ما أبرز النصائح التي تعتقد من المهم أن توجهها لشاب أو فتاة في السابعة عشر من العمر؟

في المراحل المبكرة من العمر، يتوجب السيطرة على الشباب لتوجيه طاقاتهم في الطريق الصحيح، فبم تنصحهم؟

1 إجابة واحدة

-القراءة في كل المجالات بقدر المستطاع؛ حاول أن تقرأ كل ما تقع عيناك عليه.
-متابعة الصحف ووسائل الإعلام ومنصات بث مختلفة بقدر الإمكان، للاطلاع على جديد الأخبار وما يحدث حولك في بلدك والعالم من حولك أيضًا.
-الاطلاع وحب المعرفة؛ ذاك الفضول الذي يدفعك لطرح الأسئلة والبحث هو ما يساعدك لمعرفة ذاتك وقدراتك جيدًا.
-مشاهدة الأفلام والمسلسلات والاطلاع على ثقافات جديدة لبلاد لم تزرها من قبل وشعوب لم تقابلها عن قرب.
-حضور الحفلات الموسيقية المختلفة؛ سواء لفرق غنائية أو موسيقية كلاسيكية أو أخرى المفضلة للمزيكا الصاخبة، الاختلاف بين هذا وذاك يزرع داخلك حب التقبل والاختلاف وإنعاش روحك فضلاً عن معرفة ذائقتك الشخصية بدرجة أكبر.
-حضور الندوات الثقافية والنقاشات النقدية والتحليلية للفن السابع؛ عقب عروضه السينمائية؛ لأن ذلك يبني لديك القدرة على التحليل والابتكار، وربما يحفزك نحو الاحتراف في أي من المجالات الفنية فيما بعد في حياتك.
-الاهتمام بمعرفة أشخاص جدد وتكوين المزيد من الصداقات الجديدة؛ هذا سيفيدك في معرفة ذاتك بشكل أكبر، ومشاركة لحظاتك مع مَن يثرونها باللحظات الممتعة والمختلفة.
-مواكبة التكنولوجيا بمتابعة الأجهزة الحديثة المتطورة، ومحاولة اكتساب المزيد من المهارات التي تؤهلك لاستخدامها بصورة جيدة في حياتك.
-الاهتمام بصحة عامة سواء بتناول الأغذية المفيدة من خضروات وفواكه، أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم أسبوعيًا، بالإضافة إلى تنظيم وقتك واستثمار مجهودك فيما يفيد حياتك وخطواتك المستقبلية.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما أبرز النصائح التي تعتقد من المهم أن توجهها لشاب أو فتاة في السابعة عشر من العمر؟"؟