ما الفرق بين شركات الاشخاص وشركات الاموال

1 إجابة واحدة
طالب
IT تكنولوجيا المعلومات, tartous

الشركة هي كيان أو جمعية أو صندوق ائتماني قانوني طبيعي تشكلت من قبل مجموعة منظمة من الناس للعمل معا من أجل تحقيق هدف مشترك، و لها ختم لإجراء كافة التواقيع، ولها رأس مال مشترك يتكون من أسهم قابلة للتحويل، وقد تكون شركة عامة أو شركة محدودة أو شركة ذات مصلحة مجتمعية أو فردية، وقد تكون لهدف صناعي أو تجاري ، وتفرض الحكومات الضرائب على الشركات حسب حجم أعمالها، تعامل الشركة وفق القانون  كشخص مفرد وذلك لأنها تملك اسم وحسابات مصرفية، و يمكنها امتلاك أيضًا عقار أرض  باسمها ، وتقدر على رفع دعاوى قضائية ضد  أشخاص آخرين أو شركات ، و قادرة على المشاركة مع شركات أخرى.

شركات الأشخاص تهتم بالأصول البشرية وتعتبرها الأكثر قيمة، ويزداد نجاحها بنجاح القوى العاملة لديها، ويعتقد أصحاب تلك الشركات إن رعاية الموظفين ضروري لتطور الشركة، وتقدر جهود الموظفين والأعمال التي يقومون بها لتطور الشركة وتحقيق النجاحات، ويثنون عليهم دائماً بالمكافئات و بالكلمات المحفزة ،لزيادة إنتاجيتهم وتعتبر أغلب قادة الشركات إن شركاتهم هي شركة أشخاص، ولكن عند النجاح ليس الكثير من الشركات تقدر جهود موظفيها وتعتبرهم أساس النجاح.

فإذا كانت تقدر فهي شركات أشخاص، تبحث أغلب الشركات عن المواهب وتقلل من الموظفين الآخرين، وأدى ذلك لانخفاض مستويات مشاركة الموظفين وادى ذلك لتدهور مستوى الإنتاجية لذلك تسعى دائماً لرفد أغلب فريقها بالمهرة لتحسين جودة العمل، وذلك من خلال نشر فوائدها وعلامتها التجارية، وتقدم العديد من المزايا للموظفين كالغذاء المجاني و أماكن العمل الرائعة ، و العطلات الغير محدودة،  لتجذب العدد الأكبر من المهرة من خلال استخدام تقنيات تسويق المستهلك لتسوق نفسها بنجاح للحصول على أفضل المهرة.

استخدام People Science، يمكّن للشركات من استخدام بيانات السير الذاتية لتطوير رؤى أفضل عن موظفيها، والتنبؤ بالقدرات المثمرة على الشركة، يمكن بعد ذلك استخدام هذه الأفكار لاتخاذ قرارات هامة تستند إلى دقة التنبؤ، و يمكن استخدام تلك البيانات بحيث يتمكن القادة من البدء بفهم سلوك الأشخاص ودوافعهم، ويضعون الاستراتيجيات والخطط والكثير من الدراسات عن النهج في توظيف القوى العاملة وحسن إدارتها و جذبها، لتحسين جدوى شركات الأشخاص.

شركات الأموال تشير للتداول في استثمارات لديون قصيرة الاجل، وتشمل كبرى الصفقات بين التجار والشركات، يتميز سوق المال بتوفيرهِ لدرجات مرتفعة من الأمان، ولكن معدلات العائد تكون منخفضة نسبياً. تعمد تلك الشركات على شراء وبيع كميات ضخمة من المنتجات عبر ديون قصيرة الأجل للغاية، يمكن للفرد الاستثمار عن طريق شراء أسهم، أو عن طريق شراء سندات.

 سوق المال هو أحد أركان النظام المالي العالمي.، وتتبدل الأسعار فيه في كل لحظة ولمبالغ ضخمة جداً من الأموال بين البنوك والشركات والأسواق وفقاً على العرض والطلب. وتشمل شركات الاموال البنوك التي تقرض الآخرين والشركات الكبيرة في أسواق اليورو، والشركات التي تحصل على الأموال من خلال بيع الأوراق النقدية المتداولة في الأسواق، والتي يمكن شراؤها من صناديق أو شركات، والشركات التي تودع المستثمرين أموالهم فيها كمكان آمن لإيقاف الأموال على المدى القصير.

تستخدم شركات الاموال الأوراق النقدية كآلية اقتراض هامة لأن أسعار الفائدة أعلى من أسعار الودائع المصرفية، ولكن مخاطر التخلف عن السداد يكلف أصعب بكثير من القيمة المقترضة من البنوك.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما الفرق بين شركات الاشخاص وشركات الاموال"؟