ما أشهر أغلى خمس عملات في العالم

يعتقد الجميع أن الجنيه الاسترليني هو الأغلى عالميًا. لكن هذا الاعتقاد خاطئ، هل تعلم ما هي أغلى خمس عملات في العالم؟

3 إجابات
929 كاتب
هنسة الحاسبات والتحكم الآلي, جامعة تشرين

لكل بلد عملة خاصة به ولكل عملة سعر صرف مختلف عن الآخر، والآن سأخبرك على أشهر أغلى خمس عملات حول العالم:

  1. الدينار الكويتي: يحتل الدينار الكويتي المرتبة الأولى، ويُعتبر من أغلى العملات قيمة في العالم، وهو العملة الرسميّة المُستخدمة في دولة الكويت العربية، حيث تمتلك دولة الكويت احتياطي كبير جداً من النفط وتعتبر دولة مصدرة للنفط لمختلف أنحاء العالم.
  2.  الدينار البحريني: يأتي الدينار البحريني في المرتبة الثانية بعد الدينار الكويتي من حيث غلاء قيمته، الأمر الذي يجعل الناس يقصدون العمل في البحرين من مختلف أنحاء العالم.
  3. الدولار الأمريكي: يُعتبر الدولار الأمريكي من أكثر العملات شيوعاً في العالم وشهرة ومعرفة بين الناس جميعاً، ويعرف عنه باسم عملة العالم نظراً لكون 85 بالمئة من إجمالي المُعاملات الماليّة في أسواق الصرف العالميّة تتم باستخدام عملة الدولار، وتتمتع الولايات المتحدة باقتصاد في غاية القوة.
  4. الدولار الاسترالي: تمتلك استراليا اقتصاد قوي ومتماسك، ويرمز للدولار الاسترالي بالرمز  “$A”لتمييزه عن عملات الدولار الأخرى في العالم، وهنالك دراسة اقتصاديّة تقول بأن الدولار الاسترالي يسيطر على 7.6 بالمئة من إجمالي المٌعاملات المالية اليوميّة حول العالم.
  5. الجنيه الاسترليني: العملة الرسميّة في المملكة المتحدة، ويعتبر الجنيه الاسترليني من العملات الشهير والغالية، ويوجد على جميع الأوراق النقدية للجنيه الاسترليني صورة الملكة إليزابيث.

أكمل القراءة

0
0
562 كاتبة
المحاسبة, كلية الاقتصاد جامعة تشرين

ستذهل عزيزي إذا علمت بأن أغلى أربعة عملاتٍ في العالم هي عربية..!! ولتصدق ذلك إليك ترتيب أغلى خمسة عملاتٍ في العالم، حسب التصنيف العالميّ:

  1. الدينار الكويتيّ: بالرغم من أنّ دولة الكويت صغيرة نسبياً، إلا أنّها تمتلك أغلى عملةٍ في العالم، حيث يبلغ الدينار الكويتي حاليًا (3.31) دولارًا أمريكيًا. تعتمد اقتصاد دولة الكويت بشكلٍ أساسيّ على البترول، كما أنّ لديها أكبر سوقٍ للأوراق المالية في الوطن العربي، وبالرغم من أن اقتصادها يتعرض للعديد من المشاكل هذا لم يمنعه من الارتفاع أبدًا.
  2. الدينار البحريني: يعتبر الدينار البحريني ثاني أغنى عملةٍ في العالم ، فبالرغم من صغر حجمها استطاعت أنّ تستثمر مواردها الطبيعية على أكمل وجه بما فيها النفط. بالإضافة إلى ذلك ساعدت الخدمات الماليّة والسياحة على زيادة ثروة البحرين، وتمتين اقتصادها.
  3. الريال العماني: تفتقر سلطنة عمان لثروة النفط، ومع ذلك تعتبر من أكثر الدول التي استطاعت تحسين وضعها الاقتصادي خلال السنوات الأربعين الأخيرة، فقد اعتمدت على صادرات النفط والسياحة، بالإضافة إلى الزراعة والصناعة.
  4. الدينار الأردني: بدأت عملة المملكة الهاشمية الأردنية بالازدهار بعد استقلالها عام 1946م عن العملة الفلسطينية، فقد سعت الدولة إلى استثمار موارد أراضيها حتى أنّ بلغ الدينار الأردني الآن (1.14) دولارًا أمريكيًا في وقتنا هذا.
  5. الجنية الاسترليني: تعتبر المملكة المتحدة حاليًا ثالث أكبر اقتصادٍ في أوروبا، وذلك بسبب تمسكها بعملتها والحفاظ عليها وزيادتها من خلال الخدمات المالية والتأمين، حيث يبلغ الجنيه الاسترليني حاليًا (1.34) دولارًا أمريكيًا.

أكمل القراءة

0
0
210 تربيه قسم معلم صف
معلم صف, جامعة حلب كلية التربية

رغم أن الدولار الأمريكي واليورو متربعان على عرش العملات والأكثر تداولاً في أسواق صرف العملات، يوجد عملات أغلى قيمة في العالم تتجاوز قيمة العملات المذكورة أعلاه، ومنهم:

  • الدينار الكويتي: رغم أن دولة الكويت ذات مساحة سكانية صغيرة إلاّ أنها تمتلك أغلى عملة حالياً، حيث يبلغ الدينار الكويتي حالياً 3.31 دولاراً أمريكياً. وتمتلك دولة الكويت ثاني أكبر سوق للأوراق المالية في الدول العربية واقتصادها معتمد بشكل أساسي على النفط.
  • الدينار البحريني: وكذلك تعتمد دولة البحرين في اقتصادها على النفط، وهي جزيرة صغيرة على الشواطئ الغربية للخليج، ولموقعها الجغرافي المميز وكثرة السياح دورٌ في ازدياد ثروة البحرين، وتبلغ قيمة الدينار البحريني حالياً 2.65 دولاراً أمريكياً.
  • الريال العماني: تعتبر سلطنة عمان دولة عربية تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وتبلغ قيمة الريال العماني حالياً 2.60 دولاراً أمريكياً، وهي ليست كجيرانها في احتياط النفط حيث ارتفع اقتصادها خلال الست سنوات الماضية، لزيادة الدخل عن طريق كثرت السياح ومواردها الصناعية والزراعية التي تأخذ جزء صغير من الدخل الإجمالي، وهذا ما ساعد في ارتفاع العملة النقدية.
  • الدينار الأردني: لا تمتلك الأردن من النفط إلا القليل وتعتمد على المساعدات الأجنبية لتلبية احتياجاتها وتستورد معظم طاقاتها حتى الماء والنفط وكانت تشترك مع العملة الفلسطينية حتى استقلالها عام 1946م، سعت للحصول على عملتها الخاصة (الدينار الأردني) الذي يبلغ قيمته حالياً 1.41 دولاراً أمريكياً.
  • الجنيه الاسترليني: إن المملكة المتحدة الدولة الوحيدة في أوروبا التي تمسكت بعملتها الأصلية بدلاً من اليورو، ومعظم دخلها من الخدمات المالية والتأمين على الرغم أن اقتصادها عانى في الأونة الأخيرة الكثير من إعلانها قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي، و 1 جنيه استرليني يساوي حالياً 1.34 دولاراً أمريكياً.

أكمل القراءة

0
0

هل لديك إجابة على "ما أشهر أغلى خمس عملات في العالم"؟

مجتمع أراجيك متاح حالياً فقط للأعضاء المدعوين، إذا كنت ترغب بالانضمام والمساهمة، أدخِل بريدك الإلكتروني أدناه لتستلم دعوة قريباً