تتعدد البرمجيات المستخدمة للطباعة سواء لطباعة الصور أو ملفات PDF وغيرها، وإليك بعضها التي تحتل مكانةً هامة في مجال الطباعة، وسنبدأ بالبرمجيات الخاصة بطباعة الصور:

  • HP Smart: تطبيق مجاني يمكن تحميله على أجهزة Android أو Apple iOS 11 أو الأجهزة الأعلى منها، حيث يمكن استخدامه إما على جهاز الحاسوب أو تحميله مباشرةً على الهاتف الذكي الذي يتم التقاط الصور بواسطته، ويعتبر هذا التطبيق حلًا مناسبًا للطباعة سواءً كانت الصور مخزنةً تخزينًا سحابيًا أو محفوظة في الهاتف، كما أنه يقدم ميزة جميلة وهي إمكانية طباعة صور الفيسبوك وذلك في قسم”Print Facebook Photos” الذي يتيح للمستخدم فورًا أن يصل إلى الصور المحملة على الفيسبوك وإحضارها إلى طابعة HP بشكل لاسلكي. إضافةً إلى ما سبق، فإن HP Smart يمتلك ميزة تعديل تدعى “Scan to Email” تعمل على إرسال صور للوثائق أو النشرات الإعلامية حيث تستخدم التحرير المدمج والذكاء الاصطناعي لإيجاد زاوية الورقة وتجهيزها بشكل مناسب بوضعها ضمن الزاوية الصحيحة لها ليتم إرفاقها وإرسالها عبر الإيميل.
  • Google Photos: وهو خيار غوغل السابق لتعديل وتخزين الصور Picasa، أي ما زال المستخدم قادرًا على تحميل واستخدام آخر حزمة من برنامج Picasa لاستخدام ميزات تعديل الصور على الحاسوب لكن لا يمكن تحديثه أبدًا؛ أما بالنسبة لبرنامج Google Photos فلن يحتاج المستخدم إلى أدوات سطح المكتب لأنه، وكما هو الحال في HP Smart، يقدم نفس القدرات الوظيفية للجهاز سواء كان أندرويد أو iOS، وأفضل ما يميزه هو مساحة التخزين اللامحدود مع وجود تحفظٍ صغير متعلق بحجم الصورة وهو أن يكون حجمها أقل من 16 ميغابيكسل. يتيح Google Photos استحدام خيارات التعديل والتخزين والبحث في الصور بشكلٍ سهل، كما يمكن تطبيق سلسلة من خيارات التعديل على مجموعة صور متعددة بعد اختيارها بضغطة زر واحدة، وفيما يخص الطباعة فيمكن إما إعداد تطبيق HP Smart لطباعة صور Google Photos منزليًا أو يمكن Google Photos أن يرسل الصور إلى مصدر خارجي لطباعتها ورقيًا.

وبما يتعلق بطباعة ملفات PDF فإن بعض التطبيقات الهامة هي:

  • PDFelement: واحد من أفضل تطبيقات الطباعة ويمتلك مجموعة من الميزات التي تجعل مهمة الطباعة سهلة حيث تعتبر خاصية الطباعة الخاصة به الأفضل في هذا المجال من حيث الفعالية وسهولة الاستخدام، وأهم إيجابيات هذا البرنامج هي:
  1. موثوق وسهل الاستخدام.
  2. يحتفظ بصيغة الملف كما هي.
  3. وجود خيارات عدة عند طباعة الملفات إلى PDF حيث يمكن الطباعة مع وجود تعليق أو بدونه أو يمكن الطباعة على وجهي الورقة.
  4. الطباعة إلى PDF باستخدام طابعة PDF افتراضية بسهولة.
  5. تعديل PDF بسهولة.
  6. تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا إلى نصوص يمكن تعديلها وجعلها قابلة للبحث باستخدام ميزة OCR .
  • Foxit PDF Printer: حل مجاني رائع ذو واجهة مستخدم جذابة لمن يبحث عن برنامج طباعة خفيف وموثوق بنفس الوقت، وقد اكتسب شهرةً بفضل الميزات الكثيرة التي يمتلكها والتي تزيد من قدرته على تعديل الـ PDF بسهولة وطباعته، وتعتبر جميع الميزات السابقة من أهم إيجابياته إلا أن ما يعتبر أمرًا سلبيًا فيه هو أن خاصية التعديل محدودة مقارنة ببرامج طباعة أخرى.

 

افضل برامج الطباعة

أكمل القراءة

أفضل برامج الطباعةتحول برامج الطباعة المختلفة الصور الرقمية والملفات إلى وسائط ورقية، لتخرجها بذلك من العالم الرقمي الافتراضي إلى العالم الحقيقي بطريقة سهلة ومجانية.

تتضمن القائمة التالية أفضل برامج الطباعة التي تعمل على نظام windows وعلى الهواتف المحمولة:

  • HP Smart

وهو من أفضل برامج الطباعة المرفقة مع طابعات HP، له ميزات عدة أهمها سهولة استخدامه وسرعته بطبع الصور بشكل مباشر، وإمكانية تحميله على الحاسوب أو على الهاتف الشخصي الذي يعمل بنظام أندرويد وآبل، يوفر أيضًا هذا الرنامج ميزات مهمة وهي إمكانية طباعة صور فيسبوك بشكل سريع ودون وجودها في ذاكرة الهاتف المحمول، وتحويل الملفات من الماسح الضوئي إلى البريد الالكتروني وإرسالها بدون تكلفة.

  •  Adobe Photoshop Express

يتيح لك هذا البرنامج طباعة الصور والفاكسات وإجراء المسح الضوئي وطباعة الملفات الموجودة على مواقع الانترنت أو الموجودة على الهاتف والحاسوب.

  •  محرر الصور Fotor

Fotor Photo Editor هو تطبيق مخصص لطباعة الصور وتعديلها، يمكن من خلاله طباعة الصور الموجودة على الانترنت أو على جهاز الحاسوب، بلإضافة إلى أنه يوفر مجموعة كبيرة من الملصقات وقوالب التعديل والفلاتر وغيرها من ميزات تعديل الصور بطريقة احترافية.

  • PhotoScape

يمكن تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني وتثبيته على الهاتف المحمول أو على جهاز الحاسوب، وبشكل مشابه لمحرر الصور Fotorيتيح لك فوتوسكيب إمكانية تعديل الصور وإضافة الملصقات والفلاتر كما أنه يحتوي على أداة إنشاء وتحرير GIF متحركة، وغير ذلك من الخيارات المسلية، مما يجعله خياراً مناسباً للمبتدئين والمستخدمين العاديين، بينما يفضل الاحترافيون استخدام محرر الصور fotor بشكل أكبر.

  •  IrfanView

يعتبر هذا البرنامج البديل المثالي والمجاني للبرامج الاحترافية المكلفة، فهو يقدم خدمات احترافية مماثلة للخدما التي يقدمها Adobe Photoshop الذي تعادل تكلفته 800 دولار تقريباً، بعد أكثر من 10 سنوات على ظهوره تم تحديثه إلى الإصدار 4.54 ليعمل على نظام التشغيل Windows 10 وظل متمسكًا بأهم ميزاته، ولايزال يحظى بنفس الشعبية في جميع أنحاء العالم

  •  عارض الصور FastStone

يعد منظمًا للصور وبرنامج عرض بنفس الوقت، بلإضافة إلى أنه يقدم مجموعة رائعة من أدوات التعديل والتحرير. يقوم بإنشاء وعرض الصور المصغرة بسرعة ويساعد في عملية تنظيم المجلدات التي تحتوي على آلاف الصور فيها.

حتى الآن لم يوفر نظام Windows خيار الطباعة إلى PDF، لذلك لا يزال المستخدمون بحاجة إلى برنامج طابعة PDF منفصل، وأفضل هذه البرامج:

  •  PDFelement

أحد أفضل برامج طباعة الpdf الموثوقة، يتميز بالعديد من الميزات التي تجعل من طباعة الملف أمراً سهلًا وبسيطًا، يمكنك من خلاله المحافظة على تنسيق الملف كما هو ويمكنك إجراء التعديل قبل الطباعة.

  •  Nitro PDF Printer

في حال كنت ترغب ببرنامج طباعة خفيف تتجنب من خلاله التعامل مع الكثير من الميزات سيكون Nitro PDF Printer خيارك المثالي، وهو أيضًا موثوق وسهل الاستخدام وبإمكانه عرض أكثر من ملف بنفس الوقت مما يتيح لك فرصة للمقارنة قبل الطباعة.

  • Foxit PDF

سيوفر لك هذا البرنامج الحل الأكثر سهولة وتقدم بنفس الوقت، فهو يوفر العديد من الميزات مع واجهة منظمة وجذابة، ولكونه مجاني وموثوق اكتسب هذا البرنامج شعبية كبيرة بالمقارنة مع غيره من البرامج.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ماهي افضل برامج الطباعة"؟