ما أسباب حرائق سوريا

لماذا اندلعت حرائق سوريا

2 إجابتان
طالب
الإعلام, Syrian virtual university

إنّ العديد من التصريحات الرسمية تُرجِع سبب نشوب الحرائق في الغابات والأراضي السورية إلى ارتفاع درجات الحرارة وشدّة الرياح وتأثير العوامل الجويّة المختلفة على المنطقة بشكل عام.

إلا أنّ أغلب الآراء الشعبية وتحديدًا في المناطق التي طالتها النيران مؤخّرًا، تختلفُ قليلًا مع التصريحات السابقة، فبرأي السيد “حكمت صقر” وهو الرئيس العام للفلاحين في محافظة اللاذقية أنّ هذه الحرائق لا يُمكن أن تحدث مصادفة دون أي تدخل بشري، هذا وبحسب ما تناقلته العديد من المواقع والصحف الالكترونية الإخبارية على لسان السيد حكت صقر الذي بدا مستنكرًا بقوله: “هل يمكن لعاقل أن يصدق اندلاع عشرات الحرائق بذات اللحظة أنه من باب المصادفة أو بفعل الطبيعة أو نتيجة لماس كهربائي أو عقب سيجارة؟ لا شك أن هناك أيادي فاعلة غايتها التخريب”.

وفي الحقيقة لقد تشارك في هذا الرأي الكثير من المواطنين السوريين وعبّروا عنه بكل وضوح في حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تُعتبَر اليوم واحدة من أهم المنابِر الشخصية للتعبير عن الرأي تجاه قضايا الرأي العام.

وفي النهاية ومع اختلاف أسباب الحريق المباشَرة، لا يمكن إنكار أن هنالك عواملٌ طبيعيةٌ غير بشرية ساهمت في سرعةِ اندلاع الحرائق وازدياد مساحة الأراضي المتضرّرة، أهمّها تضاريس المنطقة الجغرافية وطبيعتها التي تتّسم بالصعوبة لكثرة الطرق الوعرة وقلّة الطرق الحراجية والزراعية فيها، مما شكّل عائقًا كبيرًا في وجه فرق الإطفاء والدفاع المدني.

أكمل القراءة

0
مدير
الهندسة الكيميائية وهندسة المواد, جامعة البعث (سوريا)

العوامل الجوية يقال أنها السبب

أكمل القراءة

208 مشاهدة

0

هل لديك إجابة على "ما أسباب حرائق سوريا"؟