كيف يمكن العمل عن طريق الانترنت

استولت الإنترنت على حياتنا بشكلٍ كبير. والكثير من الأشخاص يمتلكون الآن وظيفة يمكن تنفيذها على الإنترنت مجاننًا وبمرونة أكبر من معظم الناس الآخرين ،كيف يمكن العمل عن طريق الإنترنت؟

3 إجابات
طالب
المحاسبة, جامعة تشرين

للعمل على الإنترنت العديد من الفوائد والسيئات، إليك أربعة نصائح مفيدة في حال ما أردت التوجه للعمل على الانترنت:

  • حاول تحويل عملك الحالي لعمل عبر الإنترنت: في حال ما كنت تكره التغيير، ولا ترغب في ترك عملك الحالي التقليدي خلف المكتب، فالحل هو بالاستفسار ضمن شركتك عن إمكانية تحويل عملك الحالي لعمل عبر الانترنت، بحيث تقوم بأداء العمل من البيت دون الحاجة للقدوم يوميًا إلى مقر الشركة.
  • البحث عن عمل جديد ضمن نفس مجال العمل: في حال  فشل محاولة تحويل عملك المكتبي السابق إلى عمل عن طريق الإنترنت، وأردت الاستمرار ضمن مجال عملك، كونك لا تريد أن تفقد التجربة والخبرة التي اكتسبتها، فما عليك إلا البحث عن عمل على الإنترنت، تستفيد فيه من خبراتك السابقة.
  • العمل الإضافي: من غير الضروري أن تترك عملك الأصلي وتتوجه للعمل على الإنترنت بشكلٍ كاملٍ، بل تستطيع الاستمرار بالعمل الحالي المكتبي الذي تقوم به، والنظر إلى العمل على الإنترنت كمصدر دخل إضافي مساعد، بجانب مصدر الدخل الأصلي، تقوم به بأوقات تناسبك.
  • أنشئ عملك الخاص في المنزل: تتميز هذه الخطوة بالمجالات الواسعة التي تستطيع ممارستها والعمل بها، وأنت في منزلك، سواء أردت القيام ببناء عملك من الصفر، أو قمت بشراء شركة موجودة مسبقًا، وقررت التجديد بها والتوسع في اعمالها، أو حتى العمل في بيع سلع ومنتجات عبر الإنترنت للعائلة والأصدقاء.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

بعد أن أصبح الإنترنت من أساسيات حياتنا اليومية، بات من الضروري تسخيره بشكل منطقي ومتوازن لخدمة حياتنا وتسهيلها، ومن أهم الأشياء الواجب الاستفادة منها وعن طريق الإنترنت وأكثرها سلاسة هي فرص العمل بشكل عام، ومن بينها تحقيق العمل الشخصي الخاص بك إن كنت راغبًا في ذلك، ولتستطيع البدء في العمل عن طريق الإنترنت هنالك خطوات أساسية عليك مراعاتها:

  • أولًا: عليك تحديد العمل أو المجال الذي تريد أن تعمل به، وإن كنت ترغب بتحقيق مشروعك الشخصي من خلال العمل عن طريق الانترنت أو الالتحاق بإحدى الشركات أو المؤسسات التي تُتيح هذه الفرص.
  • ثانيًا: تحديد الأهداف المرجوة من هذا العمل.
  • ثالثُا: يجب إنشاء ملف شخصي موزون بصورة لطيفة ومدروسة، ويجب سرد جميع المهارات والشهادات والخبرات التي اكتسبتها كي يتعرّف الآخرون على مسيرتك المهنية ومهاراتك.
  • رابعًا: عليك كتابة خطاب تقديمي عن الذات، تعمل من خلاله على وصف خبراتك ومهاراتك بطريقة سلسلة وواثقة تستطيع من خلالها إما إقناع المسؤول عن هذا العمل وطمأنته أو إقناع العميل الذي عليك أيضًا إقناعه.
  • خامسًا: عليك الاهتمام بالتسويق الشخصي من خلال إظهار مواهبك وخبراتك ولكن بشكل مدروس ودقيق، وعليك دائمًا العمل على تطوير هذه المهارات والخبرات.
  • سادسًا: وأخيرًا قم بتقديم عرضك إما الشخصي أو العام بطريقة تضمن وصولها السلس والذكي للمتلقّي أيًّا كان.

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0
كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

العمل عن طريق الإنترنت أصبح من الأمور الشائعة في ظل تواجد الانترنت وتوغله في جميع انحاء العالم وتوافره في بيوت الناس، حيث يمكنك إيجاد العمل الذي قد يناسب مهاراتك وامكانياتك أو اختصاصك الجامعي، والذي بدوره يعود عليك بالمال الكثير والكافي، أو قد يكون ربح بسيط ومصدر دخل ثانوي لك.

إليك بعد النصائح والخطوات حول كيفية العمل عن طريق الإنترنت:

  • محركات البحث: يمكنك استخدام محركات البحث المختصة بالبحث عن الوظائف مثل موقع CareerBuilder, Indeed ,LinkUp.
  • تطبيقات التواصل الاجتماعي: هنالك الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تحتوي على قوائم توظيف، والتي قد تساعدك على إيجاد عمل مناسب لك وأشهرها تطبيق LinkedIn.
  • الأسواق التجارية الإلكترونية: حيث يمكنك الدخول ووضع لمحة عن مهاراتك وخبراتك ونشر بعض الأمثلة والنماذج عن أعمالك، لكي يراها الناس ومن ثم يقومون بطلب مهمة او عمل لتقوم بتنفيذه مقابل أجر معين ومن أشهر هذه المتاجر EnvatoStudio.

كما يمكنك إنشاء عمل خاص بك على الانترنت والاستفادة من الإعلانات بشكل رئيسي، وهذه بعض النصائح:

  • قم بإنشاء موقع: يمكنك إنشاء موقع او مدونة خاصة بك ومن ثم تقوم بنشر المحتوى الذي تحبه بحيث تكون على دراية ومعرفة به، وتستفيد من نشر اعلانات شركات الإعلان مثل Google Adsense و BuySellAds.
  • قم بإنشاء قناة على اليوتيوب: يمكن أن تقوم بصناعة فيديوهات ذات محتوى مميز ومفيد بأي مجال تحبه، ثم الاستفادة من إعلانات اليوتيوب ضمن الفيديو الذي سيشاهده الناس.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف يمكن العمل عن طريق الانترنت"؟