ما المقصود بالسولانو؟

1 إجابة واحدة
مهندس

سولانو هو اسم مقاطعةٍ تقع في الولايات الأمريكية المتحدة ضمن ولاية كاليفورنيا، وبالتحديد تقع على بعد 45 ميل تقريبًا شمال شرق سان فرانسيسكو و45 ميلًا إلى الجنوب من ساكرمانتو ويحدها مقاطعات نابا ويولو وسكرمانتو وكونترا كوستا. مدينة Fairfield هي مقر مقاطعة سولانو ولكنها لم تكن كذلك دومًا، فقد كانت اثنتان من أكبر مدنها وهما بينيسيا وفاليخو يشغلان المركز ذاته في الماضي.

تمتلك مقاطعة سولانو الكثير من المنتزهات والحدائق التي يمكنك أن تقضي فيها وقتك إن كنت من محبي الطبيعة مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمحبي الاسترخاء في الهواء الطلق، يمتد منتزه Lake Solano Park على مساحةٍ تُقارب 177 فدانًا في شمال المقاطعة في حين يمتد منتزه Sandy Beach Park على مساحة 36 فدانًا وغيرها الكثير من الأراضي الزراعية والمساحات الخضراء.

تحتوي مقاطعة سولانو العديد من المدن المهمة كما أنها تحتوي قاعدة جوية هي قاعدة ترافيس، ويبلغ عدد سكان المقاطعة حوالي 446 ألف نسمة وفقًا لمركز الإحصاء الأمريكي. تعتبر مقاطعة سولانو من المراكز الزراعية المهمة نسبيًا فقد كانت حصيلة إنتاجها الزراعي في عام 2018 حوالي 364 مليون دولار. وهي من ناحيةٍ أخرى تحتوي الكثير من الحيوانات والحشرات النادرة والمهددة بالانقراض مثل beetle Elaphrus viridis

برز اسم سولانو في الفترة الأخيرة بعد انتشار وباء كورونا في العالم وذلك يعود لكون ما يُقارب 200 مواطنًا أمريكيًا تمّ إخلاؤهم من ووهان في الصين من سكان سولانو، ومن المعروف أنّ هؤلاء الأشخاص قد حجروا عند وصولهم لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

سولانو

تمثل هذه الصورة الشعار الذي تستخدمه مقاطعة سولانو للتعبير عنها، وقد اعتمد هذا الشعار في عام 1965 وهو شعارٌ غني بالرموز التي تعكس تاريخ وقيم سولانو. عند التدقيق في الشعار نلاحظ أنّ المصمم عمد إلى دمج الأعمدة الموجودة في مبنى العاصمة القديمة في Benicia ووضعت على حدود التصميم والشخص الظاهر على حدود المقاطعة هو الرئيس سولانو الذي تحمل المقاطعة اسمه (من السكان الأصليين). بداخل حدود المقاطعة يمكنك أن تشاهد العديد من المناطق الزراعية المحاطة بالسماء الزرقاء والجبال والمياه.

القوات العسكرية الأمريكية هي الأخرى موجودة في شعار سولانو في الماضي والحاضر، فالطائرة ترمز إلى قاعدة ترافيس الجوية في حين أنّ الغواصة ترمز إلى حوض السفن البحرية السابق في جزيرة ماري. أما الأشعة الذهبية الظاهرة في الشعار فهي تُشير إلى المناخ الحميد الذي يستمتع به كل من يسكن في مقاطعة سولانو، والقارب الشراعي هو رمزٌ لوسائل الراحة والرفاهية التي يمكنك الاستمتاع بها في المقاطعة.

تمتد مقاطعة سولانو بمساحة 2350 كيلو متر مربع منها 2130 كيلومتر مربع من اليابسة و220 كيلومتر مربع من الماء، وهذه المقاطعة تحتوي الكثير من مناجم الزنجفر غير النشطة والتي ما زالت تحت المراقبة للتأكد من مستويات الزئبق فيها.

في مقاطعة سولانو هنالك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها، فهنالك الكثير من المطاعم والأماكن للسكن والفنادق كما يوجد العديد من المتاحف التي تعرض تاريخ المنطقة والمسارح والمعارض الفنية أيضًا.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "ما المقصود بالسولانو؟"؟