ماهو افضل برنامج لتعلم الانجليزي

أود تعلم اللغة الإنجليزية دون معلم وعبر التطبيقات، ما هي نصيحتك لي؟

3 إجابات

تختلف البرامج التعليمية التي يمكنك تحميلها لتعلم اللغة الإنكليزية باختلاف الطريقة التي ترغب بتعلمها ومدى تقدمك باللغة، لذا ما هو أفضل لك قد لا يكون الأفضل لغيرك، لكن لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذه البرامج يجب عليك المواظبة واستخدام البرامج بالطريقة الصحيحة، سأذكر لك فيما يلي بعضًا من أفضل البرامج التي يمكنك تجربتها:

  • Grammarly: يعتبر من أفضل برامج التدقيق الإملائي وينصح به بشدة، ليس عبارة عن مدقق إملاىي فقط وإنّما يقدم تصحيح للأخطاء النحوية وشرحًا مفصلًا عنها.

  • Anki: يعتبر هذا البرنامج الأفضل لتعلم الجمل والعبارات وتكرارها بطريقة تضمن تعلمها بشكل جيد، فهو المكان الأفضل لتعلم كلمات جديدة وفهم القواعد.

  • Hello Talk: يسمح هذا البرنامج بإجراء مكالمات صوتية وفيديو وإرسال رسائل نصية ودردشات مع مستخدمين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمهارات اللغوية.

  • Udemy: يقدم هذا البرنامج دورات تدريبية لتعلم اللغة الإنكليزية مقابل بعض الأموال.

  • BBC Learning English: يقدم لك هذا البرنامج كلمات جديدة ودروس في القواعد ويساعدك على تحسين نطقك اعتمادًا على اختبارات متكررة لاختبار مدى تقدمك.

  • italki: يتيح لك هذا البرنامج تموين صداقات مع ناس متحثين باللغة الإنكليزية، بالإضافة إلى توفر دروس خاصة او جماعية لتعلم اللغة، تمتد لساعة واحدة ويمكنك تحديد المعلم الذي ترغبه.

أكمل القراءة

تعتبر اللغة الإنكليزية من أهم لغات العالم وأكثرها تداولًا، مما جعلها من المتطلبات الأساسية في الحياة المهنية، وأصبح تعلمها أمراً بالغًا في الأهمية، فتعددت طرق تعليمها. ولعل أكثر هذه الطرق جاذبيةً هي التطبيقات الإلكترونية التي توفر الكثير من المزايا في تعلم اللغة الإنكليزية وقواعدها، كما يمكن استخدامها في أي وقت، وفي أي زمان، ومن هذه التطبيقات نذكر ما يلي:

  •  Busuu: هو من أفضل التطبيقات المتاحة لتعلم اللغة الإنكليزية، ويعتبر مناسبًا جداً للمبتدئين، حيث يقدم الدعامات الأساسية لقواعد وكلمات اللغة بطريقة منظمة بعيدة عن العشوائية، ومناسبة لمستوى المتعلم، كما يدعم برامج الذكاء الاصطناعي، التي توفر السرعة في التعلم، بالإضافة للحصول على ملاحظات فورية حول الاختبارات، مما يؤمن التفاعل والتعلم في نفس الوقت.
  • ZAmericanEnglish: هو أحد التطبيقات المصصمة لتعلم اللغة الانكليزية، حيث يقسم هذا التطبيق لعدة مستويات مختلفة، وكل مستوى يحوي عدداً من الأقسام المتنوعة، بما في ذلك القواعد والمحادثة والقراءة والصوتيات، كما تترافق هذه الدروس بمجموعة من الاختبارات المختلفة.
  • Speak English: هو أحد التطبيقات الفريدة والمفيدة لتعليم نطق اللغة الانكليزية بالشكل الصحيح، حيث يقدم مجموعة من التسجيلات الصوتية التي تكون عن مواضيع مختلفة باللغة الانكليزية، مع إمكانية تكرارها أكثر من مرة، كما يسمح التطبيق بتسجيل صوت المتعلم، ومقارنته مع التسجيل الأصلي، لتصحيح الأخطاء في حال وجودها.

أكمل القراءة

في حال أردت تعلم اللغة الإنجليزية من دون معلم، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في ذلك وأفضلها ما يلي:

  • ديولينغو (Duolingo): من أكثر التطبيقات شيوعًا وينصح به بشدة للمبتدئين في التعلم، إذ يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية شيئًا فشيئًا خلال 20 دقيقة فقط كل يوم، عن طريق لعب بعض الألعاب القصيرة التي تعتمد على مواضيع مختلفة، حيث تتعلم ما يقارب السبع كلمات جديدة لكل موضوع.
  • بابل (Babbel): هو تطبيق فعال جدًا في حال كنت تريد اكتساب مهارات المحادثة الأساسية، فهو يركز على المفردات ولفظها وفهمها بدلًا من حفظها فقط.
  • فلوينتو(FluentU): يستخدم هذا التطبيق مقاطع فيديو جذابة من العالم الحقيقي كالإعلانات التجارية والأخبار ويحولها إلى تجارب لتعلم اللغة الإنجليزية، كما يمكنك إجراء محادثة مباشرة في كل يوم وفتح مواضيع طبيعية مهمة الأمر الذي يمكنك أيضًا من اكتساب لهجة إذا كنت ترغب بذلك.
  • روزيتا ستون (Rosetta Stone): من أشهر التطبيقات، حيث يستخدم طريقة فريدة من نوعها، فهو لا يمنحك أي ترجمة للكلمات بلغتك الخاصة، بل تنغمس في اللغة ولا يوجد مخرج لك إلا بتعلمها، ويحتوي على تمارين تساعد في الكلمات الأساسية ومن ثم تنتقل إلى تشكيل العبارات والجمل.
  • ميمرايز (Memrise): يشبه تطبيق آخر اسمه MindSnacks، فهو يركز على تعلم الكلمات الإنجليزية أكثر من أي شيء آخر، وميزته أنه يستخدم الفكاهة لمساعدتك في حفظ كلمات معنية.
  • هيللو إنكلش (HelloEnglish): أكبر منصة لتعلم اللغة الإنجليزية في آسيا، وهو يعرف باسم تطبيق اللغة الإنجليزية الناطق، فهو يحتوي على ميزات مثيرة للاهتمام كالوحدات التفاعلية التي تمكن المستخدم من القيام بدروسه عن طريق الألعاب، وكذلك يوفر مهارات القراءة والكتابة والاستماع.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل برنامج لتعلم الانجليزي"؟