ماهو افضل تطبيق قران

العديد من المسلمين حول العالم يبحثون دائمًا عن أفضل تطبيقات لقراءة القرآن الكريم والاستماع إليه، فما هو أفضل تطبيق قرآن؟

3 إجابات

لا شك بأن التوكنولوجيا وعالم التطبيقات الرقمي قد وفر للناس الكثير من الخدمات والاحتياجات التي يحتاجوها، ولا شك بأن التطبيقات الإسلامية باتت مُنتشرة بشكل كبير على المتاجر والمواقع، حيث أصبح بإمكان أي شخص قراءة القرآن الكريم وتلاوته في أي وقت كان وفي أي مكان، سواء كان في المواصلات أو العمل أو في مكان انتظار، أو أي مكان لا يتوفر فيه القرآن الكريم، وإليك أفضل تطبيقات القرآن المميزة:

  • “Quran for Android”: يتميز برنامج القرآن الكريم للأندرويد بامتلاكه لواجهات مُريحة للقراءة، وسهولة الاستخدام والتنقل بين الصفحات، وأبرز ما يميز هذا التطبيق هو أنه يُتيح للمُستخدم قراءة القرآن بأكثر من 32 لغة مختلفة، بالإضافة إلى وجود الوضع الليلي المُريح للنظر وخيارات البحث المختلفة، ويمكنك تنزيل هذا التطبيق بشكل مجاني من متجر غوغل بلاي، ولكن بعد تنزيل التطبيق وفتحه، سيقوم بتنزيل بعض الملفات الإضافية التي يبلغ حجمها 75 ميغابايت لكي تتمكن من استخدامه لاحقاً دون الاتصال بالانترنت.
  • “iQuran Lite”: وهو النسخة المصغرة من تطبيق القرآن للأندرويد، ولكن مع ميزات أقل، ويرغب البعض في تنزيله نظراً لحجمه الصغير مقارنة بالبرنامج الأصلي.
  • القرآن الصوتي “AL Quran MP3- Quran Reading”: يعتبر القرآن الصوتي من التطبيقات المُميزة والتي تنال شعبية كبيرة بين الناس، نظراً لما يقدمه من آيات وسور قرآنية بصوت أكثر من 100 قارئ معروف ومشهور، حيث يمكنك اختيار القارئ  المُفضل لديك واختيار السورة القرآنية التي تريد الاستماع لها بكل سهولة، وجميع الملفات الصوتيّة الموجودة في هذا التطبيق  تكون بصيغة MP3، ويمكنك تنزيل التطبيق من متجر غوغل بلاي واستخدامه بشكل مجاني.

أكمل القراءة

بعد التطور التكنولوجي الحاصل في العالم، ودخوله في كافة جوانب الحياة، بالإضافة للإقبال الكبير على استخدام الأجهزة الإلكترونية، كالهواتف الذكية، والأجهزة المحمولة، كان لابد من أن يدخل هذا التطور في الجانب الإسلامي أيضًا، ونظراً لأهمية القرآن الكبير في حياة أي مسلم، وتحقيقًا لرغبة المسلمين في القرب الدائم من القرآن، وجدت عدة تطبيقات لحفظ القرآن الكريم، وتخزينه على الأجهزة المحمولة بشكل رقمي، وكانت من أبرز هذه التطبيقات ما يلي:

  •  AlQuran Free : هو من التطبيقات الأساسية في متجر Google Play، ينزل باللغة العربية مع إمكانية تغيير اللغة إلى العديد من اللغات الأخرى، كما يعمل التطبيق دون الاتصال بالانترنت، ويتضمن كامل القرآن الكريم، حيث يبلغ حجمه 35 MB، ويعتبر من البرامج السهلة والجذابة، حيث يمكن تغيير التصميم الشكلي للتطبيق.
  •  AlQuran Mp3: هو تطبيق يحتوي على 144 سورة من القرآن مع إمكانية تنزيل باقي الآيات في أي وقت، كما يتوفر على ميزة الإشارة المرجعية، وهي التي تعيد القارئ لمكان مغادرته، بالإضافة لعديد من المزايا الأخرى، كإعطاء تذكير بمواعيد الصلاة، والتقويم الهجري، وتعليم القراءة مع التجويد القرآني.
  •  khatmah: يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات القرآنية الأخرى، حيث يساعد المسلم على إتمام ختمة قرآنية كاملة في فترة زمنية محددة، ويعد من أهم البرامج في شهر رمضان المبارك، لاحتوائه على عدة ميزات كتحديد عدد الصفحات الممكن قراءتها يومياً، وإعطاء تنبهات لتذكير بوقت القراءة، بالإضافة لتميز الصفحات بالخط الواضح، والجودة العالية.

أكمل القراءة

في عصرٍ باتت فيه التكنولوجيا جزءًا من حياتنا اليومية كان لابد من الاستفادة منها في أقصى درجات الإستفادة. ففي أيامنا أصبح كل شيءٍ متاحٌ على الانترنت إما عن طريق تطبيقات الموبايل أو مواقع الانترنت. باتت تطبيقات القرآن من أفضل التطبيقات التي تخدم شعوب العالم الإسلامي في تلاوة وحفظ القرآن الكريم أينما ذهبوا. من هذه التطبيقات نذكر Quran Android وهو أفضل تطبيقات القرآن المتاحة على متجر بلاي.

ما يجعل هذا التطبيق متربعًا على عرش تطبيقات القرآن هو بساطته في عرض المحتوى وملائمة المحتوى لمختلف شاشات الأجهزة النقالة واللوحية. كما يتيح ضبط الشاشة بالوضع الأفقي أو العمودي لقراءةٍ أفضل. يتيح التطبيق إمكانية مشاركة الآيات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يحوي التطبيق على تلاواتٍ قرآنيةٍ لمشايخ كثيرين بالإضافة الى ترجماتٍ الى لغاتٍ عديدةٍ.

فيما يخص الصلاة هناك تطبيق My Prayer، هذا التطبيق يناسب المهتمين بالمواعيد الدقيقة للصلاة بمختلف أنواع التواقيت الهجرية والميلادية فهو يحسب أوقات الصلاة تلقائيًا ويذكر المُصليّ بها ويتميز بواجهاته الملونة ذات التصميم الرائع. يسمح التطبيق أيضًا للمستخدم حساب مواعيد الصلاة يدويًا. كما يتوفر تطبيقاتٌ أخرى للأحاديث النبوية الشريفة وهي مرفقةٌ بالآيات القرآنية الدالة على كل حديثٍ. من هذه التطبيقات “جميع الأحاديث النبوية الشريفة”.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل تطبيق قران"؟