ماهي اغطية الأردوينو

1 إجابة واحدة
مترجمة
دراسات اللغة الإنجليزية, تشرين

إن الأغطية هي قطعة من المعدات الحاسوبية  تتوضع على رأس الأردوينو، وغالبًا ما يكون لها غرضًا محددًا. على سبيل المثال، يمكن استخدام الأغطية لتسهيل توصيل المحركات والتحكم فيها أو حتى تحويل الأردوينو إلى شيء معقد مثل الهاتف المحمول. قد تبدوا الأغطية جزءًا من الأجهزة المثيرة للاهتمام. من الممكن أن يقوم الفرد (أو الشركة) بتصميم غطاء لجعل التطبيق أسهل بناءً على طلب من مجتمع الأردوينو.

تتوضع الأغطية على الجزء العلوي من توصيلات الأردوينو. تسمى الصفوف البلاستيكية السوداء من الثقوب على طول جانبي الأردوينو بـ الرؤوس، وعلى الجزء السفلي من الأغطية، توجد قطع شائكة طويلة من المعدن، وتسمى هذه القطع بـ الدبابيس. تقوم أغطية اردوينو بالحد من تعقيد الأجهزة وتحويلها إلى واجهة بسيطة.

من الممكن بيع العديد من الأغطية كمجموعات، وهذا يعني أنها إن لم تكن مجموعة بالكامل – ستتطلب من المشتري القيام ببعض اللحام. وفي بعض الأحيان، يقدم المصنعون الأغطية كمجموعة – غالبًا ما يكون غرض التجميع الكامل  هو توفير الوقت. في حال لم تكن الأغطية ملحومة من قبل، لا داعٍ للقلق – يمكن الحصول على مكواة لحام رخيصة. ربما يكون أهم شيء عند لحام الأغطية هو التأكد من أن الدبابيس الموجودة في الجزء السفلي من الدرع مستقيمة لأعلى ولأسفل، إذا لم تكن كذلك فلن تصطف مع رؤوس الأردوينو وسيكون من الصعب توصيلها.

اغطية الأردوينو

من الممكن تكديس الأغطية فوق بعضها البعض. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك مشكلات في التركيب المادي مع بعض الدروع التي يمكن أن تحد من تكديس بعض الأغطية. كل ما يحتاجه الفرد أيضًا هو أن يكون حذرًا من مقدار الطاقة التي تتطلبها بعض الأغطية.

بعض الدروع لا تتناسب مع بعضها البعض. لذلك قد تلمس المكونات التي تكون أعلى من مآخذ الرأس الجانب السفلي من أي لوحة فوقها. فيمكن أن يتسبب هذا الموقف في حدوث دوائر قصيرة ما يؤدي إلى تلف اللوحة بشكل خطير. وعند التكديس يجب التفكير في نوعية الرؤوس المستخدمة، على سبيل المثال، إذا كان أحد النواقل يُستخدم بواسطة مستشعر على أحد الأغطية، فلا يمكن استخدام هذه الدبابيس كمدخلات/ مخرجات على مخرجات أغطية آخر.

تتطلب بعض الأجهزة الكثير من الطاقة. على الرغم من أنه من المناسب أن نستخدم في الأغطية نفس الطاقة، إلا أن هناك حدًا لمقدار التيار الذي يمكن أن يتدفق من خلال دبابيس الإدخال/ الإخراج الأخرى: 40 مللي أمبير لكل دبوس و 200 مللي أمبير كحد أقصى بين جميع دبابيس . لذا من الممكن إلحاق  ضرر شديد باللوحة. في معظم الحالات، يمكن بسهولة معالجة هذه المشكلة عن طريق تشغيل أغطية أردوينو من مصدر طاقة خارجي بحيث لا يمر التيار عبر الأردوينو.

من الممكن تصميم أغطية أردوينو متصلة بالإنترنت بحيث يمكن ربط الأردوينو الخاص بك بالإنترنت لاسلكيًا. يمكن توصيله بالشبكة اللاسلكية باتباع بعض التعليمات البسيطة لبدء التحكم في عالمك من خلال الإنترنت. كما هو الحال دائمًا مع الأردوينو  فإن كل عنصر في المنصة من الأجهزة والبرامج والوثائق متاحة مجانًا ومفتوحة المصدر. هذا يعني أنه يمكن معرفة كيفية صنعها واستخدامها وتصميمها كنقطة انطلاق.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ماهي اغطية الأردوينو"؟