كيف يمكنك شراء المنتجات باستخدام بينترست

الموسوعة » سوشل ميديا » بينترست » كيف يمكنك شراء المنتجات باستخدام بينترست

بينترست Pinterest هو شبكة تواصلٍ اجتماعيٍّ تسمح لمستخدميها بمشاركة صورٍ تتعلق بمشروع ومنتجات وخدمات، وليتقصوا بصريًا اهتمامات جديدة بتصفح صورٍ ينشرها آخرون. كما تمنحهم الفرصة للتفاعل مع بعضهم من خلال وضع الإعجاب والتعليقات وإعادة حفظ أشياء بعضهم أو المحادثات الخاصة بينهم. ويمكن التفكير ببنترست على أنه لوحة دبابيسٍ أو لوحة إعلاناتٍ على الويب لكن بفعاليةٍ أكثر تنظيمًا، كما يمكن التفكير على أنه أداة علامة مرجعية تمكنك من شراء المنتجات باستخدام بينترست بشكلٍ آمنٍ ومضمونٍ.

عادةً ما يقوم الأشخاص بتثبيت أو حفظ صورٍ وجدوها على الويب أو بينترست نفسه على ألواحٍ مختلفةٍ (يُستخدم اللوح لتصنيف مجموعات صورهم). وتقبل معظم الصور المحفوظة على بينترست النقر عليها، وتفتح في تبويبٍ جديدٍ لصفحة الويب الأصلية حيث وجدت.§

كيفية شراء المنتجات باستخدام بينترست

إذا كنت تمضي الكثير من الوقت لجمع الملابس التي ترغب بها على لوح بينترست الخاص بك لكن بعد كل ذلك ستضطر للذهاب إلى المتجر وشرائها في نهاية اليوم فاطمئن، فالأمر لن يستمر على هذا الحال. فقد كشف بينترست النقاب عن “الدبابيس القابلة للشراء” Buyable Pins التي تسمح بشراء السلع مباشرةً من واجهة الموقع نفسه، مع العلم أن بينترست يمتلك حوالي 2 مليون سلعةٍ من التجار الشركاء مثل  Macy’s و Nordstroms و Neiman Marcus تتنوع من الملابس إلى الأثاث.

وفيما يلي خطوات شراء المنتجات باستخدام بينترست :

  • إنشاء حساب أو تسجيل الدخول.
  • البحث عن الأشياء المطلوب شرائها: لقد جعل بينترست من نفسه أكثر من مجرد تجربة تسوقٍ قابلة للتصفح، حيث بالمقدور استكشاف المنتجات عبر موجز الصفحة الرئيسية ودليل البحث والألواح كما السابق، كما أضاف فلاترَ تمكّن المستخدم من البحث عن المواد المطلوبة حسب السعر أو اللون، لذلك باستطاعتك اختيار اللون والكمية والسعر المرغوب وفرزها حسب السعر. تمامًا وكأنك على متجر ويب عادي.§

إذا كنت تريد شراء المنتجات باستخدام بينترست لشيءٍ ما مستوحى من أفكارٍ حفظتها مسبقًا، اتجه إلى أيٍّ من ألواحك عن الموضة أو ديكور المنزل أو العناية بالجمال أو غيرها وتفقد تبويب “المزيد من الأفكار”.

  1. على صفحتك الرئيسية، انقر على مربع البحث وأدخِل اسم المنتَج.
  2. انقر على أيقونةٍ على شكل دبوسٍ، اختر دبابيس المنتج لترى موجزًا بدبابيس المنتج فقط.§
  • بعد البحث وتثبيت المواد، جاء وقت الشراء: تسمى أي سلعةٍ مثبتة “دبوسًا قابلًا للشراء” وتحمل بطاقة سعرٍ على شكل زر Buy It أزرق اللون يمين دبوس Buy It الأحمر المألوف. يمكنك النقر عليه وابتياعه (يقوم التطبيق بعدها بحفظ السلعة من أجل عمليات التسوق المستقبلية) أو تستطيع إضافتها إلى قائمة رغبات wish list. وحفظ التثبيت كالمعتاد.§
  • لا يترتب أي ضرائب على المستخدمين أو التجار من شراء المنتجات باستخدام بينترست ما يعني أن سعر المنتج الظاهر على الموقع هو نفس السعر على موقع التجار.

لا يقتصر التسوق على العلامات التجارية الكبرى بل بمقدور العلامات التجارية الأصغر التواجد أيضًا، وحسب بينترست فإنه من السهل الاندماج مع الدبابيس القابلة للشراء، كما أفسحت شراكتها مع مواقعَ تجاريةٍ إلكترونيةٍ مثل Shopify وDemandware المجال لصغار رجال الأعمال أيضًا للحصول على لوحٍ.§

أدوات جديدة من بينترست لإضفاء الخصوصية على الشراء عبر الانترنت

بتاريخ 4 آذار 2019 قام بينترست بعدة تحديثاتٍ للدبابيس القابلة للشراء Buyable Pins لتحسين تجربة شراء المنتجات باستخدام بينترست، تتضمن توصياتٍ شخصيةً personalized recommendations. ويسمح التحديث أيضًا للمستخدمين بشراء الأشياء من علامةٍ تجاريةٍ محددةٍ فقط وللعلامات التجارية بتحميل الكاتالوج كاملًا.

ويستطيع المستخدمون الآن العثور على أفكارٍ مشابهةٍ لدبابيس المنتَج التي حفظوها مسبقًا بوساطة أداة توصية التسوق الجديدة، ويمكن للمستخدمين إيجاد الميزة بالنقر على “المزيد من الأفكار” عند رؤية دبوس مؤهل للشراء، وستجمع الأداة المنتجات ذات العلاقة بدبابيسهم السابقة والمتوفرة في المخازن لخلق تجربةٍ أكثر خصوصيةً.

ومن “التوصيات”، يمكن للمستخدمين أن ينقروا ليتسوقوا مباشرةً من المتجر أو ليحفظوا الدبوس على لوحٍ ما. ويستطيعون أيضًا أن يقصروا البحث على علامةٍ تجاريةٍ واحدة، حيث يوجد تحت دبوس المنتج خيار “مقبل” ينص على “المزيد من (اسم الماركة)” سينقل المستخدم إلى صفحةٍ من الدبابيس الخاصة بالعلامة التجارية على الدبوس الأصلي.

وسيبدأ مستخدمو بينترست حالًا بملاحظة المزيد من الدبابيس على الموقع ـ يعود الأمر إلى قدرة العلامات التجارية الآن على تحميل كاتالوجاتٍ بكاملها، ونقل كل عنصرٍ إلى دبوسٍ منفصلٍ. وسيتمكن رجال الأعمال من الوصول إلى لوحة تحكمٍ جديدة لتنظيم كل الدبابيس الجديدة.

وتتضمن قائمة التحديثات أيضًا امتدادًا لإعلانات التسوق على الموقع، والمتوفرة الآن لجميع الأعمال داخل أداة إدارة الإعلانات. ويدعم نوع الإعلان دبابيس منتج بعينه.

وصرح بينترست، أن التحديثات ستجلب المزيد من الدبابيس القابلة للشراء إلى الموقع، منها دبابيس في نتائج البحث. كما تساعد التحديثات البائعين في الوصول إلى الزبائن الذين يبحثون عن منتجاتٍ ذات علاقةٍ، وتساعد كذلك مستخدمي بينترست في الإطلاع على موادٍ أكثر صلة بنمطهم وذوقهم المميز.

وشملت التحديثات الأخيرة ميزاتٍ حديثةً تركز على التسوق، ففي العام الماضي 2018 حوّل بينترست الدبابيس القابلة للشراء Buyable Pins إلى دبابيس منتَج Product Pins لإضافة ميزات مثل التحقق من وجود المادة أو عدم وجودها في المخزن. ولوحظ في نفس العام توسّع إعلانات التسوق من مجموعةٍ صغيرةٍ إلى مئات الأعمال (تمتد الآن إلى كل قطاعات العمل).§

272 مشاهدة