ماهو افضل تطبيق توصيل طلبات

قد لا نحبذ فكرة الخروج من المنزل لسبب أو آخر، فهل هناك تطبيقات لتوصيل الطلبات تنصحني بها؟

4 إجابات

يسعى الانسان بشكل دائم إلى استغلال التوكنولوجيا والتطور الكبير في عالم الانترنت والتطبيق، لتحقيق قدر المكاسب قدر المُستطاع، مثل توفير الوقت والجهد والعناء، ولا شك بأن خدمات وعمليات التوصيل قد تطورت بشكل كبير مع تطور التطبيقات وعالم البرامج الواسع، حيث يتواجد آلاف التطبيقات التي تمكن المُستخدم من القيام بطلبات التوصيل المُختلفة من مختلف الشركات والمحلات، سواء كانت هذه المحلات تُقدم الطعام أو البضائع والأجهزة الالكترونية أو المعدات أو حتى الزهور والورود، وغيرها من الأمور التي قد تخطر إلى بالك، وإليك أفضل تطبيقات توصيل الطلبات:

  • تطبيق ديليفري “Delivery”: وهو من أفضل التطبيقات والمواقع التي تقدم خدمات التوصيل المُختلفة، عدا عن انتشاره الواسع في العديد من بلدان العالم، حيث يقدم ديليفري خدمات توصيل الطعام من المطاعم المحيطة بك، كما يقدم خدمات التوصيل من البقاليات والمكتبات ومحلات الكحول والمشروبات، ولكنه يختص بشكل عام في توصيل الطعام، ويمكن تنزيله من متجر غوغل بلاي.
  • تطبيق “Instacart”: يُقدم هذا التطبيق خدمات التوصيل من البقاليات والمطاعم التي تقدم الوجبات، كما يشمل كل من خدمات توصيل الزهور، ويدعم التطبيق أكثر من 150 متجر من متاجر البقالة مثل سلسلة متاجر Whole Foods الشهيرة، ومتاجر Target، بالإضافة إلى تقديمه لبعض الميزات مثل القسائم الحصرية وإمكانية الدردشة والتسوق الجماعي.

أكمل القراءة

إليك أهمّ 10 تطبيقاتٍ لتوصيل طلبات الطعام تحديدًا، تمكنك من تصفّح قوائم الطعام في المطاعم القريبة منك:

  1. زوماتو (Zomato)، منصّة بحثٍ عن المطاعم عبر الإنترنت، تتوافر في 25 دولة حول العالم، مثل الهند واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل كشبكة تواصلٍ اجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.
  2. UberEats، يعمل في أكثر من 1000 مدينةٍ رئيسيةٍ في مختلف بلدان العالم، مثل البرازيل واليابان والمكسيك والهند والولايات المتحدة، ويوفّر للعملاء قوائم تتيح لهم اختيار طعامهم المفضل من المطاعم المحلية، وتوصيله في أقصر وقتٍ ممكنٍ.
  3. FoodPanda، يستخدم في 41 دولة، ويقع المقرّ الرئيسي للشركة في برلين ألمانيا، ويتمتّع بقاعدة بياناتٍ ضخمةٍ، تحوي العديد من المطاعم في مختلف دول العالم، ويصل إلى 40 ألف مطعمٍ، ويقبل الدفع عن طريق الائتمان والخصم والنقد عند التسليم.
  4. Swiggy، في حال كنت في الهند فهو من أفضل الخيارات، مقرّه في بنغالورو  الهند، مع ما يقارب من 1500000 تنزيل في متجر الألعاب، يتوفر في كافة أنحاء الهند، وفي آخر تحديثٍ له وفّر للعملاء خدمة تخزين الأموال ودفع ثمن المعاملات.
  5. Grubhub أحد أفضل التطبيقات في أمريكا، يتضمن أكثر من 30.000 مطعم له مكاتب في شيكاغو ونيويورك ولندن، يدير الطلبات فرق خدمة العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ويمكنك التصفية حسب ساعات العمل وملاحظات العملاء والقسائم والخصومات.
  6. ديليفير Deliveroo ، يمكنك استخدامه عند زيارتك أوروبا، فيتواجد في أكثر من 200 مدينة، ويمكن العملاء من طلب الطعام من منافذ المطاعم التي لا تحتوي على إعدادٍ خاصٍّ بهم، وتتقاضى رسومًا من العميل والمطعم مقابل الخدمة.
  7. بيتزا دومينوز Domino، التطبيق الأشهر لطلب البيتزا عبر الانترنت دون الحاجة لاتصال هاتفيٍّ، والتسليم في غضون 30 دقيقة، ويمكنك تسديد دفعاتك من خلال محفظةٍ عبر الإنترنت أو بطاقة ائتمان / خصم أو نقدًا عند التسليم.
  8. Just Eat ، يغطي التطبيق أكثر من 82000 مطعمٍ، وتأتي أرباحه بتحصيل رسوم عمولةٍ منهم.
  9. DoorDash  ينتشر في أكثر من 300 مدينة في كندا والولايات المتحدة، ويركز على كيفية عمل المطاعم بشكلٍ جيدٍ، وعلى تسليم الطعام في الوقت المحدد، بهدف إرضاء العملاء تمامًا.
  10. Postmates متاحٌ في أكثر من 90 مدينةٍ في جميع أنحاء الولايات المتحدة، يستخدم وسيطًا لتوصيل الطعام من المطعم للعميل، بالإضافة للكحول.

أكمل القراءة

خدمة توصيل الطلبات ليست بشيءٍ جديدٍ في عالمنا الحالي، وإنما تواجدت منذ سنين عديدة. لعل أول ما يخطر في البال عند ذكر خدمة التوصيل هو توصيل الطعام، إلا أن هناك خدمات توصيلٍ تشمل أمورًا غير الطعام كاللباس والأحذية والقطع الالكترونية وغيرها من حاجات الإنسان اليومية. ولذلك إليك أهم تطبيقات توصيل الطلبات:

  • في المقدمة لدينا عملاق التسوق Amazon Shopping: أمازون لديها خدمة توصيل مميزة حيث يتم توصيل الطلبات الى باب منزلك في مدة قصيرة نسبيًا أقصاها يوم واحٍد. في أمازون تستطيع شراء كل ما يلزمك دون عناءٍ ويتيح التطبيق مميزات كثيرة للمستخدم والتي تجعل التسوق عبر الانترنت أمرًا ممتعًا ومسليًا.
  • Delivery.com: يتيح هذا الموقع عمليات الشراء في الولايات المتحدة الامريكية ويسمح للمستخدم جدولة الطلب بنفسه. لاتزال خدماته متعلقة بالطعام في الغالب.
  • Ali express: تطبيق التسوق الشهير في كافة أنحاء العالم. يُمكّنك هذا التطبيق من شراء أشياء لا تخطر حتى في ذهنك. بمجرد دخولك الى التطبيق ستجد آلاف المنتجات المنظمة في قائمة وتتضمن: الهدايا ومستلزمات المنزل وصيانة السيارات والقطع الالكترونية والألبسة ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير من المنتجات الأخرى. يعمل التطبيق بتقنية الدفع الالكتروني والشحن الى مختلف بقاع العالم. ما يعيب التطبيق هو الفترة الزمنية التي ستنتظرها ريثما يتم استلام طلبك فقد تمتد الى أسبوعٍ أو شهرٍ أحيانًا وهذا متعلقٌ بنوعية البضاعة المطلوبة وهل الشحن مجاني أو مدفوع التكاليف. بالطبع ستحصل على طلبك بأسرع وقتٍ عند طلبك لمنتجٍ مدفوع تكاليف الشحن.

أكمل القراءة

تطبيق توصيل طلبات

هناك الكثير من التطبيقات التي تسمح لك بالحصول على طلباتك بشكلٍ سريع ومريح، ومن أفضل تطبيقات توصيل الطلبات لدينا:

  • doordash: يتيح هذا التطبيق تقديم عروضٍ كثيرةٍ؛ وخاصةً للمستخدمين المبتدئين مثل التوصيل المجاني أو خصومات على الطلب الأول بمقدار 20%، وتصل رسوم التوصيل القياسية عند استخدام هذا التطبيق إلى 5.99 دولار أمريكي.
  • Ubereats: يمتاز هذا التطبيق باعتماده رسوم توصيل أرخص نسبيًا من باقي التطبيقات؛ حيث تبلغ رسوم التوصيل فيه حوالي 1,49 دولار أمريكي.
  • Seamless: ويتميّز هذا التطبيق بتعامله المريح مع العملاء؛ فهو يتلقّى الملاحظات ويتقبل النقد ويسعى لتحديث تطبيقه وتغيير سياسته ليكون عند حسن ظن المستهلكين، كما ويتميز بمأكولاته الشعبية وتوافر كافة أنواع الأطعمة التي ترغب بها. وتتحدد رسوم التوصيل بهذا التطبيق من قبل المطعم.
  • Instacart: يمكنك اعتماد هذا التطبيق فقط عندما تبحث عن البقالة أو بعض الوجبات الخفيفة السريعة، كما ويمكّن هذا التطبيق من استلام الطلبات حسب الوقت الذي يحدده الزبون؛ باعتباره يتميز بالخدمة السريعة والمريحة. أمّا رسوم التوصيل له فتبدأ من 4 دولار أمريكي.
  • Grubhub : إذا كان لديك مناسبة بعد أربعة أيام مثلًا؛ فيقدّم لك هذا التطبيق إمكانية حجز طلباتك مسبقًا وتوصيلها في اليوم المحدد مما يجعل خيارات هذا التطبيق مناسبةً ومميزة.
  • Goldbelly: ويتيح هذا التطبيق إمكانية توصيل طلباتك إلى بلدك في حال كنت ترغب بشيٍء غير موجود في بلدك، وقد يستغرق من ثلاثة إلى خمسة أيام تبعًا للطلب والمسافة، وتختلف رسوم التوصيل في هذا التطبيق حسب الصنف المطلوب.
  • Postmates:  الذي يتيح إمكانية طلب معدات المطبخ ومواد طبخ ولوازم حفلات وأدويةٍ بالإضافة إلى خدمة توصيل الطعام.
  •  Whole foods: والذي يعتبر التطبيق المناسب لشراء الأطعمة والمكونات العضوية، وضمان خلوّها من أي مكونات غير مقبولة وفقا لطلبات الزبائن.
  • Freshdirect:  يتيح هذا التطبيق طلب البقالة والأطعمة المجمدة ومستلزمات التنظيف والكحول وكذلك طلب الأطعمة الجاهزة بسهولة ودون الحاجة للاشتراك وذلك من خلال ميزة توصيل الوجبات الخاصة بهم.
  • Prime now: و هو تطبيقٌ سريع مخصّص فقط لأعضاء prime، والذي يمكّنهم من طلب مشروبات وإلكترونيات ومنتجات الحيوانات و منتجات الأطفال وأي شيء آخر للمنزل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل تطبيق توصيل طلبات"؟