لماذا لا يمكنني تغيير اسمي على فيسبوك؟

ربما ترغب في وقت من الأوقات في تعديل اسم حسابك على فيسبوك فتجد أن الأمر غير متاح، هل تعلم لماذا لا يمكنك تغيير اسمك على فيسبوك؟

2 إجابتان

يرغب الكثير من المستخدمين لموقع فيسبوك بتغيير اسمهم الشخصيّ وذلك لأسباب عديدة، والتي قد تتضمّن إضافة الاسم الأوسط أو لكتابة الاسم والشهرة بشكل كامل، أو لكتابته بلغة أخرى مثل العربيّة، ولكن يواجه الكثير من المستخدمين مشاكل تمنعهم من تغيير الاسم، ولذلك إليك الأسباب الرئيسيّة التي تجعل إدارة فيسبوك ترفض الاسم الجديد وتمنعك من تغيير اسمك:

  1. رموز أو أرقام أو علامات ترقيم أو أحرف متكرّرة بحيث لا تعطي أي معنى أو أحرف كبيرة وصغيرة بشكل عشوائيّ مثل: sAlaH.
  2. الألقاب المهنيّة أو الدينيّة أو غيرها، مثل المهندس أو Doctor.
  3. استخدام أسماء مستعارة مثل العبارات المختلفة بدلًا من الاسم.
  4. الكلمات المسيئة من أي نوعٍ كانت أو الكلمات ذات الإيحاءات المختلفة.
  • إن كنت قد غيّرت اسمك منذ فترة لا تقل عن شهرين، أو إذا كنت تُغيّر اسمك بشكل متكرّر.
  • إن كان فيسبوك قد طلب منك تأكيد اسمك في وقتٍ ما.
  • إذا كُنت قد وثّقت اسمك فيما سبق باستخدام أحد بطاقات الهويّة المختلفة (هويّة شخصيّة أو رخصة القيادة أو جواز السفر أو غيرهم)، وكان الاسم الجديد لا يُطابق اسمك في هذه البطاقة.

أكمل القراءة

هل وجدت حسابك في يومٍ من الأيام تغير اسمه فجأةً، أو طلب منك الفيس بوك إرسال صورة هويتك لتأكيد حسابك، أو ترغب في وقتٍ من الأوقات بإضافة اسمٍ إلى اسم الحساب فتحول بعض العقبات دون ذلك، وتجد رسالة ” لا يمكنك تحديث اسمك الحالي لأنك غيرته عدة مرات بالفعل”.

أولًا يجب أن نوضح أن موقع فيسبوك يلزم الذين يستخدموه أن يكون لديهم ما يثبت هويتهم ويفضل ألا يحوي اسم الحساب على رموزٍ أو ألقاب مهنية ودينية وعرقية وغيرها….أو كلماتٍ أو عباراتٍ تحلُّ مكان الاسم الرئيسي للإنسان، أو كلماتٍ عدوانيةٍ أو إباحيةٍ أو أن يحوي الاسم على أحرفٍ من لغاتٍ متعددة.

ويطلب الفيس بوك أنواعًا محددةً من الهويات، هي التي تكون صادرةً عن جهاتٍ حكوميةٍ، أي أن تحتوي على اسمك وصورتك على الأقل، مثال “جواز سفر، بطاقة هوية ناخب، شهادة ميلاد، وثيقة زواج، هوية قومية”.

أو بأن يطلب بطاقتي هوية صادرتين عن جهةٍ غير حكومية، ويجب أن تتطابق الأسماء الواردة في الهويتين، مثل”بطاقة انتقال، بطاقة هوية مدرسية، بطاقة مكتبة، إيصال راتب”.

يسمح موقع فيس بوك بتغيير الاسم كل 60 يوم، ولكن في حال تجاوزت ذلك وتجاوزت عدد المرات المسموح بها لتغيير الاسم، يمكنك تقديم طلب وذلك من خلال ملء الاستمارة أدناه:

استمارة تغيير الاسم على فيسبوك

وبعد ذلك تدخل الاسم وتوضح سبب طلب التغيير، مع إرفاق الهوية لتقوم الشركة بمراجعة طلبك وتبديل الاسم في حال قبول الشروط.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "لماذا لا يمكنني تغيير اسمي على فيسبوك؟"؟