كيف يتم تعريف طابعة hp

تعد طابعات HP هي الأكثر استعمالًا بين المستخدمين في كل مكان كالشركات والمكاتب والمحلات إلى غير ذلك، لكن كيف يمكننا تعريف طابعة HP؟

4 إجابات

خطوات تعريف طابعة hp على الحاسوب بنظام windows عبر كابل بدون CD:

الطريقة الأولى:

  1.  ثبت برنامج التشغيل hp واحذف أي إصدارات سابقة مثبتة للطابعة، و تأكّد من تشغيل الطابعة وخلوها من أي عطل.
  2. افصل الكابل بين الطابعة والحاسوب ولا تعيد توصليه حتى يطلب منك برنامج التشغيل ذلك وحاول أن يكون طول الكابل يقل عن 3 متر.
  3. افتح “الإعدادات “( setting) من قائمة ابدأ وانقر على خيار ” أجهزة( devices) ” واختر تبويب ” الأجهزة الطابعات ( Devices and printers)”.
  4. أزل أي إصدار قديم لطابعة hp، وأغلق هذه النافذة.

الطريقة الثانية:

  1. ادخل إلى الموقع  123.hp.com وأدخل الطراز الخاص بالطابعة التي تريد تعريفها، واتبع الخطوات لتنزيل برنامج التشغيل الخاص بالطابعة.
  2. انتقل إلى تبويب HP Customer Support – Software and Driver Downloads ادخل طراز طابعتك وقد تظهر لك صفحة لتحديد نوع الطابعة بدقة، اختر الطراز أو اكتبه واضغط على” إرسال send))” وهنا يظهر نظام التشغيل الافتراضي لطابعتك.
  3. اضغط على “تنزيل (download)” أو اضغط على”basic drivers برنامج التشغيل الأساسي”، وقد يتم تنزيل برنامج “hp easy start” فإذا تم تنزيله اتبع الخطوات والإرشادات الظاهرة على الشاشة لفتح ملف التنزيل.
  4. افتح البرنامج و اختر نوع الاتصال مع الطابعة” USB”، واضغط على ” متابعة” واتبع الخطوات التي يطلبها البرنامج، وعند الانتهاء يتم تعريف الطابعة على الكومبيوتر الخاص بك.

أكمل القراءة

لا يمكن لأي طابعة العمل بدون أن يتم تثبيت برامج التعريف الخاصة بها على الكمبيوتر، وفي أغلب الأحيان عند شراء طابعة من شركة hp أو غيرها، يتم منحك قرصCD خاص بها لتعريفها، ويتوجب عليك اتباع الخطوات التالية لتعريفها:

  • قم بتشغيل الكمبيوتر.
  • قم بإدخال القرص الخاص بالطابعة ضمن سواقة الكمبيوتر.
  • قم بتثبيت الملف الموجود ضمن هذا القرص على الكمبيوتر.
  • قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله.

وعندها سيكون كل شيء جاهز وبإمكانك استخدام الطابعة وطباعة ما تشاء.

أما في حال عدم وجود القرص الخاص بتعريف الطابعة، يمكنك زيارة موقع hp  الرسمي واختيار نوع واسم الطابعة التي تمتلكها، وتنزيل برنامج التعريف الخاص بها، ثم يمكنك تعريفها بعد اتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح لوحة التحكم “Control Panel”.
  • قم بالنقر مزدوجاً على أيقونة الطابعة الموجودة ضمن لوحة التحكم.
  • قم بالضغط على “إضافة طابعة” أو “Add a Printer”.
  • ستطهر لك قائمة تحتوي على كلمة “التالي” أو “Next”، وعليك الضغط على زر التالي.
  • قم بالضغط على”طابعة محلية” في حال كانت الطابعة متصلة بالكمبيوتر، ثم انقر على زر “التالي”.

وبعد الانتهاء من هذه الخطوات يكون قد تم تعريف الطابعة.

أكمل القراءة

يحتاج معظم الأفراد والشركات الكبيرة والصغيرة إلى استخدام الطابعات. ويوجد أنواع مختلفة من الطابعات التي يمكن وصلها بالحاسب الشخصي أو المكتبي ومن أبرز أنواعها: الطابعة النافثة للحبر (Inkjet)، والطابعة الليزرية (Laser Printer)، والطابعة الرسومية (Plotters Printer)، والطابعة النقطية (Dot-Matrix Printer)، والطابعة الحرارية (Thermal Printer).

إن كنت تملك طابعة من طراز HP وحاسبًا يعمل بنظام iOS إصدار 10.11 أو أحدث واتصال لاسلكي بشبكة الإنترنت، يمكنك تعريفها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: ثبيت برنامج HP Smart

  1. انتقل إلى موقع https://123.hp.com وابحث عن طراز الطابعة التي تمتلكها
    تعريف طابعة hp
  2.  حمّل برنامج التشغيل الخاص بالطابعة وثبته
    تعريف طابعة hp
  3. انتقل إلى موقع (HP Smart) وحمّله ثم ثبته على حاسبك وافتحه واضغط أيقونة (+).
  4. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحاسبك ثم اضغط “تثبيت البرنامج” (Install Software).
  5. اضغط “تابع” (Continue).تعريف طابعة hp
  6. اتبع الخطوات التي تظهر بعدها لكي تكتمل عملية إضافة الطابعة إلى حاسبك.

الخطوة الثانية: طباعة أو مسح الصور والمستندات
اضغط على أحد الخيارات “مسح” (Scan) أو “طباعة مستند” (Print Document) أو “طباعة صورة” (Print Photo).

الخطوة الثالثة: إدارة إعدادات الطابعة:
اضغط على اسم الطابعة لكي تغير تفضيلاتها (Preferences) وتشاهد الحالة (Printer Status) والتقارير (Printer Reports) والأوامر (Order Supplies).

أكمل القراءة

تُعتبر الطابعة من أهم ملحقات الكومبيوتر التي تساعد على طباعة ونسخ الأوراق في ضغطةٍ واحدةٍ؛ حيث يمكن استخدامها بكومبيوتر وبدونه، وهي العملية الأسهل والأكثر استخداماً. ولكن كل جهاز يوصل بالكومبيوتر يجب تعريفه لكي يتم الاتصال مما يسمح بالوصول إلى الجهاز عن طريق الكومبيوتر، وللطابعة عدة خطوات للتعريف وأيضًا يمكن تعريفها عن طريق CD ملحق معها يحمل ملفات التعريف أو حتى بدونه وهنا يمكن التحميل عن طريق الإنترنت أو بدونه.

خطوات تعريف طابعة hp بدون CD وبدون تحميل الملف من الإنترنت:

  1. يجب توصيل الطابعة بالكومبيوتر عن طريق وصلة USB.
  2. الانتقال بعد توصيلها إلى لوحة التحكم في جهاز الكومبيوتر من قائمة START والذهاب بعد ذلك إلى الأجهزة والصوت.
  3. يوجد داخل صفحة الأجهزة والصوت 3 خيارات نختار منها الأجهزة والطابعات.
  4. عند الاختيار ستنبثق صفحة يتم من خلالها اختيار جهاز الطابعة لإضافته إلى الكومبيوتر، وهنا سيقوم نظام ويندوز بالبحث عن الطابعة التي قمت بتوصيلها لتثبيتها على الكومبيوتر وإن لم يكن اسم الطابعة موجود بين أسماء الأجهزة يجب الضغط على خيار “الطابعة التي أريدها غير مدرجة”.
  5. ستنتقل إلى صفحة أخرى بعنوان العثور على طابعاتٍ أخرى وسينبثق أمامك 4 خيارات، وهنا يجب اختيار إضافة طابعة محلية أو طابعة متصلة بشبكة إعدادات يدوية ونقوم بالضغط على التالي.
  6. سيتم بعدها الانتقال إلى صفحة نجد فيها جميع أجهزة الطابعات وبما أن الجهاز الذي نريد تثبيته هو  HP نقوم باختياره، وبعد تحديد اسم الشركة نقوم بالبحث عن اسم الطابعة والموديل “النوع” وبعد التحديد نضغط على التالي.
  7. بعد الاختيار ستنبثق صفحة مكتوب عليها مشاركة الطابعة يجب الانتظار قليلًا إلى أن تظهر الصفحة الأخيرة؛ حيث سيخبرك الكمبيوتر أنه قد تم التثبيت بنجاح وسيتاح لك ضمن الخيارات طبع صفحة اختبار لتجربة الطابعة والتأكد من تثبيتها بنجاح.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يتم تعريف طابعة hp"؟