ما طريقة حذف جميع التغريدات

2 إجابتان

حذف جميع التغريدات

عندما يكون لمستخدم التويتر (Twitter) حسابٌ قديمٌ منذ سنوات، فإنه قد يرغب حذف جميع التغريدات التي مضى عليها وقتٌ طويل، ولكن سيواجه صعوبةً في حذفها حين يحذف كل تغريدةٍ على حدى، لذلك تم إيجاد طرقٍ عديدةٍ يتم من خلالها حذف جميع التغريدات القديمة دفعةً واحدة، ومن تلك الطرق:

خدمة (Tweet Delete): يتيح استخدام هذه الخدمة إمكانية حذف جميع التغريدات الموجودة على الحساب أو تحديد مجموعةٍ منها، ويصل عدد التغريدات التي تحذف دفعةً واحدةً إلى 3200 تغريدة، وقد أُطلقت هذه الخدمة في عام 2011، لتسريع وتسهيل عمليات الحذف على المستخدمين بشكلٍ مجاني، وتتم وفق الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع Tweet Delete، عن طريق استخدام متصفح الإنترنت الموجود على الجهاز أو من خلال استعمال الكمبيوتر الشخصي.
  2. إجراء تسجيل الدخول إلى حساب التويتر الخاص بالمستخدم من أجل عملية الربط مع الموقع.
  3. القيام بتحديد المعلومات المراد تطبيقها، فإذا كان المراد حذف كافة التغريدات، فيجب القيام باختيار القائمة (Age of tweets to delete)، ومن ثم تحديد خيار (كل الوقت).
  4. يتم فيها تحديد المربع الذي يوجد فيه تأكيد قراءة البنود والشروط، ومن ثم اختيار (حذف تغريداتي).
  5. يجب الانتقال إلى الإعدادات في تويتر ومن خلاله تتم معرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الحساب، ومنها Tweet Delet، حينها يتم اختيار إبطال المفعول، وذلك لإلغاء التواصل بين الحساب والموقع.

خدمة كارديجان (Cardigan): والتي تمكن أيضًا من حذف 3200 تغريدة، ويتم استخدامها وفق الخطوات التالية:

  1. الإنتقال إلى موقع كارديجان، ومن ثم اختيار استعراض التغريدات.
  2. يجب فيها اختيار تخويل التطبيق، يليها تسجيل الدخول إلى حساب تويتر للمستخدم، حينها سيسترجع موقع كارديجان التغريدات جميعها، ومن الممكن أن تتطلب هذه العملية وقتًا قصيرًا أو طويلًا بحسب عدد التغريدات.
  3. اختيار زر (حذف الكل)، والموجود في أعلى الصفحة، ويكون هذا الحذف بشكلٍ نهائي.
  4. يتم فيها اختيار تأكيد الحذف، وتجري هذه العملية في خلفية الشاشة مستغرقةً دقائق عديدةً أو أكثر.
  5. العودة إلى صفحة الإعدادات في تويتر من أجل اتمام عملية إلغاء الوصول إلى حساب تويتر الخاص بالمستخدم من قبل خدمة كارديجان، من خلال إيجاده بين التطبيقات النشطة في عملية الوصول للحساب، ويجب حينها اختيار إبطال الوصول إلى التطبيق.

خدمة Twitwipe: وهي أيضًا خدمةٌ مجانية، تمكن من حذف 3200 تغريدةً دفعةً واحدة، وتُستخدم وفق الخطوات التالية:

  1. الإنتقال إلى موقع خدمة Twitwipe واختيار زر البدء.
  2. يجب على المستخدم حل اللغز المُرسل والموجود في جهة اليمين وبالتحديد في الزاوية السفلية للصفحة، ويتم حله باتباع التعليمات الموجودة فيه حتى يصل الرمز، والذي يُكتب في مربع النص، ومن ثمّ يجب اختيار متابعة.
  3. يجب اختيار تخويل التطبيق، وتسجيل الدخول إلى حساب تويتر للمستخدم، وبعد ذلك يتم التأكيد على الأمر باختيار كلمة نعم، والتي تتواجد في جهة اليسار من الصفحة، وحين يتم حذف جميع التغريدات ستصل المستخدم رسالةٌ تؤكد على انتهاء عملية الحذف.
  4. يجب اختيار تسجيل الخروج، وحينها سيتم إخراج حساب المستخدم من Twit Wipe.
  5. الذهاب إلى صفحة الإعدادات في تويتر، والنقر فوق إبطال الإتصال، مما يؤدي إلى إلغاء عملية التواصل بين موقع الخدمة وحساب المستخدم.

أكمل القراءة

يمكنك البدء باستخدام حسابك على تويتر بسجل نظيف خالي من التغريدات ودون أن تفقد أيًا من متابعينك؛ إذ تتيح بعض الخدمات والمواقع  مثل TwitWipe وTweetDelete وغيرها إمكانية حذف جميع التغريدات في حسابك بشكل مجاني. وفيما يلي خطوات تنفيذ الحذف باستخدام بعض هذه المواقع:

موقع twitwipe: هي خدمة مجانية يمكنك من خلالها حذف جميع تغريداتك بسهولة، لكنها ومع ذلك تستطيع حذف آخر 3200 تغريدة فقط، لذا وفي حال كنت تملك مقدارًا من التغريدات أكبر من ذلك، فعليك حذف التغريدات المتبقية بشكل يدوي. يمكنك تنفيذ هذه الطريقة باتباع ما يلي:

  1. انتقل إلى الموقع https://twitwipe.com/.
  2. اضغط على “Get Started” “ابدأ”.
  3. حلّ لغز الوسائط: قبل أن تتمكن من استخدام الخدمة، لابد أن تقوم بحل لغز الأمان الموجود في الزاوية السفلية اليمنى من الصفحة، وذلك من خلال اتباع التعليمات الموجودة على اللغز لتلقي الرمز، ثم كتابة الرمز في مربع النص المقدّم، ثم الضغط فوق “proceed”” متابعة”.
  4. انقر فوق “Authorize app” “تفويض التطبيق”. وفي حال لم تكن قد سجلت الدخول إلى تويتر حتى الآن، فيمكنك تسجيل الدخول من هذه الشاشة.
  5. اضغط على “Yes” “نعم” للتأكيد. وهو أمر ضروري لابد أن تتذكّره بشكل دائم، حيث يوجد هذا الزر الأحمر على الجانب الأيسر من الصفحة، أسفل مقبض تويتر الخاص بك. قد تستغرق هذه العملية عدّة دقائق أو ساعات أو أيام حسب عدد تغريداتك. يعرض الشريط الأخضر مقدار التقدّم الحاصل، وعندما ينتهي ستظهر لك رسالة ” يبدو أنك انتهيت” “Looks like you’re done”.
  6. اضغط على “Sign out” “تسجيل الخروج”. هذا سيجعلك تسّجل الخروج من حسابك على تويتر من “Twitwipe”.
  7. انتقل إلى https://twitter.com/settings/applications ، حيث سترى قائمة بالتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك.
  8. انقر على “Revoke Access” “إبطال الوصول” الموجود إلى جانب TwitWipe، سيؤدي هذا إلى تعطيل الاتصال بين TwitWipe وتويتر. 

موقع TweetDelete: هي أيضًا خدمة مجانية، يمكنها حذف جميع التغريدات في حسابك على تويتر. لكن وكما في الحالة السابقة، ونظرًا لقيود تويتر، يمكن لهذا الموقع حذف آخر 3200 تغريدة فقط. يمكنك حذف تغريداتك باستخدام هذا الموقع من خلال اتباع ما يلي:

  1. انتقل إلى الموقع https://tweetdelete.net/.
  2. ضع إشارة في المربع المخصص للموافقة على الشروط. وفي حال أردت قراءة الشروط قبل الموافقة، فاضغط فوق “TweetDelete terms” “شروط TweetDelete”.
  3. اضغط على “تسجيل الدخول إلى تويتر”. إن لم تكن قد سجلت الدخول قبل ذلك، ستتم مطالبتك بتسجيل الدخول الآن.
  4. اضغط على “Authorize app” “تفويض التطبيق”.
  5. قم باختيار فترة زمنية من القائمة المنسدلة أمامك على الشاشة، حيث تمكنك هذه الخطوة من اختيار التغريدات التي تريد حذفها بناءً على زمنها، ويمكنك اختيار هذه الفترة من بين عدة خيارات متاحة تمتد من أسبوع واحد إلى عام كامل.
  6. قم بتحديد المربع الموجود بجوار “Delete all my existing tweets” ” حذف جميع التغريدات الحالية”.
  7. إزالة التحديد عن “Post to my feed” ” النشر في خلاصتي”. بخلاف ذلك، سيقوم TweetDelete بإرسال تغريدة نيابة عنك معلنًا أنك استخدمت الخدمة.
  8. انقر فوق “Active TweetDelete” “تنشيط حذف التغريدات”، حيث سيقوم TweetDelete الآن بحذف جميع التغريدات ضمن المدة الزمنية المحددة.
  9. انتقل الآن إلى https://twitter.com/settings/applications ، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي يمكنها الوصول حاليًا إلى حسابك على تويتر.
  10. قم بالضغط على “Revoke Access” “إبطال الوصول” الموجود إلى جوار TweetDelete، وهذا سيؤدي إلى تعطيل الاتصال ما بين TweetDelete وتويتر.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما طريقة حذف جميع التغريدات"؟