ما تأثير العمر على اتخاذ قرار الزواج؟

يؤثر النضج العقلي في جميع قرارات حياتنا البسيطة منها والمعقدة، فهل يشمل ذلك قرارات الزواج أيضًا؟

4 إجابات

العمر عامل أساسي من عوامل التأثير على قرارات الزواج، فكلما زاد العمر زاد معه نضج الإنسان وبالتالي إختلاف رغباته ومتطلباته في الحياة، وأصبحت معايير إختياره لشريك الحياة أكثر هدوءًا ونضوجًا، ويصبح فيها إعمال العقل والحكمة أكبر منها في مرحلة الشباب، وقد يختار البعض أن يكمل حياته دون زواج لأنه اكتشف أنه لا يحتاج إلى إتخاذ هذا القرار من الأساس.

أكمل القراءة

كلما تقدمنا بالعمر تزداد تعقيدات الحياة بالنسبة لنا، وهذا أمر طبيعي، فَالإنسان بحكم النضوج المتزايد والمتقدم يصبح أكثر اشتراطاً ويفكر بعقلانية أكبر، مما ينعكس على قراراته واختياراته، ومنها الزواج طبعاً.

لكن ذلك أمر إيجابي من وجهة نظري، فالقرارات والخيارات يجب أن يحكمها العقل الواعي في التفكير والمقاربات، قد يتأخر الزواج لكنني أعتقد أنّه سيكون زواجاً ناجحاً.

أكمل القراءة

يؤثر العمر في قرار الزواج بالطبع..ولكن هذا لا يعني أن هناك ثمة أعمار محددة يجب أن يتزوج فيها الإنسان.
هذا القرار المصيري يجب ألا يتأثر بأحاديث البشر والمعارف والأصدقاء، وتنمر أو ضغوطات البعض على اختيارات الاَخرين، والحاجة إلى المال أو فرصة معيشة جيدة، لكن يجب أن ينبع من داخلك، بناءً على أفكارك، وطموحاتك، وأحلامك، وما ترغب في تحقيقه سواء جاء في العقد الثاني أو الثالث أو الرابع أو حتى الخامس من عمرك.
والأهم من ذلك هو أنك تتجه له عندما تجد الشخص المناسب الذي يشبهك ويكملك بالفعل، يحفزك نحو تحقيق ما تريد، ويشجعك للبقاء على النسخة الأفضل منك. تتقاسمان الاهتمامات والواجبات والالتزامات المشتركة، هذا هو ما يخلق حالة الحب والتفاهم والعيش بمستوى اجتماعي جيد.
من الجيد أن تعرف نفسك وذاتك وقدراتك ومهاراتك جيدًا، ومن ثمً نفكر في اَلية إنشاء بيت وأسرة وكيفية تحمل مسئولية طرف اَخر وأولاد يتمتعون بسلامة وصحة نفسية جيدة، عليك أن تعلم أن نشأتك وتفكيرك هذا سيؤثر بكل تأكيد على البيئة والعالم الجديد الذي تريد أن تبنيه بمجرد اتخاذ قرار الزواج.

أكمل القراءة

أخبرني أحدهم، أنه كلما كبر عمري، كلما زهدت في الزواج! وأعتقد أنَّ ذلك الشخص على صواب، ألاحظ نفسي كثيرًا لا أهتم بأمر الزواج، رغم صغر سني، واهتمام أبناء عمري بهذا الأمر كثيرًا، إلا أنني أفضل الاهتمام بذاتي، وتحقيق طموحي أكثر، وعلى المستوى الشخصي، أود إتخاذ هذا القرار عندما أنضج أكثر، حتى لا أندم في يوم من الأيام على إختيارٍ متسرع، لكن بشكلٍ عام، كل مرحلة عمرية لها معايير أثقل من المرحلة التي قبلها! وقد لاحظت ذلك كثيرًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما تأثير العمر على اتخاذ قرار الزواج؟"؟