كيف يمكن تحويل صورتي الى ثلاثية الابعاد

1 إجابة واحدة
طالب
لغة عربية, جامعة تشرين

مع كل ما وصلنا إليه من تقدمٍ وتطورٍ أصبح بإمكانك نشر صورٍ ثلاثة الأبعاد على تطبيقات مثل فيسبوك، يمكنك التقاط هذه الصورة بكاميرا هاتفك الجديد ذو الميزات الحديثة، أما إذا لم يكن لديك هاتف من الإصدارات التي تمتلك ميزة إلتقاط صورة ثلاثية الأبعاد يمكنك تحويل أي صورة (JPG) عادية إلى صورة ثلاثية االأبعاد باستخدام تطبيقات مجانية لتحويل الصور إلى ثلاثية الأبعاد.
ولكي تقوم بتحويل الصور العادية إلى صورٍ ثلاثية الأبعاد هناك عدة طرق منها:

  • الخيار الأول وربما يكون الأسهل، وهو أن تستخدم تطبيق الباني ثلاثي الأبعاد الذي يأتي مثبتًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام (windows)، يحتوي هذا التطبيق على ميزة تحويل الصور إلى ملف (STL)  أو (OBJ) بسهولةٍ كبيرةٍ، وطريقة تحويل الصروة إلى ثلاثية الأبعاد هي كالتالي:
    إذا لم يكن لديك تطبيق ( 3D Builder) على جهازالكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحمييل التطبيق وتثبته بنفسك، ثم اسحب الصورة التي ترغب بتحويلها إلى مساحة العمل، أو انقر على ” إدراج” ثم على “إضافة” واختر الصورة التي ترغب بها.
    بعد إضافة الصورة يمكنك ضبط الإعدادات حتى تصبح الصورة واضحةً ونقيةً، ثم تقوم بتغيير خريطة العمق وإضافة التأثيرات التي تناسبك للحصول على صورةٍ ثلاثية الأبعاد.
    عندما تصبح راضيًا عن التعديلات التي أجريتها على الصورة انقر على زر “استيراد صورة” وبعد هذه الخطوة يصبح بإمكانك تغيير مقاييس الصورة باستخدام الأداة “مقياس” الموجودة في أسفل مساحة العمل، بعد أن تضبط المقياس عليك قفل النسب عن طريق الضغط على خيار القفل الموجود في نفس القائمة.
  • إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام (windows)، هناك خيارٌ ثانٍ يمكنك اتباعه وهو استخدام ميزةٍ مضمنةٍ في برنامج (Ultimakers Cura ).
    هذه البرنامج ليس قويًا مثل الرنامج السابق لكنه يعمل بشكلٍ جيد ويمكنك استخدامه بكل سهولةٍ، وخصوصًا إذا كنت تستخدم (Cura) كقطاعة في هذه الحالة لا تحتاج إلى تصدير واستيراد الصور من خارج البرنامج، ولاستخدام هذا التطبيق اتبع الخطوات التالية:
    حمل تطبيق (Ultimaker Cura) من موقع (Ultimaker)، ثم قم بسحب الصورة التي تريدها إلى مساحة العمل، بعد استيراد الصورة ستجد قائمةً تحتوي الكثير من الخيارات التي تستطيع تغييرها للتحكم بشكل الصورة مثل ( تغيير الارتفاع، والعرض، والسمك، والنعومة…).
    والخطوة الأخيرة هي أن تقوم بتحويلها إلى ملف بصيغة ( STL) أو (OBJ) ثم حفظها أو طباعتها مباشرةً.
  • الطريقة الثالثة لتحويل صورة إلى ثلاثية الأبعاد هي صنع الليثوفان، والليثوقان هو كائنٌ ثلاثي الأبعاد يستخدم اختلافاتٍ في السمك لتغيير كمية الضوء التي تمر بالصورة، وهذه الاختلافات تنشئ الأجزاء الداكنة والفاتحة من الصورة، والتي تصبح كأنها صورة حقيقية وبالتالي تصبح الصورة مرئية فقط عندما يكون هناك ضوء خلفها ولا يمكن صنعها من أكثر من لونٍ واحد، ولاستخدام هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية:
    أنقر على قائمة الصور وحمل صورتك على موقع الويب، ثم اختر شكل الليثوفان الخاص بك من قائمة “النموذج”، ثم اضغط على قائمة ” الإعدادات” ثم على” إعدادات النموذج” قم بتغيير الحجم إلى أقصى حجم ترغب بتغيير الصورة إليه.
    بعد ذلك اضغط على “الإعدادات” ثم على ” إعدادات الصورة” هُنا يمكنك تغيير الكثير من الإعدادات، لكن التغيير الوحيد المطلوب هو  شريط التمرير الأول لتحول الصورة إلى “صورة ايجابية”، ثم ارجع إلى قائمة ” Model” وانقر على “تحديث” ثم قم بالتحميل.

من المهم أن تعرف أن هذه البرامج لن تعطيك صورةً ثلاثية الأبعاد مثاليةً كما ترغب بها، وللحصول على نتائج أفضل تحتاج إلى برامج أكثر تطورًا تستخدم فيها الكثير من الصور العادية لينتج لديك صورة ثلاثية الأبعاد بدقةٍ عاليةٍ.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "كيف يمكن تحويل صورتي الى ثلاثية الابعاد"؟