ماهي طابعات دلتا والية عملها

1 إجابة واحدة
طالب
لغة عربية, جامعة تشرين

عندما تسأل عن الطابعات ثلاثية الأبعاد ستسمع كثبرًا عن طابعات (FDM) على غرار الطابعات الديكارتية وهي أكثر أنواع الطابعات شيوعًا في الأسواق، وتعرف باسم (Cartesin) وهي تتجرك على طول المستوى الديكارتي، وهذه الطابعات تتحرك على طول قضبان المحور ( X وY وZ) أي أن الطارد أو السرير يتحرك يسارًا ويمينًا أو إلى الأمام والخلف أو للأعلى والأسفل.

أما طابعات (FDM Delta) تستخدم نظامًا مختلفًا للحركة بدلًا من القضبان (X وY وZ)، تدعم طابعات دلتا الطارد بثلاثة أذرعٍ متصلةٍ بثلاثة أعمدةٍ رأسيةٍ مرتبةً على شكل مثلث، ويمكن لكل ذراعٍ أن يتحرك عموديًا للأعلى والأسفل فقط، وكل ذراعٍ يتحرك بشكلٍ مستقلٍ بحيث يكون الطارد قادرًا على التحرك في جميع الاتجاهات.

تحتوي طابعات دلتا والطابعات ذات النظام الديكارتي على نفس الأجزاء الرئيسية مثل الطارد والسرير والمحركات، ويتم ترتيب هذه الأجزاء وتركيبها بشكلٍ مختلفٍ ويصعب عليك التمييز بين إذا كانت هذه الطابعة على نظام دلتا أم على النظام الديكارتي.

لكن طابعات دلتا تم تصميمها للطباعة السريعة مع تثبيت المحركات الثقيلة والبثق على الجوانب والجزء العلوي، ويتم الاحتفاظ برأس الأداة خفيفًا جدًا وبسيطًا حتى تتمكن الطابعة من الحفاظ على الدقة العالية وبسرعةٍ كبيرةٍ.

عادةً ما يكون سرير طابعات دلتا دائريًا بدلًا من مستطيلًا ولا يجب أن يتحرك أبدًا، على الرغم من أن متوسط حجم السرير صغير جدًا إلا أن ارتفاع البناء يميل لأن يكون أطول بكثير من الطابعات الديكارتية، وتحتوي طابعات دلتا ثلاثية الأبعاد على مساحةٍ للطباعة تشبه الأسطوانة الطويلة.

ومن إيجابيات طابعات دلتا ما يلي:

  • طابعات دلتا هي طابعاتٌ سريعةٌ وفعالةٌ على الرغم من أن ضبط الإعدادات من الممكن أن يستغرق بعض الوقت وذلك يعتمد على طابعة دلتا التي تشتريها.
  • سرعة الطباعة تصل إلى ( 300 ملم/ثانية) وتعطيك نتائج مميزةً وجميلةً.
  • جودة الطباعة عاليةٌ لكنها تعتمد على ما تقوم بطباعته وعلى مدى خبرتك في استخدام طابعات دلتا،.
  • نظرًا لأن الطاد خفيف والسرير ثابت يساعد ذلك على تقليل الاهتزازات والتسارع أثناء الطباعة، مما يساعد على تخفيف مشاكل الطباعة.
  • من أكثر الأسباب التي تدفع الناس إلى شراء طابعات الدلتا أنها تعطي نتائج ساحرةً إذا أحسنت اسخدامها.

أما بالنسبة للسلبيات التي تمتلكها هذه الطابعة مايلي:

  • مساحة البناء في هذه الطابعة محدودةٌ، فهي تمتلك مساحة بناءٍ اسطوانية صغيرة لكنها طويلة، ومن الممكن أن تقيدك هذه المساحة وتحد من أمكانيات طباعتك لبعض الأشياء، وخصوصصا إذا لم تستخدم الارتفاع الرائع الذي تمتلكه هذه الطابعة، وفي هذه الحالة ستفضل الطابعات الديكارتية على طابعات الدلتا.
  • من الصعب استكشاف الأخطاء وإصلاحها في طابعات دلتا، لأن أماكن تصنيع وصيانة طابعات دلتا صغيرة وقليلة إذا ما قارنتها بالطابعات الديكارتية، وفي حال تعرضت طابعتك لعطلٍ ما ستجد صعوبةً في الحصول على قطع التبديل التي تحتاجها لإصلاح العطل.

هناك العديد من أنواع طابعات دلتا الموجودة في الأسواق، وإذا كنت ترغب بشراء هذا النوع من الطابعات قارن بين تلك الطابعات ومميزاتها المختلفة وأسعارها ثم قم باختيار ما يناسب حاجتك ويناسب ميزانيتك المالية.

أكمل القراءة

216 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ماهي طابعات دلتا والية عملها"؟