ماهو افضل برنامج للترجمة الفورية

نتعرض للكثير من المواقف التي نحتاج بها إلى برنامج ترجمة فورية، فما هو أفضلها برأيك؟

3 إجابات

قد تضطر أحيانًا لترجمة بعض الكلمات والمصطلحات المكتوبة بلغات أجنبية مختلفة بشكل سريع، وربما تحتاج أيضًا إلى ترجمة بعض الجمل أو النصوص أثناء دراستك أو مشاهدتك للأفلام؛ لكن لا داعي للقلق فإن الأمر بات غايةً في في السهولة من خلال استخدام تطبيقات الترجمة التي تعمل بشكل رائع لحل مشكلات اللغة، دعني أخبرك عن أهم تطبيقات الترجمة الفورية:

  • تطبيق (Google Translate): تطبيق مجاني للترجمة الفورية، متوفر بأكثر من 100 لغة، ومتوافق مع معظم الأجهزة، واستخدامه سهل جدًّا.
  • تطبيق تريبلينجو (TripLingo): إن كنت من عشاق السفر والتنقل بين بلدان تتكلم بلغات مختلفة؛ فإن هذا التطبيق موجه لك، حيث يوجد منه نسخة مجانية تمكنك من الوصول إلى 23 لغة، ويمكنك أن تصل إلى جميع محتويات التطبيق من خلال دفع رسوم شهرية، يوفّر لك هذا التطبيق ملاحظة الفروق الدقيقة في المحادثات، كما يوفّر لك ترجمات باللغة العامية للسكان المحليين في البلد الذي تسافر إليه.
  • تطبيق (SayHi): يتضمن حوالي 100 لغة، ويمكنك من خلاله تغيير صوت الترجمة من ذكر إلى أنثى والعكس، وهناك ميزة تعديل الترجمة، لكن هذا التطبيق متاحٌ فقط لمستخدمي آيفون وآيباد.
  • تطبيق (iHandy): تطبيق مجاني خاص لمستخدمي آيفون، يوفّر لك الترجمة الفورية ل 52 لغة حول العالم، هناك نسخة مدفوعة منه تحتوي على ميزات إضافية.

أكمل القراءة

إليك بعضًا من أهم برامج الترجمة الفورية المتاحة على الأجهزة الذكية المحمولة:

  • Google Translate: أشهر التطبيقات وأكثرها استخدامًا، يتيح للمستخدمين امكانية الترجمة من 103 لغات مختلفة، مع دعم ميزة الترجمة الفورية بدون وصول للإنترنت لـ 52 منها. تتوفر الميزة لكافة الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و IOS، بالإضافة لنسخة ويب يمكن الوصول إليها عبر التطبيق، كما تقوم الخدمة بتطوير ميزة Word Lens التي تسمح للمستخدمين بترجمة النصوص الموجودة على اللافتات، بمجرد توجيه كاميرا الموبايل نحو النص الذي نريد ترجمته.
  • SayHi: يتميز هذا التطبيق بدعم الترجمة من وإلى 90 لغة، ولا يحتاج مستخدمو هذا التطبيق لكتابة أي نصوص يرغبون بترجمتها، فكل ما عليهم هو نطق النص ثم انتظار التطبيق ليترجم النص إلى اللغة التي يرغبون بها.
  • Microsoft Translator: تستهدف خدمة الترجمة الفورية من مايكروسوفت شريحتين من المستخدمين، الشركات الخاصة، والمستخدمين الفرديين، عن طريق توفير نسختين مميزتين من الخدمة لكل منهما، بإمكان مستخدمي الخدمة ترجمة ما يرغبون به، إما بكتابة النصوص، أو نُطقها، أو تصوير النص ورفع الصورة للترجمة، تتوفر خدمة الترجمة الفورية لنظامي التشغيل أندرويد و IOS.
  • Waygo: تركز هذه الخدمة على ترجمة النصوص الموجودة ضمن الصور، إذ يستطيع تطبيق Waygo ترجمة قوائم الطعام واللافتات من اللغات اليابانية والصينية والكورية إلى اللغة الإنكليزية بشكلٍ فوري.

أكمل القراءة

تتنوع أفضل برامج الترجمة الفورية سواء المتوفرة فقط على الهواتف الذكية أو من خلال أي جهاز، ويمكنها تقديم خدمات صوتية ومكتوبة أيضًا، ومن أهم تلك البرامج:

  •  Dict Box: وهو عبارة عن قاموس يحتوي على 10 لغات حية منها الرومانية والصينية والكورية واليابانية أيضا بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية وغيرها ويعتبر من الأكثر شعبية سواء عند السفر أو الترجمة النصية الصوتية وذلك دون أي حاجة للاتصال بالإنترنت، كما يحتوي أيضا على مجموعة من الصور التعليمية لتقريب المعنى أكثر ليكون بشكل صحيح في حالة النطق الخاطئ للكلمات وهو يتوفر على أجهزة الأندرويد والـIOS.
  •  Dict.cc: وهو يمكن استخدامه مجانا مع 12 لغة حية، وإذا رغبت في بقية اللغات فيمكنك الشراء بـ10 دولار فقط وعدم وجود أي إعلانات، وهو لا يترجم جمل كاملة ولكنه مميز في ترجمة الكلمات المنفردة مع كل معانيها المتوقعة في كل اللغات الحية مع التصحيح التلقائي سواء للنصوص المكتوبة أو المنطوقة.
  • ماسنجر: لا يعرف الكثيرون أنه من خلال Windows Live Messenger و ماسنجر جوجل GTalk يمكنهم الترجمة بين أي لغتين فورا سواء بشكل منطوق أو مكتوب فقط بإضافة mtbot@hotmail.com إلى قائمة الأصدقاء وتحدد اللغات التي ترغب في الترجمة منها وإليها.
  • Dictionary Linguee: وهو من الأكثر تحميلًا في متجر غوغل بلاي مع دعم أكتر من 30 لغة حية وهو مجاني تمامًا ولكن يحتوي على إعلانات بالطبع ويوفر التدقيق اللغوي والترجمة وغيرها من مزايا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل برنامج للترجمة الفورية"؟