ماهو افضل تطبيق لحجز الفنادق

قديمًا كان هواة السفر يحجزون في أحد الفنادق فور وصلوهم إلى وجهتهم، ولكن التكنولوجيا حلت المشكلة، فما هو أفضل تطبيق لحجز الفنادق؟

3 إجابات

تذخر شبكة الانترنت بالعديد من المواقع الالكترونية التي تتيح إمكانية البحث عن الحجوزات الفندقية، إلا أنها ليست متماثلة، ولا بد من التمييز بينها، وهي:

  • (OTA): وكالات السفر عبر الإنترنت.
  • مواقع الويب الخاصة بالفنادق: يتيح الحجز المباشر في الفنادق توفير الوقت، الاستفادة من الأسعار المخفضة للأعضاء وبطاقات الولاء …
  • (meta-search engines) أو التجميعية التي تقوم بمسح لمواقع الفنادق و(OTA) وتستعرض نتائج بحثها وتوجّه المستخدم إلى الحجز الأفضل.

من هذه المواقع:

  • (Priceline) من فئة (OTA) تتميز بسهولة الاستخدام، يتيح مقارنة الأسعار ويساعد بالحصول على أدناها، تتركز نتائج البحث على مراكز المدن ومناطق الجذب السياحي، يمنحك خيارات تميزه عن غيره من التطبيقات وهي (Name Your Own Price) حيث يتيح عرض السعر الذي ترغب بدفعه، وستحصل على حجز غير قابل للاسترداد في حال قبول الفندق للعرض، إضافة إلى (Express Deal) يمكن من خلاله تحقيق وفورات جيدة تتراوح من 18٪ إلى 60٪، إلا أنك لن تتمكن من التعرّف على الفندق حتى انتهاء إجراءات الحجز.
  • (Kayak) محرك بحث (Meta) يتمتع بخيارات تصفية وفرز مميزة لتسهيل الاختيار، ويتيح خرائط للمدينة الوجهة، توضح المعالم السياحية الشهيرة فيها، والخدمات المتاحة كالفنادق والمطاعم والأسواق…، ميزة أخرى متاحة وهي إقامات (Kayak Hacker) تُحقِّق هذه الميزة توفير الكثير من المال لأن الحجز يكون (مجزّأ) أي يتم من خلال أكثر من موقع.
  • (Travelocity) من فئة (OTA) تُقدِّم طيف واسع من الحجوزات كالفنادق والرحلات البحرية والجويّة … وتنظيم رحلات سفر متكاملة كحجز الطائرة والفندق معًا، مما يتيح الحصول على أسعار أفضل، ويحصل أصحاب الحسابات على حسومات 10% في فنادق محددة، وأسعار تمييزية.

أكمل القراءة

اختصارًا للوقت في البحث عن أفضل الفنادق والحجوزات، إليك بعض التطبيقات التي تختصر عليك الوقت والمسافة:

  1. تطبيق Booking.com للأندرويد، يمكنك البحث عن أكثر من 1.5 مليون عقارٍ، من فنادق أو أوتيلات أو منازل للأجار، ويؤمّن لك حرية الاختيار وفقا للمدينة، والمعالم السياحية، واسم الفندق، والسعر، وبنقرةٍ واحدةٍ فقط، ويمكنك الحجز أو إلغاءه مجانًا، ويسمح لك بالتصفح لأكثر من 135 مليون رأيٍّ تم التحقق منها.
  2. Make My Trip Android / iPhone: هذا هو أيضًا أفضل تطبيق حجزٍ للفنادق والرحلات الجوية داخل الهند وخارجها، فيؤمّن لك أفضل وأرخص تذاكر الطيران، مع حسوماتٍ على تذاكر الذهاب والعودة، ويمكنك الحجز عبر الإنترنت، ولن يطلب منك الدفع المسبق، بل الحجز في الفندق نفسه، ويمكنك أيضًا قراءة التعليقات التي ستساعدك في اختيار فندقك.
  3. Goibibo Android / iPhone: يساعدك في حجز الفندق، والطيران، والحافلة، والسيارة، والقطار، مع دليلٍ للرحلة، فتختار فندقك المثالي وفقًا للاسم والموقع والمدينة، والسعر، والمرافق والتعليقات، ويمكنك الحجز المجانيّ، والدفع أثناء خروجك من الفندق.
  4. Hotel Tonight للأيفون: تحصل في هذا التطبيق على أفضل العروض، ويوفّر خصمًا في غرفه الفارغة ويمكنك الحصول على جميع الفوائد، وأفضل الصفقات والأسعار.
  5.  Agoda للأيفون، أفضل تطبيقٍ للحصول على أفضل الصفقات والحجوزات، في جميع أنحاء العالم، موفّرًا مدخراتك الإضافية.
  6. OYO Android / iPhone، يمكنك الاستمتاع بإقامتك الرائعة في أكثر من 20000 فندقٍ، متوزعةٍ  بين 500 مدينةٍ، وهي أكبر سلسلة فنادقٍ في جنوب آسيا، وترحب بحوالي 170.000 ضيفٍ يوميًا في أكثر من 10 دول.
  7. فنادق أندرويد، تستطيع عبره من العثور على أفضل مكانٍ لقضاء إجازتك، أو رحلة عملك في أي مكانٍ في العالم، مع ميزات الاختيار وفقًا للسعر والتقييم، وجودة wifi والعديد من الصفات الأخرى المهمة بالنسبة لك.
  8.  Trivago Android / iPhone: تطبيق المقارنة بين الفنادق، للوصول على أفضل الصفقات، فتوفر المال لرحلاتٍ أخرى.
  9. ixigo Android / iPhone، التطبيق الأكثر موثوقيةً، ويمكنك العثور على أفضل الصفقات والأسعار.
  10. Treebo أندرويد، يمكنك الاختيار من بين أكثر 400 فندقٍ، ويتمتع بأعلى درجات التقييم.

أكمل القراءة

تعد تطبيقات حجز الفنادق واحدة من أهم الخدمات التي تسهل عمليات الحجز في الفنادق حول العالم، حيث تسمح لك بعض هذه التطبيقات بالحجز المباشر وحجز الغرفة التي تريدها عبر هاتفك فقط، وسنذكر بعض من أهم التطبيقات التي تخدم هذا الغرض.

  • Hotel.com: وهو أحد التطبيقات المميزة التي تؤمن لك الوصول إلى مئات الفنادق، كما تمكنك من الحصول على بعض الخصومات ولكن على بعض الحجوزات وليس جميعها والتي تكون مغرية في كثير من الأحيان.
  • Hoteltonight: هذا التطبيق رائع لتوفير المال حيث أنّه يمكنك من معرفة الفنادق التي تقدم عروض على الحجوزات الأخيرة، إلا أنّه يتطلب منك أن تحجز قبل أسبوع أو أكثر حيث يوجد أمامك آلاف الفنادق المتاحة.
  • Travelocity.com: فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الوصول إلى ما يقارب 300000 فندق فضلًا عن إمكانية حجز السيارات والرحل الجوية، وليس ذلك فقط بل تستطيع الحصول على مجموعة من الآراء حول هذه الفنادق إضافة إلى العملاء الذين يقومون بدعمك على مدار الساعة.
  • Expedia: ستتمكن عبر هذا التطبيق من الحجز وبسرعة على أي غرفة في الفندق الذي تريده، إذ بمقدورك الوصول إلى آلاف الفنادق المتاحة، بل وأكثر من ذلك يمكنك التطبيق من تصفح وفرز الفنادق بسهولة كبيرة فضلًا عن توفيره للكثير من التكاليف حيث يمكنك توفير ما يقارب 40% عبر الصفقات الحصرية للجوال.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو افضل تطبيق لحجز الفنادق"؟