كيف يتم زيادة متابعين تويتر

إن أولى التحديات عند إنشاء حساب تويتر هي الحصول على متابعين، ويوصي الخبراء باتباع أسلوب محدد، فكيف تتم زيادة المتابعين في تويتر؟

4 إجابات

تويتر (Twitter) هو عبارة عن خدمة أمريكية للتدوين وشبكة اجتماعية ينشر المستخدمون عليها ويتفاعلون مع الرسائل المعروفة باسم “التغريدات”، كما يمكن للمستخدمينَ المسجّلين نشرُ التغريداتِ وإبداءُ الإعجاب بها وإعادة تغريدها ويمكن للمستخدمين غير المسجلين قراءتها فقط.

وعلى Twitter لا يمكنك شراء متابعين ولا يمكنك إضافة متابعين تلقائيًا إلى حسابك كما يحظر بشدة شراء متابعين عليه، فعندما تقوم بإضافة الأصدقاء تحصل على جدار اجتماعي خاص بك يمكنك مشاركته مع الآخرين ويعرض عليك جميع التحديثات الأخيرة من Twitter في تخطيط صفحة كاملة منظمة.

يمكنك اختيار أنواع التحديثات التي سيتم عرضها على الحائط الخاص بك فهذه الصفحات جيدة لتُظهِر للآخرين ما يدور في فكرك ولماذا يجب عليهم التواصل معك، حيث يمكنك العثور على ملفات تعريف اجتماعية مثيرة للاهتمام يمكن متابعتها ويمكن للآخرين العثور عليك من خلالها، كما يمكنك الحصول على إحصائيات يومية توضح لك عدد الأشخاص الذين تابعوا صفحتك.

عندما تضيف الأصدقاء على التويتر يتم إضافتك تلقائيًا إلى أجزاء الدليل التي تختارها، فهذا يجعل من السهل على الآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة اكتشافك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة مئات المشاهير وغيرهم من الأشخاص إلى الدليل كل يوم.

أكمل القراءة

يُعتبر تويتر من أقوى وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن، ويسعى الكثير من المستخدمين إلى زيادة عدد المتابعين لديه، وفيما يلي بعض الطرق السهلة والجيدة والتي تساهم في زيادة عدد متابعين تويتر بشكل ملحوظ:

  • متابعة الأشخاص المختلفين: عندما تقوم بمتابعة الأشخاص الذين يشاركونك نفس اهتماماتك ستحصل على فرصة متابعتهم لك وزيادة عدد متابعيك بالإضافة إلى جذب أشخاص آخرين يشاركونك نفس الاهتمامات، كما من المهم أن تعيد متابعة المتابعين لك، فالكثير منهم قد يلغي متابعتك في حال تجاهلهم وعدم متابعتهم.
  • تحديث ملفك الشخصيّ: من الأمور المهمّة لجذب جمهور من المتابعين أن تكمل ملفك الشخصيّ بوضع صورتك الشخصيّة واستخدام صورة غلافة جذابة، بالإضافة إلى اكمال معلومات حسابك.
  • نشر تغريدات بشكل مستمر: من الجدير بالذكر أنّ الحسابات النشطة والتي تنشر التغريدات بشكل مستمر ستجذب المهتمين، فعليك بنشر تغريدة واحدة أو اثنتين على الأقل يوميًا، ولكن في نفس الوقت لا تبالغ في النشر.
  • استخدم هاشتاغ متداول: يجب ألا تنسى أن تنشر تغريدات عن المواضيع الهامة والمتداولة يوميًا أو اسبوعيًا، كما يجب أن تستخدم الهاشتاغ لزيادة فرصة ظهور تغريدتك للمستخدمين الآخرين.
  • اهتم بمحتوى التغريدات: لا شيء أسوء من خسارة المتابعين والذي يحدث بشكل أساسي عند نشرك لتغريدات سيئة أو ذات محتوى رديء، أو عند استخدامك التغريدات بغرض الإعلان والترويج للمنتجات.

أكمل القراءة

زيادة متابعين تويترالتويتر أشهر منصة تواصل اجتماعي حول العالم للتغريد عبر رسالة لا تتجاوز 280 حرفاً، يتيح متابعة المشاهير، والشخصيات الهامة، وأخر الأخبار عند وقوعها، ويسمح بتبادل الأفكار والروابط والصور والفيديوهات، والتواصل مع الأصدقاء، والمقربين ويمكن أنشاء استطلاع رآي حول موضوع معين، ويحوي قائمة كبيرة من الألعاب المتعددة اللاعبين على الإنترنت، متوفر على أجهزة الحاسب والهاتف المحمول.

 يمكن زيادة متابعين تويتر من خلال:

  • مشاركة المنشورات التي تهم المتابعين سواء عن منتجات، ومواد تعليمية، وأخبار هامة، ويمكن استخدام الأداة Twitter Analytics لمعرفة اهتمامات المتابعين بشكل أفضل.
  • معرفة المواضيع المنتشرة بكثرة، والبحث عنها لمعرفة التفاصيل، ودمجها في المنشورات.
  • المحتوى المرئي كالصور، والفيديوهات أفضل من المحتوى الكتابي في جذب المتابعين لذا يجب الإبداع في تصميم الصور والفيديوهات الجذابة.
  • نشر المحتوى باستمرار لكي يظهر دوماً في أعلى القائمة لدى المتابعين، وجدولة المنشورات بانتظام حسب فترات تواجد المتابعين.
  • التفاعل مع المتابعين بالرد على تعليقاتهم، والتعليق على منشوراتهم، وإجراء محادثات معهم لتنمو شعبيتك وجاذبيتك لهم.
  • مشاركة المنشورات في صفحات، ومجموعات لديها قاعدة شعبية كبيرة ومؤثرة على الجمهور، وبناء علاقات معها.
  •  إضافة طابع أو شعار خاص على كافة المنشورات لك، وإضافة الهاشتاغ لسهولة وصول الجمهور للمنشورات.
  • الترويج لصفحاتك بالعديد من الحملات الإعلانية المدفوعة أو المجانية.
  • متابعة TwitterBusiness لمعرفة المزيد من النصائح والأفكار حول كيفية زيادة شعبيتك على موقع Twitter.
  • المصداقية أهم عنصر في جذب المتابعين، وعندما تضعف المصداقية تتناقص أعداد المتابعين مهما فعلت من الخطوات أعلاه.

أكمل القراءة

حسب إحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي، ذكر أكثر من نصف المسوقين موقع تويتر على أنه المنصة التي يتواصلون عبرها مع زبائنهم. فهو بسيط الاستخدام وأسرع حركة من غيره، كما يعتبر من أكثر المواقع سهولة في الحصول على المتابعة، وسأورد فيما يلي عددًا من الطرق لزيادة عدد متابعيك عليه:

  • نشر التغريدات باستمرار: على عكس الفيس بوك والانستغرام، يتطلب تويتر استراتيجية محتوى أكثر كثافة، وحسب الخبراء ينبغي عليك نشر ما بين 3 -7 تغريدات يوميًا لزيادة المشاركة إلى الحد الأقصى. تنشر بعض العلامات التجارية بين 15-20 تغريدة يوميًا. أيضًا، عليك إضافة محتوى حديث ليعرف متابعوك المحتملون أنك نشيط، وجذاب وجيد، وأن متابعتك قيّمة.
  • ليكن توقيت التغريدات مثاليًا: فمثلًا نشر تغريداتك في وقت نوم الجمهور المستهدف، لن يساعدك في كسب متابعين جدد. وتبعًا للخبراء، إن أفضل توقيت للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت مبكر، وأواخر فترة الظهيرة.
  • الإكثار من المحتوى المرئي: كما هو معروف، وجود محتوى مرئي في التغريدات يجعلها تحصل على المزيد من الإعجابات، والمشاركات، ورجع الصدى، من التغريدات التي لا تحتويه.
  • سخّر الهاشتاغات لخدمة منشوراتك: فكر بالهاشتاغات كطريقة لجعل منشوراتك أكثر قابلية للبحث، تقريبًا كشكل من السيو (SEO) لمحتوى تغريدتك. وحسب مواقع مختصة فإن التغريدة التي تحتوي على هاشتاغ واحد على الأقل تتلقى مشاركات أكثر بـ 12.6% من التغريدة بدون هاشتاغات.
  • اجعل بروفايلك في أحسن صورة للمتابعين الجدد وقريبًا منهم: ضع صورة شخصية نظيفة للوجه، وضمّنه إشارات ذات صلة بالموضوع.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "كيف يتم زيادة متابعين تويتر"؟