لماذا انتحرت الفنانة عبير شعبان

انتحرت الفنانة عبير شعبان في منزلها في تونس عن عمر 30 عام بشكل غير متوقع وسط ذهول للوسط الفني والمعجبين, فلماذا انتحرت؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
الهندسة الزراعية, جامعة البعث (سوريا)

فُجعت تونس بخبر انتحار الفنانة عبير شعبان وذلك يوم الجمعة الفائت 9 أكتوبر، وقد هزّت هذه الواقعة الوسط الفنيّ برمّته. وقد تصدّر اسم “عبير شعبان” الصحف المحلية منها والعالمية، وحاول العديد من متابيعها التحرّي عن كثبٍ حول الأسباب التي دفعتها للانتحار.

صرّحت المصادر الأمنية على أنه تم العثور على جثة الفنانة الشابة في منزلها الواقع في مدينة قرية التابعة لمحافظة نابل في شمالي شرقي البلاد، وقد أدلت هذه المصادر أن شعبان قد انتحرت شنقًا، ولا تزال السلطات وحتى هذه اللحظة تحقق في هذه الواقعة تحسّبًا من ارتباطها بأي شبهةٍ جنائية. من الجدير بالذكر أن للفنانة عبير طيفٌ واسعٌ من الجمهور المحب الذي تابعها بشغفٍ؛ فقد شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية وحصدت الكثير من المعجبين بفنها وأعمالها.

أثار خبر الانتحار هذا حفيظة التونسيين على وجه العموم والفنانين منهم على وجه الخصوص، حيث اتهم البعض وزارة الثقافة التونسية أنها السبب وراء ذلك، حيث عانت شعبان في الفترة الأخيرة من النسيان والتهميش والإقصاء من قبل وزارة الثقافة؛ فتغيّبت لفترةٍ عن المسرح التونسي ذلك المسرح الذي شهد لها بقدراتها ولطالما كانت رقمًا صعبًا في عالم الفن من خلال خلال العديد من الأعمال التي قدمتها، ويذكر أن البعض من أقرباء الفنانة كانوا قد صرّحوا أن للفنانة مبلغًا نقديًّا في ذمة الوزارة لم تتقاضاه رغم تواصلها مع القائمين على الموضوع في أكثر من مناسبة.

هذا ماقيل عن انتحار الفنانة عبير شعبان إلا أن الانتحار لايعرف أسبابه إلا المنتحر نفسه والضحية نفسها ما لم تقم بترك وصيّة توضح فيها السبب الذي دفعها إلى ذلك.

يُذكر أن الانتحار حدثٌ ليس بغريبٍ عن الساحة الفنية العربية والعالمية، فقد غيّب الانتحار _بمختلف أسبابه_ العديد من الفنانين مثل: داليدا، وربن ويليامز، وكيرت كوبيان.

وفي الختام أذكر أن العديد من فناني تونس قد قدموا التعازي والمواساة بقلبٍ ملتهبٍ لذوي الفقيدة، طالبين من الله أن يتغمدها برحمته الواسعة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "لماذا انتحرت الفنانة عبير شعبان"؟