبالطبع لن ننسى الطابق 18 الذي يضم كافة أنواع الاستجمام العلاجي فستجد هناك نادي تاليس سبأ الصحي، وتاليس فتنس، إلى جانب ملاعب السكواش. ويضم الفندق أيضًا خمسة مسابح ثلاثة منهما خارجية واثنين داخلية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يتم الدخول الى برج العرب"؟