ما أفضل وقت وظرف لترك العمل؟ ربّما إجازة طويلة!

متى تصبح الاستقالة من العمل ضرورة ملحة؟

3 إجابات

أفضل وقت لترك وظيفتك هى اللحظة التي تشعر فيها بأنك تحترق دون جدوى، وأنك تفني عمرك في عمل لا تحبه، وبعيد كل البعد عن شغفك الحقيقي.

أكمل القراءة

هذا قرار مصيري يختلف ما بين كل شخص واَخر، لكن لا أحد يمكنه الاستغناء أو العيش بدون العمل والعطاء أبدًا، وإذا شعرت أنه يسبب عائقًا أو أزمة في حياتك، هذا يعني أنك تسير في الاتجاه الخطأ أو تواجدك وسط بيئة ضارة ومجتمع غير المحفز على النجاح..وهي أحد أهم الأسباب التي قد تجعلك تحتاج لتغيير عملك.
من المفترض أن استهلاكك لقدر لا بأس به من مجهودك الشخصي ووقت يومك الثمين؛ يعني أنك حتمًا ولا بد ستجد ضالتك في هذا المكان؛ سواء كان ذلك بتحقيق ذاتك وطموحاتك، أو اكتساب قدر جيد من الأموال التي تساعدك على العيش بالمستوى الاجتماعي الذي ترضى عنه.
المهم أنك تشعر بالرضا في هذا المكان ووسط زملائك في العمل؛ وإن لم تكتسب أية مهارات جديدة أو تنمي قدراتك الإبداعية أو تشعر بسيرك خطوة للأمام بالمقارنة بما كنت عليه في السنوات السابقة وما تريد أن تحققه خلال الأيام المقبلة، فعليك استشارة مديرك في العمل والتحدث معه فيما يزعجك وكيفية معالجته وإن لم تجد الحلول المرضية بالنسبة لك عليك أن تترك وظيفتك لمن يناسبه والبحث عن مكان اَخر أكثر رحابة وتقديرًا لك.

أكمل القراءة

عندما يفوق ضغط العمل ما تستطيع قدراتنا البشرية تحمله، أو عند ترتيب الأولويات، ويكون هناك أمور أهم من العمل، يُفضل تخصيص وقتٍ لها بدلًا عن وقت العمل، وهناك الكثير من الناس، من يتركون العمل عندما يستكفون، أو لا يحتاجون مالٍ، وهناك أيضًا من ويتركون العمل، لحصولهم على فرصة أفضل في مكانٍ أفضل.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما أفضل وقت وظرف لترك العمل؟ ربّما إجازة طويلة!"؟