ماهو موعد نزول ايفون 12

آيفون 12 القادم يجب أن يكون نقلة وطفرة كبيرة في سلسلة هواتف آبل بكل تأكيد، لكن ما هو موعد إطلاق آيفون 12؟

3 إجابات

يعتبر أيفون 12 إحدى أحدث إصدارات شركة أبل للهواتف النقالة، وسيصدر بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة مع إضافة بعض التحديثات التقنية، ويعتبر ضمن سلسلة من إصدارات الأيفون التي قامت بتصميمها شركة أبل، تتصف هذه الهواتف بالجودة العالية، والتصميم العصري، إضافة لتميزها بالعديد من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تواكب الطفرات التقنية في مجال المعلومات على مستوى العالم، يعتبر هاتف أيفون الأغلى بين جميع الهواتف على مستوى العالم، بالرغم من ذلك يحقق أعلى نسبة مبيعات بين الأنواع الأخرى، كونه يعتبر رمزًا من رموز المعاصرة والأناقة والتميز.

أما مواصفات أيفون 12 هي:

  • سيصدر بعدة قياسات للشاشة بقياس 5.4، 6.1، 6.7 بوصة، وهي من نوع Super Retina، تدعم كل من دولبي فيجن، والتدرج اللوني، واللمس الثلاثي الأبعاد.
  • نظام التشغيل iOS14.
  • مجموعة شرائح: يعمل أيفون 12 بمعالج A14 Bionic من أبل بدقة تصنيع 7 نانو متر+، والمعالج سداسي ويضم وحدة لمعالجة الرسوميات Apple GPU.
  • الذاكرة متوفرة بثلاثة إصدارات وكلها تعمل بذاكرة عشوائية 4 غيغا بايت وذاكرة التخزين 128/256/512 غيغابايت.
  • أما البطارية 3046 مللي أمبير، مع إمكانية الشحن السريع بقوة 18واط، ويدعم الشحن اللاسلكي والشحن العكسي.
  • ومن أبرز مواصفاته مقاوم للماء والغبار ويصل لعمق 4 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة، ويدعم بشبكات الجيل الخامس G5.

تضاربت الأنباء حول موعد صدور أيفون 12، خيث تأخر موعد إصدار أيفون 12 بسبب جائحة كورونا التي عطلت الحياة الاقتصادية على مستوى العالم، ولكن وردت معلومات أن طرح أيفون 12 في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل، ومن ثم ستعمل الشركة على إصدار النسخ الأخرى خلال الأسابيع اللاحقة، إلا أن أيفون 12 ذو المواصفات العالية ربما يتأخر إصداره حتى نهاية عام 2020 وبداية عام 2021.

أكمل القراءة

كشفت تقارير آبل خلال عام 2020 عن إطلاق هاتف آيفون 12 (iPhone 12)، وذلك قبل إطلاقها لسلسلة هواتف آيفون 11 والذي كان مقررًا إطلاقها في أيلول العام الماضي.

وقد توقع المستخدمون وجود ميزاتٍ جديدةٍ في آيفون 12 بما في ذلك دعمها لشبكة الجيل الخامس 5G، مما سيزيد الطلب على هواتف آيفون. كما توقع المحللون أن إطلاق شركة آبل لشبكات الجيل الخامس، سيجعلها في الصدارة لتحتلّ المرتبة الأولى متفوقةً على مثيلاتها من شركات سامسونج، وهواوي على الرغم من إطلاقهم لشبكة الجيل الخامس قبل وقتٍ طويلٍ.

أثرّت جائحة كورونا (COVID-19) على عمل الشركات الكبرى بما فيها آبل، ولذلك أعلنت الشركة عن موعد إطلاق الهواتف في أيلول المقبل من هذا العام.

فضلًا عن ميزة 5G، من المتوقع أن يتمتع هاتف آيفون 12 بتصميمٍ جديدٍ، وحجومٍ مختلفةٍ، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا ثلاثية الأبعاد تشبه مستشعر ليدر (Lidar) الموجود في جهاز آيباد برو (Ipad pro 2020).

وللحديث عن ميزات هاتف آيفون 12 بالتفصيل نذكر:

  • تصميم جديد: ذكرت بعض التقارير أن الإطار المعدني غير القابل للصدأ سيكون حاضرًا هذا العام، كما توقع الخبراء صغر حجم النتوء الذي يشمل الكاميرا وتقنية التعرف على الوجه الموجود أعلى الشاشة.
  • نوع الشاشة: من المتوقع أن تكون شاشة هواتف آيفون 12 مصنوعة من شاشة أوليد (Oled) بفضل ما تتميز به من تباينٍ ودقةٍ كبيرةٍ في الألوان.

أكمل القراءة

يهتم الكثير من الناس بموعد صدور بعض الموبايلات الجديدة، وبشكل عام تصدر شركة آبل Apple هواتفها في الشهر التاسع من كل سنة أي في أيلول (سبتمبر) وبالتحديد في الأسبوع الثاني من الشهر في يوم الثلاثاء، بينما هذا العام وبسبب جائحة كورونا covid-19 قد يتأخر ظهور الإصدار الجديد من الآيفون والتي أعلنت مسبقاً عنه باسم Iphone 12 ولكن حتّى في حال حصل تأخير فبالتأكيد سيكون قبل نهاية هذا العام 2020 وربّما في أكتوبر و نوفمبر ولم يصدر أي موعد محدد من الشركة حول ذلك.

ومن المتوقع أيضاً صدور أربعة إصدارات منه على خلاف السنة الماضية عند صدور Iphone 11 ،وهي IPhone 12  و IPhone 12 pro وIPhone 12 pro max  و IPhone 11 max، وليس التغيير مقتصر على ذلك فقط وإنّما ستكون الإصدارات الجديدة ذات حجم أكبر مقارنةً بما سبق، وتشبه بهيكلها IPhone 5 بإطار معدني وبشكل أقرب للمربع  و وسنشهد أيضاً اختفاء زر الصفحة الرئيسيّة من الهواتف أيضاً.

أمّا بالنسبة للسعر ستكون الإصدارات الأربعة بتكلفة 649 دولار أميركي أي 700 جنيه استرليني بما يعادل 1200 دولار استرالي وما فوق، ويختلف في ذلك السعة التخزينية 128 GB أو أكثر و يُعتبر Iphone 12 pro max الأغلى ثمنا بسعر يقدّر بحوالي 1099 دولار أميركي.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهو موعد نزول ايفون 12"؟