ما الذى يجعلك تقرر الزواج بشخص ما وتمضي معه حياتك؟

كيف تتخذون قرار الزواج؟ بمعنى ماهو الشيء الذى يدفعك لاتخاذ هذا القرار ويخبرك أن هذا هو الشخص الذى تريد أن تعيش معه وتستطيع أن تتحمله طيلة حياتك.

2 إجابتان

قول الله تعالى وجعلنا لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة هو خير نبراس..

الشخص الذي تشعر معه بالسكن، وتجاهه بالمودة، وتتصرفان تجاه بعضكما برحمة وحب إذا هو الشخص المناسب.

الحب هو جزء نم إختيار الشريك وليس كله، هناك من يضرب محبوبه ثم يحضتنه ويقول أحبك، وهناك من يخون ويقول أحبك، وهناك من يبخل ويقول أحبك….

الشخص الذي تختاره ليكمل معك حياته يجب أن يكون معك كما هو، بعيوبه قبل مميزاته، وعليكما تقبل بعضكما البعض كما أنتما…

الإحترام شئ أساسي ولا هوادة فيه، الشخص الذي يحترمك في وجودك وغيابك، فى الفرح والحزن، وحتى حين الغضب، هو الشخص الذي يستحق قلبك وكيانك.

الإنسان المسئول، الذي يعرف واجبته قبل حقوقه، والذي يساعدك في معرفة حقوقك قبل واجبتك، هو شخص متفهم مرن، لا يقف لك على الواحدة كما يقولون بالعامية.

إختيار شريك الحياة هو أصعب شئ في الحياة، لأنك لن تختار فقط شريك لحياتك، بل أما لأولادك أو أبا لهم، فمسئولية الأختيار صعبة، وعلى الرغم من ذلك فإن إنسان تسكن إليه روحك ستعرفه ، وسيعرفك 🙂

أكمل القراءة

سؤال مخيف والإجابة عليه مقعدة للغاية.

ما الذي يجعلك تقرر أن هذا هو الشخص الذي ترغب في تمضية حياتك كلها معه، الذي ستشاركه أسرارك ومخاوفك وضفعك وحتى أخطائك، الشخص الذي يمكنك أخيرًا برفقته أن تهدأ.

حينما أفكر في الأمر أجده شديد الصعوبة، شخص واحد للحياة كلها، أستمر بالتفكير ماذا إذا ملَلت؟، ماذا إذا توقفت عن كوني سعيدة معه؟، ماذا إذا لم أعد أحبه؟، ماذا إذا توقف عن ابهاري أو خَمد فضولي ناحيته، جف حتى صار مجرد شخص عادي؟

لا أعرف ما الذي سيجعلني أقرر أنني أريد الزواج بهذا الشخص، ولن أكون وردية وأقول أنني سأعلم حيما أراه، سينتابني هذا الشعور بأنني أريد تمضية حياتي كلها من هذا الشخص رغم جمال هذه الإجابة، ولن أقول بأنه سيناسب قائمة معاييري العقلية والخيالية وسيكون الفائز.

يتعامل الناس في أغلب المحتمعات مع الزواج على أنه غاية، وما هو إلا وسيلة لتمضية حياتك مع الشخص الذي تريده، بهذا الشكل أنت تبحث عن الشحص وليس عن لقب، أما عنجنا تكون غايتك الزواج مجردة فأنت تريده مع أي شخص أو حسب قائمة معايير ومن سيحظى بالنتيجة الأكبر سيكون الشخص وهذا ما الزيجات تفشل.

الزواج علاقة كأي علاقة أخري، وكل شخص يصنع علاقات بما يناسبه ولا شيء خطأ أو صواب في ذلك، عليك أن تكون مرتاح في علاقاتك لذا عليك-إيضا- اختيارها بما يناسبك.

أنا حقًا لا أعرف ما الذي سيجعلني أخذ هذا القرار، لكنني أعرف جيدًا من الذي لا أريد تمضية حياتي معه وهذا بداية جيدة، على الأقل لن أسقط مع الشخص الخطأ.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما الذى يجعلك تقرر الزواج بشخص ما وتمضي معه حياتك؟"؟