كيف يمكن العمل من المنزل

الموسوعة » انترنت » كيف يمكن العمل من المنزل

في أيامنا هذه، ومع تزايد أعداد السكان وكثرة البطالة، هناك الكثير والكثير من الناس الذين ينتظرون أن يحصلوا على فرصتهم الذهبية في العمل خارج المنزل، إما بوظيفةٍ حكوميةٍ أو وظيفةٍ خاصةٍ، أو منهم من لا يستطيعون الخروج من المنزل لظروفٍ صحيةٍ أو اجتماعيةٍ. ولكن مهلًا؛ لماذا عليك أن تنتظر الفرصة وبيدك أن تصنع الفرصة لنفسك؟! كيف؟ إليكَ هذا المقال، سيرشدك لتتعلم كيف يمكنك كسب المال والعمل من المنزل.

هناك الكثير من فرص العمل من المنزل، أو بمعنى آخر؛ كسب المال عن طريق الإنترنت، أي أن تبدأ مشروعك الخاص أو أن تعمل لحساب شخصٍ آخر أو شركةٍ أو غيرها. ولكن لسوء الحظ؛ هذه الطرق لا تخلو من الوقوع هدفًا للنصابين والمحتالين، لذا عليك الانتباه.

طرق وكيفية العمل من المنزل

هناك العديد من طرق العمل من المنزل نذكر منها:

  1. بيع الأغراض القديمة
    من المؤكد أنه لدى كلٍ منا ممتلكات يمكنه الاستغناء عنها كملابس قديمة أو أدوات رياضية مثلًا أو إكسسوارات، أو ربما ممتلكات قد مللت منها وتريد بيعها لتشتري أفضل منها. إذن، ما عليك سوى عرض أشيائك الخاصة للبيع على الإنترنت.
    يعتمد اختيارك للموقع الذي تريد البيع عن طريقه على نموذج المبيعات التي تريد عرضها، أحد أفضل المواقع والتي يمكنها مساعدتك هو Decluttr، يشتري الموقع الأغراض المستعملة مباشرةً من المستهلك، وخاصةً أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف الذكية والأقراص المدمجة، وهذا ما يجعلها خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يستهويهم التجديد.
    بعد إدخالك للغرض الذي تريد بيعه، ستتلقى قائمة بأسعار مختلفة يمكنك الموافقة على أيٍّ منها والبيع، أو الرفض. كما أن هناك الكثير من المواقع الآخرى مثل أمازون (Amazon)، و كريغزلست (Craigslist)، وإيباي (E.Bay).
  2. كتابة المقالات
    هذا العمل ليس حكرًا على الأشخاص الذين يبحثون عن تعبئة وقت فراغهم، بل يوجد عدد كبير من طلاب الجامعات والمدارس وغيرهم ممن يتجهون إلى العمل من المنزل وكسب المال عن طريق الكتابة. كل ما عليك فعله هو امتلاك مساحة خاصة بك في المنزل، وحاسب محمول، والإبداع في الكتابة.
    ابدأ بكتابة نصوص مستقلة، يوجد عدد لا بأس به من مواقع العمل على منصات تحرير النصوص المستقلة مثل Upwork، أو Textbroker، وبمجرد اكتساب ثقة رؤسائك في العمل، فيمكنك البحث عن شركات عمل عبر الإنترنت تختص بالكتابة.
  3. العمل كمحرر
    الكتابة والتحرير مهارتان مترابطتان، حيث بمجرد دخولك مجال الكتابة، وإذا كنت مهتمًا، فستشعر أنه من واجبك أن تدقّق في كتاباتك وتسعى نحو الأفضل بينما تعمل من المنزل براحة. ويوجد عدة مستويات للتحرير وذلك حسب خبرتك:
    محرر النسخ أو المقالات: يقوم المحرر بتدقيق عمل الكاتب قبل وصول النسخة المكتوبة إلى النشر.
    المحرر المساعد: يوجد محرر مساعد واحد على الأقل في فريق العمل، يقوم بتدقيق النسخ المكتوبة والصور ومساعدة المحررين الآخرين.
    مدير التحرير: ويكون مشرفًا على فريق التحرير بأكمله، ويجب أن يكون ذو خبرة وكفاءة.
    كما يوجد محررو المخطوطات ومحررون مختصون بالصور التي تظهر على مواقع الويب والذين يعملون على برامج خاصة كالفوتوشوب (Photoshop)، وووردبريس (WordPress).
  4. كتابة المدونات
    تعتبر كتابة المدونات طريقة سهلة وبسيطة لكسب المال من العمل من المنزل، وهي عبارة عن نشر يوميات أو خواطر، إما كجزء من حياة الكاتب أو كأفكار يحاول إيصالها للناس.
    تترتب هذه الأفكار بعد نشرها بترتيب زمني من الأحدث إلى الأقدم، بحيث تجذب القرّاء. ويتيح التدوين مشاركة الناس آرائهم في التعليقات والمناقشة أيضًا.
  5. مجمعات البيع أو كراج البيع Garage Sale
    طريقة تقليدية لبيع الممتلكات، تتميز بأنك تبيع أشياءك عن طريق استجلاب الزبائن إلى منزلك، فقط إليك بعض الخطوات:
    أعلن مبيعاتك في صفحة للتواصل الاجتماعي أو في مدينتك أو حتى في الصحيفة، ومن المهم أن تتأكد من أن قيامك بهذه العملية قانوني في بلدك.
    ضع لافتات وعلامات توجه المشتري إلى منزلك، وتأكد من وضعها في أماكن مرئية أو على الطريق الرئيسي والعام المؤدي إلى منزلك.
    حدد الأسعار الأولية لمبيعاتك، وتذكر أن المشتري سيحاول المساومة دائمًا، لذا حاول أن تحدد أسعارك أعلى بقليل من السعر المطلوب.
    تقبّل أشكال الدفع المتعددة سواء كاش أو بطاقات ائتمان أو غيرها.§ §
  6. إعطاء الحصص الدراسية عبر الإنترنت
    يعتبر إعطاء الحصص الدراسية عبر الإنترنت من أفضل طرق العمل من المنزل بالنسبة لذوي الخبرة، وأفضل ما يمكن أن نقدمه من المواقع هو موقع Course Hero، حيث يساعد هذا الموقع طلاب المدارس الثانوية والكليات في طرح جميع أنواع الأسئلة المتعلقة بمناهجهم، يحصل المدرّس على معدل 3 دولارات لكل سؤال يجيب عليه.
    كما يمكنك تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال عبر الإنترنت عن طريق موقع VIPKID، تسمح هذه الشركة بالعمل داخل المنزل وإنشاء جدول زمني يناسبك، يكسب المعلم حوالي 18-21 دولار في الساعة، ولكن إليك بعض المتطلبات الواجب توفرها للعمل:
    يجب أن تكون حاصلًا على شهادة التعليم الثانوي في أي مجال أو اختصاص.
    أن تكون ذو خبرة تعليمية جيدة، سواء مدرّس سابق أو مدرس مساعد أو موجه.
    تحتاج بكل تأكيد لتوفر الإنترنت بشكل دائم، وجهاز حاسب أيضًا، وأما الخطط الدراسية فينسقها الموقع.
    احرص على أن تكون الحصة ممتعة ومفيدة وأن يشارك طلابك ويتفاعلوا معك.§
  7. مشاهدة الأفلام على يوتيوب والإعجاب بها
    حقًا!! إنها ليست مزحة، فبينما يعتبر أغلب الناس أن مشاهدة الأفلام على يوتيوب مضيعة للوقت، أصبحت هذه المشاهدة مصدرًا لكسب المال! فبعض المواقع مثل Swagbucks، تطلب من المشاهد مشاهدة ما تعرضه والإعجاب بذلك، وبالمقابل تكسب أنت كمشاهد ما لا يقل عن 200 دولار في الشهر، طبعًا يتم احتساب الدقائق التي شاهدتها وعلى إثر ذلك، يتم الدفع إما عن طريق Paypal أو غيرها.
  8. مندوب خدمة العملاء
    إذا كنت من الناشطين على مواقع التواصل جميعها، وتمتلك مهارات في النشر والتسويق، فبإمكانك العمل في مجال التسويق والنشر لدى الشركات الأخرى، كما يترتب عليك الالتزام والرد على المكالمات والمحادثات المتنوعة للمستهلكين.§

640 مشاهدة