ما الأمور الواجب اتباعها عند دراسة الرياضيات لتركيز الفهم؟

الرياضيات تبدو كلمة مرعبة للكثيرين، لكن هناك الكثير من عشاقها، كيف يمكن أن أفهم الرياضيات بسهولة، وهل من تجربة شخصية يمكن أن تفيدني

1 إجابة واحدة

لا أرى أن الرياضيات صعبة على الإطلاق، أحب هذه المادة كثيرًا لأنها تعتمد على الفهم والابتكار بدرجة أكثر من الحفظ والتكرار!
يمكنك تحقيق درجات عالية في مواد الرياضيات؛ إذا اتبعت عدة طرق مفيدة في دراستها ومذاكراتها، بعيدة عن الطرق التقليدية لمراجعة الدروس الأدبية أو أي من المواد الأخرى المقررة عليك في المرحلة الدراسية.
الخطوة الأولى تأتي مع تحديدك للمعلم أو المعلمة التي ستدرس لك قواعد وأساسيات هذه المواد؛ كلما تعلمت على يد أحدهم المتفهم لقواعدها جيدًا، كلما استمتعت باستخدامها لاستخراج أحدث وأفضل الحلول للمسائل الرياضية، ثم بعد ذلك يأتي دورك ألا تؤجل مذاكرة اليوم للغد؛ نعم لست أكرر شعارات محفوظة، لكن المواد العلمية وخاصة ما يخص الرياضيات ومفاهيم فيزيائية والكيمياء تحتاج للمذاكرة الدقيقة لكل ما تتعلمه في اللحظة ذاتها، لأنك إذا أجلته سيتراكم مع دروس أخرى؛ ربما تجعلك تتداخل بين قواعد كل درس مع مثيلتها وتصعب عليك الأمور وتجعلك تظن بالخطأ أن الصعوبة تكمن في فهمها أو تطبيقها، لكن المشكلة اَنذاك أنها تراكمت عليك حتى ظهرت صعوبتها.
حاول أن تمارس المذاكرة بهذه القواعد الرياضية؛ مما يجعل عقلك يعتاد الحساب بها والوصول للنتائج بعد استخدامها، وتصبح تلقائيًا متفهمًا لاَلية تطبيقها ضمن الاختبارات الرياضية، وهذا يمكنك فعله من خلال شراء إحدى الكتب المتخصصة على إعطاء التدريبات الرياضية المتنوعة وإجرائها بصفة مستمرة كل يومين أو أكثر في الأسبوع.
يمكنك المتابعة مع معلمك لمعرفة نقاط صعفك والتركيز عليها أثناء دراستك..إذا لم تجد ضالتك في هذه الخطوات، إترك لنا سؤالك في التعليق وإجعلنا نتناقش حول التحديات التي تواجهك لحل الألغاز الرياضية!

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما الأمور الواجب اتباعها عند دراسة الرياضيات لتركيز الفهم؟"؟