ماهو افضل برنامج اذان اندرويد

أريد أن أثبت برنامج أذان للأندرويد، بماذا تنصحني؟

4 إجابات

الصلاة هي الطريقة الوحيدة للتواصل مع خالق الخلق، إذ نطلب من خلالها المغفرة ونعترف بأخطائنا في حياتنا، وبما أن الإنسان يتعرض في أغلب الأوقات للنسيان بسبب انشغاله، فجل من لا ينسى، أصدرت أندرويد تطبيقات للأذان لتذكر الناس بأوقات الصلاة، منها:

  • Muslim Globe – Prayer times, Quran, Azan &Qibla: أحد التطبيقات سهلة الاستخدام، وهذا ما يعطيه شعبية كبيرة، فيسمح للمستخدمين البحث عن أوقات الصلاة، بالإضافة لسور القرآن والأذان وغيرها من الميزات، كما أنه يحوي بوصلة رقمية ومستشعر GPS لحساب زاوية موقعك بالنسبة لمكان الكعبة.
  • Step By Step Salah – Namaz: تطبيق إسلامي مذهل لهواتف أندرويد الذكية، الغرض من هذا التطبيق هو إرشاد المسلمين للمعلومات الأساسية في الصلاة.
  • My Prayers: يعلمك هذا التطبيق بمواعيد الصلوات بدقة، حيث أن ليه وقت صلاة ثابت للمدن التي لديها جدول زمني ثابت للصلاة، كما يساعدك في إيجاد أقرب مسجد في منطقتك باستخدام الخريطة، ويعلمك باتجاه القبلة، بالإضافة لميزة اللغات المختلفة، كالعربية والإنجليزية والفارسية وغيرها.
  • Prayer Times: Azan, Quran, Qibla Compass: يوفر هذا التطبيق التقويم الإسلامي أو الهجري، مع محوّل للتاريخ من الميلادي إلى الهجري، بالإضافة لأدعية رمضان والقرآن كاملاً، دون الاتصال بالانترنت.
  • Prayer Times DawateIslami: التطبيق المفضّل والأكثر شعبية الذي يعلمك بمواعيد الأذان والصلاة بدقة، حيث سيتم تشغيل صوت الأذان وسيعلمك بموعد انتهاء الصلاة بإشعار، كما يملك ميزات كثيرة كتعليم الوضوء والصلاة العملية للذكور والإناث، وبوصلة رقمية لتوجهك للقبلة أينما كنت في أي مكان من هذا العالم.

أكمل القراءة

تعتبر تطبيقات الآذان ومواعيد الصلاة من أكثر التطبيقات انتشارًا واستخدامًا حول العالم. حيث يسعى العديد من المستخدمين لتثبيتها، لمعرفة تواقيت الصلاة، واتجاه القبلة، بالإضافة إلى تحديد مواقع المساجد القريبة منهم أينما كانوا.

ولعلّ أهم التطبيقات التي تمكّن المسلمين من القيام بواجبهم دون انقطاعٍ في حال تواجدهم في أيّ مكانٍ في العالم هي:

  • برنامج المؤذن والقبلة: من أهم التطبيقات الإسلامية. فهو مجانيّ، ومتاحٌ لكافة أجهزة الأندرويد. يتميز هذا التطبيق بخاصيّة التنبيه والإشعارات عندما يحين موعد الصلاة وذلك حسب التوقيت المحليّ للبلد المتواجد به، بالإضافة إلى إمكانية تحديد اتجاه القبلة للمصليّ، ومعرفة التاريخ الميلادي والهجريّ. كما يحتوي التطبيق على مجموعةٍ من الأدعية والأذكار التي يمكنك قراءتها في أيّ وقتٍ تريد.
  • برنامج الأذان الآن: أحد أشهر التطبيقات الإسلامية المتوفرة على أجهزة الأندرويد أيضًا، ويتميز بإرسال التنبيهات والإشعارات للمستخدم حين اقتراب موعد الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة أينما كنت. يتيح التطبيق أيضًا إمكانية الوصول إلى موقع أقرب مسجدٍ إليك، والاستماع إلى تلاوة القرآن بمختلف أصوات القارئين. وكسابقه يتيح التطبيق إمكانية قراءة الأدعية، وأسماء الله الحسنى، وتفسير معنى كلّ اسمٍ.
  • المصلّي: يعتبر أحد أهم التطبيقات الإسلامية التي تمكنك من معرفة مواعيد الصلاة والأذان، بالإضافة إلى تحديد اتجاه القبلة في أيّ منطقة في العالم. يتميز التطبيق بتحديد التقويم الهجري والميلادي، بالإضافة إلى ذكر أفضل الأيام وأكثرها خيرةً عند المسلمين.

أكمل القراءة

ساعد التطور التقني الكبير في صناعة الهواتف الذكية من تصميم تطبيقات تقوم بالتنبيه لمواعيد الآذان والإفطار، بعضها مجاني، وبعضها مدفوع لتغني عن أصوات المدافع، والقنوات التلفزيونية أو عدم سماع أصوات الآذان لخلل أو انقطاع الكهرباء، يوجد العديد من برامج تنبيه موعد الآذان لها سلبيات وإيجابيات أذكر الأفضل لك منها:

  • تطبيق (Muslim Pro) يعتبر من أهم التطبيقات لتحديد موعد الآذان ويحدد وجهة القبلة حسب موقعك الحالي، ويحوي بعض الأذكار، والدعية والقرآن الكريم، وأسماء الله الحسنى، والقرآن الكريم، ويحدد أقرب مسجد ومطعم إسلامي بالنسبة لموقع تواجدك بسهولة، ولكن التطبيق إما مدفوع أو يمكنك استخدام نسخة تجريبية ولكن يجب عليك تحمل الكثير من الإعلانات المزعجة، يمكنك تحميل التطبيق بسهولة من متجر غوغل بلي (Google Play).
  • تطبيق ذكرني (Thakerni) يعتبر تطبيق هام لتذكير مواعيد الآذان، ويحوي موسوعة كبيرة من الدعية، والأذكار يمكنك ضبطها، ويعرض عدد المرات التي استمعت بها لكل دعاء، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك تغيير حجم الخط ليصبح مناسباً للقراءة، ويدعم العديد من اللغات منها العربية والإنكليزية والتركية والفرنسية والألمانية وغيرها الكثير.
  • تطبيق المصلي يوفر التطبيق العديد من أوقات الصلاة في مختلف بلدان العالم، فقط عليك اختيار البلد ليحدد لك موعد الصلاة، ويمكنك وضع تنبيهات خاصة لكل موعد صلاة، وتنبيه أصدقائك الذين يملكون أيضاً نفس التطبيق بشكل تلقائي.

أكمل القراءة

منذ القديم قام المسلمون بالعديد من الفتوحات نحو الشرق والغرب لنشرة الدعوة لدين الإسلام وتوحيد العالم بكلمة واحدة، فكان على المسلمين أيضًا معرفة أوقات صلواتهم في البلدان الأخرى نتيجة الهجرة أو العمل لكي يلتزموا بها، فقد كانوا قديمًا يعتمدون بشكل أساسي على توقيت الساعة الشمسية أو بمعنى آخر الاعتماد على وضع الظل خلال اليوم، أما الآن ومع تطور التكنولوجيا والعلوم واختراع الأجهزة الذكية سارع المسلمون لإنشاء تطبيقات كي تساعدهم على معرفة مواعيد الآذان لكل صلاة وفي أي بلد في العالم.

وإليك قائمة بافضل برنامج اذان اندرويد:

  • تطبيق muslim pro: تطبيق اذان شائع جدًا لأنه يعطي التوقيت الدقيق لأي آذان في أي منطقة حول العالم، ويساعد في تحديد اتجاه القبلة، ويحتوي أيضًا على التقويم الهجري ونسخة صوتية وإلكترونية من القرآن.
  • تطبيق muslim mate: يعتبر هذا التطبيق من أحدث التطبيقات التي طورها المسلمون، يساعد في معرفة مواعيد الصلوات، ويساعد في احتساب الصدقات المالية، إضافةً لاحتوائه على بوصلة تساعد في اكتشاف مواقع المساجد القريبة من حولك.
  • تطبيق Prayer times: حظي هذا التطبيق بشعبية واسعة وعدد مرات تحميل كبيرة في متجر غوغل بلاي، وهو برنامج سهل للتعرف على مواعيد الصلوات بدقة، ويساعدك في تحديد اتجاه القبلة، ومن مميزاته أنه دائمًا ما يقوم بتذكيرك بمواعيد الآذان صوتيًا.
  • تطبيق muslim assistant: تطبيق سهل وعملي يساعدك في تحديد توقيت الصلوات بشكل دقيق، ويساعدك في تحديد وجهة القبلة، بالإضافة لدوره في تحديد تواقيت الصلوات أثناء سفرك في الطائرة.
  • تطبيق iman: تطبيق إسلامي حديث بعض الشيء يساعدك في تحديد مواعيد الآذان بدقة، إضافةً لاحتوائه على بوصلة تساعد في تحديد جهة القبلة.

افضل برنامج اذان اندرويد

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل برنامج اذان اندرويد"؟