كيف يمكن عمل مسبح في المنزل

1 إجابة واحدة
طبيبة
طب بشري, جامعة طرطوس

عمل مسبح في المنزل

يأتي الصيف بحرّه وترغب في الاسترخاء في حوض السباحة، حتى إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكن أن يتحول هذا الحلم إلى حقيقة وذلك ببناء مسبح منزلي خاص بك بأقل تكلفة ممكنة، ولمعرفة كيفية بناء حوض السباحة يجب علينا مراعاة ما يلي:

  1. احتفظ بالبساطة في التصميم: أي حافظ على الحد الأدنى من ميزات التصميم حسب الطلب، فعلى الرغم من جمال الجدران الحجرية الطبيعية إلا أنها تضيف تكلفة وصعوبة في بناء هذه الأحواض.
  2. اعتمد التصميم المسطح لقاع الحوض: يحتاج حوض السباحة الطبيعي ذو القاع المسطح إلى حفر أقل وأساس بمستوى واحد للجدران وبالتالي يحتاج إلى جهد أقل في البناء والتنظيف.
  3. اعتمد الشكل الصندوقي للمسبح: تُبنى معظم أحواض السباحة على شكل صندوق لأن هذه الطريقة تحتاج إلى مواد بناء أقل وبالتالي تكلفة أقل، ويجب عليك التأكد أن الفوسفات لا يدخل في تركيب مواد بناء حوضك لأن هذه المادة تغذي الطحالب في المستقبل وتزيد من صعوبة تنظيف حوض السباحة خاصتك.
  4. لا تجعل الحوض عميقاً جداً: على الرغم من أن برك السباحة تحتاج إلى العمق لتوفير الاستقرار يمكن أن تكون المسابح الطبيعية ضحلة أو قليلة العمق، حيث يوفر حوض سباحة بعمق 1,5 م راحة في السباحة وسهولة في التنظيف، أما إذا كنت من محبي الغوص فيجب عليك أن تزيد من العمق قليلاً.
  5. أنشأ حوض السباحة الخاص بك بالقرب من مصدر مياه: أنت محظوظ إذا كان لديك بئر بالقرب من حوض السباحة فهذا يؤمن مياه دائمة ومستمرة لتعبئته وبتكلفة أقل، أما إذا لم يكن لديك مصدر مياه طبيعي فعليك معالجة مياه الحوض الخاصة بك بطريقة صحيحة باستخدام نظام تصفية طبيعي للحوض.
  6. اختر موقعاً مناسباً للحوض: توجد معظم حمامات السباحة في الساحات الخلفية للمنازل، ولكن إذا كانت ساحة منزلك الخلفية صغيرة وغير كافية فيمكنك إنشاء الحوض في أي مكان مناسب حول المنزل، وإذا كان لديك المال الكافي فبإمكانك زرع الأشجار وصنع حديقة خاصة بهذا الحوض.

يستغرق مشروع بناء حوض السباحة حوالي أربع إلى خمس أسابيع عندما تطلب شركة بناء خاصة، ولكن عندما تقوم ببنائه بنفسك سيستمر العمل لفترة أطول (في المتوسط من شهرين إلى ثلاثة أشهر)، أي إذا أردت تشغيل حوض السباحة خاصتك في بداية الصيف عليك البدء بالعمل منذ الشتاء (إذا سمحت الأحوال الجوية بذلك)، وبعد انتهائك من بناء هذا الحوض يجب أن تعتني به وذلك باتباع بعض القواعد والمهمات الروتينية اليومية.

يجب عليك المحافظة على مستويات محددة من الحموضة وتركيز الكلور والتحقق من ذلك بشكل دوري نظراً لأن الحرارة الناتجة عن الأشعة الشمسية تؤدي إلى تخرب الكلور وبالتالي نقص تركيزه في المياه، وهناك تطبيقات تساعد على مراقبة درجة الحموضة ومستويات درجة الحرارة، كما يمكنك شراء أنظمة الجرعات التلقائية، كما يمكنك الاستغناء عن استخدام الكلور عن طريق تثبيت نظام التمليح، على الرغم من العناية المستمرة من الضروري تفريغ المسبح من الماء بشكل كامل مرة كل سنة وتنظيف جدرانه حيث تتوفر مضخات خاصة لتفريغ المياه أو يمكن الاستعانة بشركات متخصصة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "كيف يمكن عمل مسبح في المنزل"؟