كيف يمكن تنزيل مقاطع تيك توك على الكمبيوتر والهاتف

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » تيك توك » كيف يمكن تنزيل مقاطع تيك توك على الكمبيوتر والهاتف
تنزيل مقاطع تيك توك

لمن لا يعرف تيك توك، فهو تطبيقٌ جديدٌ تعود ملكيته للصين، ويعدّ بين تطبيق Vine وSnapchat، ويمكن القول إنه من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي إرباكًا حول العالم وأسرعها شيوعًا حيث انتشر كالنار في الهشيم. لذلك ازدادت مخاوف الآباء مع اندفاع ملايين الأطفال لاستخدام وتنزيل مقاطع تيك توك ودارت حول عدة أمورٍ منها لغة المؤلفات الموسيقية غير المتحفظة، والبيئة المسمومة التي تسمح بالتعليقات السلبية وغير المناسبة.1

كانت سنة 2019 جيدةٍ على تطبيق تيك توك TikTok، فقد نال الكثير من الشهرة فيها، وصنع نجومًا وأثر على الثقافة الدارجة.2

ويتيح تيك توك للمستخدمين التقاط الصور وتحرير ومشاركة مقاطع فيديو موسيقية مدتها 15 ثانيةً مع فلاتر وموسيقا ومؤثرات خاصة ورسوم متحركة وغيرها الكثير، وكأمثاله من تطبيقات التواصل الاجتماعي يسمح بالمتابعة وتسجيل الإعجاب والتعليق على كلّ شيءٍ يرونه، وبالمقدور استخدام تيك توك على أنظمة تشغيل أندرويد Android وآيفون iOS.

طريقة تنزيل مقاطع تيك توك بدون علامة مائية مجانًا

يعتبر موقع DownloadVideoTikTok.Com واحدًا من أفضل الأدوات المتوفرة على الإنترنت لتحميل مقاطع الفيديو بدون العلامة المائية من تيك توك، ولا يتطلب الأمر تحميل أي برنامجٍ على الحاسوب أو الهاتف النقال، كل المطلوب هو رابط الصفحة التي تحتوي فيديو تيك توك:

  • نسخ عنوان فيديو تيك توك.
  • لصق العنوان في الحقل بالأعلى.
  • النقر على زر التحميل لحفظ فيديو تيك توك.

طريقة الحصول على عنوان فيديو تيك توك

  • فتح تطبيق تيك توك.
  • اختيار الفيديو المرغوب بتحميله.
  • النقر على مشاركة، وإيجاد زر “نسخ الرابط” من خيارات المشاركة.3

طريقة تنزيل مقاطع تيك توك على الهواتف المحمولة العاملة بنظامي أندرويد وiOS

يحتوي بناء تيك توك ذاته على زر تنزيل تطبيقات بالنسبة لـ Android و iOS، وهو يحفظ المقاطع التي نشاهدها باستمرارٍ في الذاكرة المحلية للهاتف. ولتحميل مقطع تيك توك، يتبع ما يلي:

  1. يجب تشغيل التطبيق أولًا عبر تسجيل الدخول إلى الحساب، وسيعمل خيار التحميل لوحده حالما يتم تسجيل الدخول.

  2. الانتقال إلى الفيديو الذي ترغب بحفظه، والنقر فوقه. سيكون هناك مجموعة من النشاطات السريعة في زر تشغيل الفيديو في الزاوية اليمنى، وتوجد الميزة التي تبحث عنها تحت “زر المشاركة”. اختره وانقر على “حفظ الفيديو”.

  3. سيبدأ التطبيق بتنزيل المقطع وسحب عدة روابط مشاركة اجتماعية لإعادة توجيه الملف حالًا، عندها يتم حفظ المقطع في استديو الهاتف. وإذا لم ترغب بمشاركته مباشرةً يمكنك ببساطةٍ التراجع لتجاهل الأيقونات الاجتماعية والوصول إلى المقطع من قائمة الكاميرا.

  4. يجب أن تتذكر أنه عند مشاركة مقطع من تيك توك، سيرسله التطبيق آليًّا كفيديو بدلًا من رابط. لذلك، ليس عليك أن تنقر بشكلٍ يدويٍّ على زر “حفظ كفيديو” عندما تريد فقط أن ترسله إلى تطبيقٍ اجتماعيٍّ أو مراسلة.

طريقة تنزيل مقاطع تيك توك على الكمبيوتر

على عكس تطبيقاتها على الهاتف المحمول، فإن خيار تنزيل تيك توك غير متوفرٍ على موقعها لذلك عليك استخدام تطبيقات طرف ثالث لتنزيل مقاطع فيديو تيك توك على كمبيوترك.

تحميل مقاطع تيك توك عبر برنامج TikTok videos downloader

وهو أحد خدمات الطرف الثالث، يتيح حفظ أي مقطع تيك توك بحالته الأصلية. كل ما عليك فعله: إدخال رابط مقطع الفيديو.

  • للحصول على رابط مقطع تيك توك، افتح الرابط على متصفح الويب وانسخ عنوان الصفحة URL من شريط العنوان في الأعلى.
  • عندما يصبح الرابط بحوزتك، انتقل إلى البرنامج والصق العنوان في مربع النص الضخم في المنتصف. انقر “تنزيل” واختر الصيغة. وتستطيع أيضًا تنزيله كملف فيديو أو صوت MP3، وسيتم تخزين الفيديو في ملف التنزيلات على جهازك الكمبيوتر.

تنزيل مقاطع تيك توك عن طريق Instant chrome extension

كخيارٍ بديل، بالمقدور تثبيت Instant chrome extension المعروف بـ Instant، وتجنب عملية النسخ واللصق، حيث يتيح وضع علاماتٍ مرجعيةٍ، وتحميل مقاطع الفيديو من إنستغرام وتيك توك.

  • عند تثبيت Instant، سترى أيقونة فلاش جديدة في أعلى الزاوية اليمنى من غوغل كروم. اتجه إلى فيديو تيك توك المنشود، وانقر على زر التثبيت لوضع علامة مرجعية على المقطع.
  • انقر ثانية بالزر الأيمن واختر “خيارات”. سيفتح Instant صفحةً جديدةً مثل لوحة التحكم حيث ستجد كل مقاطع تيك توك أو انستغرام المحفوظة، ولتنزيلها على كمبيوترك، قم بتمرير الماوس فوق الصورة المصغرة للفيديو وانقر على زر السهم البرتقالي اللون.
  • إذا لم ترغب بأن تتكون هذه العملية من خطوتين، باستطاعتك تغييرها من إعدادات Instant: في أعلى يمين لوحة تحكم Instant، انقر على زر التفضيلات وفعل خيار “التنزيل التلقائي لمقاطع الفيديو المحفوظة إلى الكمبيوتر”، بعدها سيقوم Instant بتنزيل الفيديوهات محليًّا على سطح المكتب حالما تحفظ مقطع تيك توك.4
  • يجب الانتباه أن Instant ليس متوفرًا لأيّ متصفحٍ آخر. لكن يستطيع مستخدمو موزيللا فيرفوكس أن يجربوا إضافة باسم TikTok Downloader.

المراجع