التويتر (Twitter) هو إحدى وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها في وقتنا الحالي، يتمكن الشخص عبره من التواصل مع الآخرين عبر رسائل قصيرة تسمى تغريدات، هذه التغريدة هي عبارة عن رسالة قصيرة تستطيع نشرها على حسابك في التويتر بحيث يمكن لأي شخص يتابعك أن يراها ويتفاعل معها.

الريتويت

يمكن وصف التويتر والتغريدات أيضًا بأنها مدونات صغيرة، وهذه التغريدات التي يتيحها موقع تويتر من الممكن أن تكون مشاركة لأفكار أو أخبار أو مشاركة صور أو فيديوهات أو روابط معينة، كما يسمح بالاطلاع على آخر أخبار العالم في حال متابعتك لبعض المواقع الإخبارية والفنية، وكذلك يمكنك متابعة المشاهير المفضلين لديك من خلاله ويمكنك البقاء على تواصل مع الأصدقاء.

تطبيق تويتر متوفر على أجهزة الكمبيوتر وجميع أنواع الهواتف الذكية، وشهرة وجاذبية التويتر ناتجة عن سهولة استخدامه لنشر المعلومات وسهولة وسرعة تتبع المئات من مستخدميه وقراءة المحتوى الخاص بهم، وهذ الأمر مثالي في عالمنا الحديث الذي يعاني من نقص الانتباه ويميل للسرعة في كل شيء، كما أن محدودية التغريدة بـ 280 حرف أو أقل جعل للتويتر قيود هادفة وتركيز كبير على اللغة وجعله أداة اجتماعية شائعة.

أما عن العمليات التي يمكننا القيام بها في تويتر فهو لا يتيح لنا نشر تغريدة على حسابنا فقط، بل يمكن من خلاله كما قلنا متابعة الآخرين لمعرفة آخر أخبارهم، وبذلك تتمكن من رؤية تغريدات الجميع وفي حال أعجبتك إحداها ورغبت في الرد عليها يمكنك ذلك بالضغط على الأيقونة أسفل ويسار التغريدة ومن ثم كتابة ما ترغب بالرد فيه.

أما عن أشهر طريقة لاستخدام التويتر فهي الريتويت أو إعادة التغريد (Retweets)، يتم من خلالها مشاركة تغريدة ما لشخص آخر أمام متابعيك، وهذه التغريدة ستبدو أمام متابعيك كأنها التغريدة الأصلية حيث سيظهر اسم صاحب التغريدة وسيظهر اسم المستخدم بجانبه، إضافةً لرمز إعادة التغريد أيضًا بالإضافة إلى اسمك، وهذه الطريقة يمكنك القيام بها:

  • انقر على زر إعادة التغريد (retweet) ستجده أسفل التغريدة.
  • يمكنك إضافة تعليق بعد ذلك على التغريدة لا يزيد عن 280 حرف أو أقل ويظهر هذا الخيار لك باسم إعادة تغريد اقتباس، حيث أن تعليقك سيظهر في أعلى التغريدة، أو يمكنك إعادة تغريد التغريدة الأصلية كما هي من دون أي تعليق.
  • باتباعك ما سبق سيتم مشاركة التغريدة مع جميع المتابعين كونها إعادة تغريدة، وبالطبع يمكنك التراجع عن إعادة التغريدة في حال رغبت بذلك.

وأيضًا هناك طريقة لاستخدام التويتر لا يعرفها الجميع وهي أنه يمكنك إرسال رسالة مباشرة لشخص ما كما في الفيسبوك، هذه الطريقة فقط تحتاج بأن يكون الشخصان من متابعين بعضهم البعض وتتم من خلال النقر على أيقونة القائمة الموجودة بعد زر المتابعة في حساب الشخص ومن ثم النقر على زر إرسال رسالة مباشرة.

أكمل القراءة

التويتر (Twitter) أحد منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة بكثرة حول العالم، يسمح بمشاركة الأخبار، ومعرفة الأحداث حول العالم، ومتابعة أخبار الشخصيات التي الهامة حول العالم لحظة بلحظة متوفر على معطم الأجهزة الزكية كالهاتف النقال، وأجهزة الكمبيوتر، يأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد المتابعين بعد الفيسبوك (FaceBook) وحالما تتعرف على هذا الموقع وكيفية استخدامه ستصبح قادر على استخدام معظم ميزاته الهامة كالريتويت أو ما يعرف بإعادة التغريد أو النشر على التويتر.

وهذا المصطلح يستخدم التعبير عن فعل يقوم به مستخدمي موقع التويتر لمشاركة رسالة أحد المستخدمين الآخرين أو إعادة الترويج لرسالة قديمة، لتوجيهها على الموقع، ويرمز له باختصار RT الشائعة على منصات التواصل الاجتماعي، يعود تاريخ الريتويت إلى عام 2007 بمعنى (RE+TWEET) والمقصود بها إعادة الاستخدام أو التغريد أو إعادة نشر الرسالة المنشورة على التويتر لمستخدمين آخرين، وتعتبر من أهم ميزات موقع التويتر التي تيح لك مشاركة تغريدة (ريتويت) بسرعة وكفاءة مع المتابعين لك على الموقع .

 للقيام بالريتويت قم بتحديد السهم المزدوج الموجود في أسفل المنشور ثم أيقونة إعادة التغريد في حال أردت التراجع عن إعادة التغريد فقط اضغط على أيقونة إعادة التغريد مرة أخرى للتراجع.

الريتويت

 لإعادة التغريد فوائد ومميزات أخرى حيث يمكن تقدم معلومات قيمة وجديدة لمتابعيك تميزك عن بقية مستخدمي هذا الموقع الذين يتابعون فقط، ويجعلك أكثر متابعة من قبل الاخرين.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو الريتويت؟"؟