ما أطيب طبق طعام يُعَدّ في منطقتك؟

يتحدث كل شخص عن مميزات تميز بلده، بعضهم يتحدثون عن الطعام الذي يميز بلدانهم، تحدث لنا عن مطبخ بلدك؟

2 إجابتان

الأكلات المصرية والوصفات الشعبية تعد إحدى أشهر المميزات التي تتسم بها هذه البلدة العربية عن غيرها؛ وتجذب السياح لها من كل بلدان العالم، وهي حقيقة يؤكدها المصريون أيضًا، الذين يهاجرون فترة خارج البلد، ثم يعودون لها مجددًا.
من أشهر الأكلات المصرية التي ليس لها مثيل في الخارج؛ حتى لو حاول البعض معرفة مقاديرها وتقليد مواصفاتها وصنع مثيلتها؛ سأعطي أمثلة بالأطباق الأكثر وفرة وتواجد في كل بيت مصري؛ على اختلاف مستواه الإقتصادي أو الاجتماعي، لكنها وجبات مفيدة ولذيذة، وتلازمهم باستمرار ويتفق على طعامتها الكثيرون.
-“طبق الفول”؛ يعد أكلة شعبية مصرية أصلية، وتنتمي للوجبات النباتية الأشهر على الإطلاق في مصر، وبعض الدول الأجنبية تحاول توفير هذا المنتج لمواطنيها من خلال إعداد منتجات معلبة خصيصًا لهذا المنتج.
-“المسقعة”؛ أحيانًا يفضل البعض تناول الباذنجان مع الصوص فقط وهو المكون الأساسي لهذه الوجبة، أو إضافة البطاطس وقطع اللحمة المفروم بها؛ بحسب تفضيل كل شخص واَخر.
-“الكشري”؛ وهو يتكون من المكرونة والعدس والرز والحمص والصوص؛ تركيبة مختلفة لا تراها في أي بلدة عربية أخرى، ويفضل المصريون تناولها كثيرًا؛ وتعد الأكلة السريعة الإقتصادية التي يلجأ لها العمال والموظفون أثناء العمل خارج منازلهم.

 

أكمل القراءة

لعل أكثر الأطباق المشهورة في مصر هي: (الكشري، ومحشي الكرنب، وورق العنب، والملوخية، والفتة).

تتميز مصرنا العزيزة بهذه الأطباق، التي يشتهيها المصريون، ويطلبها الغير مصريين عند قدومه إلى مصر.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما أطيب طبق طعام يُعَدّ في منطقتك؟"؟